First Published: 2015-04-06

بعد ما حدث بتكريت، ما هو مصير الموصل؟

 

السلطة الشيعية تسأل ضحاياها لماذا لا تحبوني. تريدهم ان يقبلوها ويعانقوها ويتحدثوا عن جمالها.

 

ميدل ايست أونلاين

بقلم: أسعد البصري

ربما حياة السنة في العراق أصبحت كحياة الرجل مع زوجة لا يحبها. كثير من الرجال لا يحبون زوجاتهم ويعيشون معا لأجل سعادة الأطفال، ولأجل البيت الذي اشترته العائلة بدم القلب. هناك زوجة عاقلة تقبل بزوج لا يحبها لا مشكلة، وهناك أيضاً زوج عاقل رغم أنه لا يحب زوجته فإنه لا يؤذيها. القرآن الكريم قال مصاحبة بمعروف أو تسريح بإحسان، ولم يفرض العشق. الأطفال، والعمل، والمطبخ، والتلفاز، والنت، والأصدقاء، والأقارب تسلية كبيرة عن العشق. غير أن هناك دائماً ذلك النوع الكريه من النساء، فهي تعلم بأن زوجها لا يحبها، إلا أنها تجبره على عناقها واحتضانها كل ليلة، وتسأله في الفراش كل ساعة: هل تحبني؟ ويكذب عليها: نعم، فتقول له: كاذب، لماذا لا تحبني؟ ما هو السبب؟ ثم تشعل عليه البيت بالمشاكل، وتهدده بسعادة الأولاد ومستقبلهم. لا يهمها شيء سوى العشق والذوبان.

هذا النوع الكريه من النساء الذي لا يصبر ولا يتحمل لأجل طفل أو ستر يشبه الحكم الشيعي العراقي. فهو لا يكتفي بمواطن "سني" يقوم بعمله ويذهب إلى بيته آخر النهار. يريد منك أن تحبه، وتمجد رموزه، وتعترف بجماله. وأنت لا تحب التشيع، ولا تطيق ثقافة القبور والتمسح بها. مع هذا يمكنك أن تعيش وتتعايش بسلام معه وتتحمل لأجل البيت المشترك، ومصلحة أطفال الوطن. إلا أن السلطة الشيعية لا ترضى بذلك، تريدك أن تقبلها، وتعانقها، وتحدثها عن جمالها.

تسألك هذه السلطة في الليل: هل تحب علي بن أبي طالب؟ فتجيبها بنعم، فتقول لك كاذب لأنك تحب عائشة عدوته، وتحب معاوية عدوه، لا يتسع القلب للحبيب ومَن حاربوه بالسيف. ولماذا لا تلعن يزيد؟ ألم يأمر بذبح الحسين؟ ولماذا لا تبكي في محرم ولا تلبس السواد؟ ألا تحزن على أهل البيت؟ ولماذا لا تزور قبورهم؟ ألا يزور الحبيب قبر حبيبه؟ ألا يبكي الشعراء عند القبور وعلى الأطلال؟ هذي أطلال أهل البيت، جعلناها قبابا من ذهب وعيدا من الأعياد، لماذا لا تحبون شيعة علي؟ وهكذا قرف في قرف، ونكد في نكد على السنة، رغم علمهم المؤكد باحتقارنا العميق لثقافتهم. ثم يبدأ عقاب السلطة لك وغضبها المخيف عليك، الذي يشبه عقاب الزوجة الكريهة. اخرج من البيت، وسأكسر قلبك على أطفالك لأنك لا تحبني.

أنا اليوم عندي مليون طفل بالموصل أعز من أولادي، وعندي مليون فتاة طالبة مدرسة هناك أغلى من بناتي، وعندي مليون سيدة ممنعة مرفوعة الرأس أعز من أخواتي، وعندي مليون شجاع وكريم موصلي كلهم أخوتي، لي آباء وأمهات، وبيوت كلها بيوتي. نحن نعرف الموصل منذ فتحنا عيوننا على الدنيا. نخاف على المدينة التاريخية من الإنتقام الطائفي. فلو كان هدفهم داعش ما أحرقوا بيوت تكريت، وما سلبوا ونهبوا فيها. الناس تهرب إلى الموصل من الزحف الميليشياوي القادم من الجنوب. أصبحت هذه المدينة هي الأم والمركز، إلا أن حصارها من جميع الجهات، واجتياحها بهذا الحشد المغولي أمر مخيف.

