First Published: 2015-03-30

ايران تصدر ثورتها الفستقية

 

ايران الفستق هي نفسها ايران ولاية الفقيه وهي نفسها التي ترغب في تصدير الجهل والامية والخراب والذل إلى كل جزء يقيم فيه الشيعة من العالم العربي.

 

ميدل ايست أونلاين

بقلم: فاروق يوسف

كان بعض رجال الدين قد أفتى بعدم جواز أكل الجبن وحده. فذلك من وجهة نظرهم فعل غير مستحب، يمكن للمؤمن أن يتفادى القيام به ويستغني عنه. ولكن بعضا آخر من رجال الدين كان قد أفتى بجواز أكل الجبن إذا كان مصحوبا بالفستق.

في الحالين يدعو الامر إلى الضحك، ولكنه ضحك كالبكا، كما يقول أبو الطيب.

فبعد أن حسمت سلطة الكلام لرجال الدين في أجزاء مهمة من العالم العربي، وهي سلطة تقابلها شرائح عظيمة من الشعب بالصمت الخانع والخضوع المطلق بسبب تفشي الجهل والامية والخوف من نار جهنم الذي يبدأ بعذاب القبر، صار في إمكان مَن ارتبط من رجال الدين بإجندات مشبوهة أن يمرر خططا ومشاريع سياسية هدامة إلى عقول الناس ومن ثم يتحكم بسلوكهم اليومي.

فالفستق المقصود في الفتوى هو الفستق الايراني.

وهكذا يقف مروجو الفتوى الفستقية في مقدمة الدعاة لدعم ايران ماليا، بعد أن وصل اقتصادها إلى الحضيض، بسبب سياسات النظام الايراني القائمة على القمع ومصادرة الحريات والمناهضة بشكل صريح وعلني لمبادئ حقوق الإنسان، وهو ما دفع المجتمع الدولي إلى فرض عقوبات اقتصادية، كان آخرها العقوبات الاقتصادية التي فرضت على ايران بسبب اصرارها على الاستمرار في برنامجها النووي.

مروجو نظرية الجبن بالفستق يدركون أنهم يضعون الدين في مكان لا يُحسد عليه ولا يتمناه له الملحدون. ذلك لأن نظريتهم تنطوي على ضحك علني على عقول البسطاء من الناس بإسم الدين، غير انهم في الوقت نفسه قد لا يجدون في ذلك تعارضا مع تدينهم ما دام الامر يدخل في مسألة الدفاع عن المذهب وحمايته.

ولكن لمَ هذا التطابق بين ايران والمذهب الشيعي؟ ومتى كان الدفاع عن ايران، وهي دولة لها سياساتها ومصالحها وعلاقاتها القائمة على المنفعة وارتباطاتها المريبة دفاعا عن مذهب ديني، هو في حقيقته اسلوب في تصريف شؤون الفرد الدينية، وهي شؤون تتعلق بالعبادة بشكل أساس؟

ينبغي الاعتراف هنا أن ايران كانت قد نجحت بوسائل عديدة في خطف عدد لا يستهان به من أتباع المذهب الشيعي وصنعت منهم مطية لمشروعها التوسعي في المنطقة. وهو مشروع انتحاري لا علاقة له بالدين.

كان ذلك المشروع تجسيدا للمبدأ الذي أعلنه مرشد الجمهورية الاسلامية الأول، الولي الفقية خميني الذي نص على ضرورة تصدير الثورة إلى دول الجوار العربي. وهي مناطق ابتليت بالعداء الايراني منذ أن أسقطت الفتوحات الاسلامية دولة فارس الزرادشتية.

لذلك يبدو الحديث عن الفستق نوعا من الملهاة في مقابل عملية اختطاف العقول التي مارستها ايران عبر عقود من الزمن، مستغلة الخلافات السياسية العربية، التي اكتشف العرب متأخرين أنها قد القت بجزء عزيز من شعبهم في الحاضنة الطائفية الايرانية، التي تربى فيها فقهاء الجبن بالفستق.

ايران الفستق هي نفسها ايران ولاية الفقيه وهي نفسها التي ترغب في تصدير الجهل والامية والخراب والذل إلى كل جزء يقيم فيه الشيعة من العالم العربي.

أليس غريبا أن لا يكون لإيران مشكلات إلا مع جوارها العربي؟

لمَ تصر على تصدير فستقها إلى العالم العربي وحده؟

كان العراق قد مر أثناء الحصار الدولي الذي فرض عليه بعد احتلال الكويت بتجربة قاسية، كان عنوانها التجارة الايرانية. ذلك لأن ايران لم تصدر إلى ذلك البلد المنكوب سوى نوعين من البضائع. اما أن تكون البضائع رديئة الصنع أو تكون فاسدة وغير صالحة للإستهلاك البشري.

ايران التي نعرفها لا تمانع في تصدير السموم إلى العالم العربي.

وهو ما يبرره مروجو نظرية الجبن بالفستق بالدفاع عن المذهب.

سيكون مضحكا لو قلنا أن فتوى الفستق هي جزء من مبدأ تصدير الثورة، ولكنها الحقيقة.

 

فاروق يوسف

 
فاروق يوسف
 
أرشيف الكاتب
تركيا اردوغان لا تزال بالبكيني
2017-07-20
مجاهد أم إرهابي؟
2017-07-19
في لغز الاخوان ومَن ناصرهم
2017-07-18
قطر في حلها وترحالها
2017-07-17
ملايين نازحة وأخرى صامتة والجريمة مستمرة
2017-07-16
عرس عراقي في جنازة الموصل
2017-07-15
كارثة الموصل أسوأ من كارثة الاحتلال
2017-07-13
المغامرة القطرية وقد انتهت إلى العزلة
2017-07-12
نصر ناقص وهزيمة كاملة
2017-07-11
الربيع العربي بنسخته القطرية
2017-07-10
المزيد

 
>>