السبت الماضي فقط أقدم الصبي إبراهيم ملكاط والبالغ من العمر 12 عاما على الإنتحار بشنق نفسه مساء في غرف سكن النازحين (الكرفانات) بمخيم سعد مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى. هذا الطالب في الصف السادس الإبتدائي عاد قبيل المغرب بعد أن كان يلعب مع رفاقه في ساحات فارغة بالمخيم وربط حبلا بالسقف، ثم دخلت والدته فوجدته معلقاً. ذكرت الأم بأن حالة الطفل كانت في تدهور مستمر، بسبب ضيق وصعوبة العيش في المخيم. فالحشد الشيعي يرفض عودة النازحين السنة إلى بيوتهم وأحيائهم التي نشؤوا فيها، ولا توجد بدائل إنسانية لهم.

من جهتها مؤسسة الإعتصام الداعشية تصدر فيلم جديدا البارحة، إطلاق نار وجثث وأناشيد، ويقول سنصل إلى بغداد وروما ومكة والمدينة. بهكذا ظروف، وبعد هزيمة تكريت لو تركوا روما والسعودية جانبا، لو لم يعرضوا استشهاديا قطريا يحرض القطريين على الجهاد؟ الغنم والدجاج التكريتي يملأ مدينة الصدر ويسبب ارتفاع الكولسترول الصفوي، بينما الدولة الإسلامية تعرض خطابا عنيفا مليئاً بالبلاغة والنتيجة هي حرق البو عجيل، وحرق جرف الصخر، ومذبحة بالمقدادية، دمار وخراب في ألأنبار، حرق تكريت، سرقة دجاج تكريت، سرقة مبردات تكريت، سرقة غسالات تكريت، سرقة بطانيات تكريت.

ربما الخليفة البغدادي بحاجة إلى رسالة، فالتاريخ تصنعه الطائرات الأميركية، والتحالفات الدولية، ولا تصنعه السيوف والعنتريات. أصبح عندنا مع النازحين أربعة ملايين إنسان في الموصل ونواحيها الآن. وهذا الحشد الشيعي فيه ما يكفي من "السرسرية". على البغدادي أن يفكر بمصير الناس، هذه القضية ليست مزاحا. إذا دخلت الميليشيات المدينة المحاصرة تصبح النساء سبايا.

لابد من تفاهم سريع مع الأكراد، وتدخل سريع من خادم الحرمين الشريفين، فهو يعلم بأن الدواعش مجرد صبيان لا يُعول عليهم، وأطفال الموصل اليوم مسؤولية من مسؤوليات الملك سلمان بن عبدالعزيز.

 

أسعد البصري

الاسم عراقيه
الدولة العراق

2015-06-16

الاسم محمد بن حســـن
الدولة الســـعوديه

والله يا أخ اســـــعد ، قبل أن تطالب خادم الحرمين بالتدخل ، طالب ممثلي الســــــنه في الحكومه العراقيه بدعم وحماية إخوانهم في الموصل. ألا يســتطيع ســـليم الجبوري رئيس مجلس النواب ، وخالد العبيدي وزير الدفاع فعل شــئ لإنقاذ إخوانهم؟ كيف يشــاركون في حكومه جلبت المليشيات ال...

2015-04-07

الاسم برنايو بريونا
الدولة المملكة المتحدة

الى حسن هولندا

سألت الكاتب ماذا سيفعل العاهل السعودي له

الجواب :-

انتظر .. شاهد وتعلم

2015-04-07

الاسم حسن
الدولة هولندا

لااعلم ماذا سيفعل لك العاهل السعودي وهو من فتح حدوده وحدود دول الخليج الاخرى لامريكا وجلس يتفرج على تدمير العراق والادهى من ذلك يصرح سلفه من ان العراق سلم لايران ولم يحرك ساكنا فماذا سيفعل وهو مشغول في اليمن

2015-04-06

 
أسعد البصري
 
أرشيف الكاتب
طهران تعيش هاجس التغيير الداخلي
2017-05-20
زيارة الكاظم تجمع الشيعة وتفرق العراقيين
2017-04-21
الخطر الأول الذي يهدد العرب
2017-04-13
المطرب حسين نعمة واجتثاث البعث
2017-04-01
بعد خطبة النهاية الداعشية، على سنة العراق تقديم قيادات مقبولة
2017-03-23
الطائفية الثقافية في العراق
2017-03-03
ماذا عن سنة العراق لو تمت المصالحة بين السعودية وايران؟
2017-02-06
الخميني وشعار الموت لإسرائيل
2017-02-02
هل ظلمنا الرئيس عبدالفتاح السيسي؟
2017-01-03
دونالد ترامب، أو غضب الرجل الأبيض
2016-11-23
المزيد

 
>>