First Published: 2015-12-25

أبايع عبدالملك بن مروان والأخطل ولا أبايع البغدادي والعدناني

 

تعالوا اروي لكم بعضا من قصص بلد الهجرة كندا لتقارنوها مع دولة الهجرة، دولة البغدادي والعدناني.

 

ميدل ايست أونلاين

بقلم: أسعد البصري

تعتني دول الهجرة كثيرا بالدعاية للرفاه والخدمات وفرص التعليم والعمل لاستقطاب المهاجرين، وأوضح مثال على ذلك كندا التي تنفق ميزانية ضخمة على الدعاية والعناية بالمهاجرين اليها. إلا أنني لم أر دولة هجرة كالدولة الاسلامية الداعشية، كل يوم إصدار ذبح وحرق وقتل، ثم يقولون لنا: "هلموا الى دولتكم أيها المسلمون"، الناس تهرب من بلادهم المخيفة بالآلاف من الخوف والرعب وهم يقولون "هلموا".

لقد شوهوا خيالنا، صرنا ننظر الى بَعضنا البعض ونفكر بمنظر رؤوسنا المقطوعة على الأرض، حتى رأس السنة الميلادية بدأنا نخاف عليه، فقد يقطعه الدواعش يوما. تخيلوا العاشق ينظر الى حبيبته وهو يتخيل رأسها مقطوعا بين يديه. ثقافة وحشية كريهة لا نجاة لها بين الأمم المتحضرة.

منذ سنة لم أرَ صديقي الكندي ريك، رجل في الستين رأيته بالمصادفة السبت الماضي، ليس عنده زوجة ولا أولاد ومنذ ثمان سنوات يعتني بوالدته المسنة. كثيرا يحدثني عنها، وكيف أنها تمسك بيده فتبكي وتقبلها أحيانا، لأنه رفض تركها في دار المسنين وعاش معها. سعيد بحياته مع والدته المسنة. أخبره الطبيب قبل أيام بأنه مصاب بالسرطان، ولا يتوقع له أن يعيش أكثر من سنة. ريك لا يبالي ما زال يضحك ويدخن ويشتري الجريدة كل فجر. ريك رجل كافر منحرف، يوصي خطيب الدولة الاسلامية أبو محمد العدناني ضربه بحجر ضخم على رأسه.

سيدة كندية قالت لي اليوم إنها كفلت عائلة سورية على ضمانة البيت الذي تملكه، وستأتي العائلة بعد أيام من الأردن، ومن ضمن شروط الكفالة بحسب القانون أن تستقبلهم، وتوفر لهم شقة لائقة تدفع إيجارها لمدة سنة، وتفرشها على حسابها، إضافة الى مصروف شهري جاري لمدة سنة أيضاً. وحين سألتها لماذا تفعلين كل ذلك لعائلة لا تعرفينها؟ قالت لا أعرف. هذه السيدة أيضاً كافرة شقراء يجب ضربها بحجر حسب العدناني.

رئيس حكومتنا الكندية الجديد جستن ترودو بدأ بتنفيذ وعده للشعب الكندي العظيم بجلب 25 ألف لاجئ سوري الى كندا، وبمناسبة وصف العنصريين لابن جنوب العراق بأنه "شروگي هندي" فقد عين ترودو في حكومته الجديدة أربعة وزراء هنودا بينهم ثلاثة من السيخ، من ضمنهم وزير الدفاع الكندي الجديد وهو كندي هندي مولود بالهند، اضافة الى 22 عضو برلمان هندي كندي. لم يقولوا لهم أنتم سيخ كفار انجاس لا تقصون شعركم، بل كرموهم لأنهم كرام حقا.

خطيب الدولة الاسلامية أبو محمد العدناني لا يقول تعالوا نقاتل دفاعا عن أنفسنا، بل يوصي الجنود الدواعش بأنهم يقاتلون شيعة روافض أنجاسا يسبون أم المؤمنين عائشة، وينسى بأن هؤلاء الأنجاس بالأمس فقط كانوا أبطال القادسية، وقد قُتِل منهم نصف مليون في الحرب مع ايران. ربما أبو محمد العدناني رجل هارب من العصفورية بسوريا، سيكون مضحكا بأن نكتشف في النهاية حقيقة من هذا النوع.

ثم كيف وصلنا إلى هذا التطرف العجيب الذي لا مثيل له. الشباب يتحدثون بلغة فصيحة ويلعنون ويكفرون. ما هذا الوباء الذي أصاب بلادي؟ الخليفة الحقيقي ليس ذلك الذي يهجر المسيحيين من الموصل بل هو عبدالملك بن مروان الذي قال "إن لكل قوم شاعراً وشاعر بني أمية الأخطل". دخل الأخطل على عبدالملك فقال: ويحك صف لي السكر. قال أوله لذة، وآخره صداع، وبين ذلك حالة لا أصف لك مبلغها فقال: ما مبلغها؟ قال: لمُلككَ يا أمير المؤمنين عندها أهون علىَّ من شسع نعلي وأنشأ يقول:

إذا ما نديمي علَّني ثمَّ علَّني

ثلاث زجاجاتٍ لهنَّ هديرُ

خرجت أجرُّ الذيل تيهاً كأنني

عليك أميرَ المؤمنين أميرُ

كيف يمكن لشاعر نصراني كالأخطل أن يكون شاعر بني أمية؟ وكيف يمكن له أن يقول للخليفة الحاكم لإمبراطورية عظمى: لملُكك يا أمير المؤمنين وأنا سكران بثلاث زجاجات أهون عليّ من شسع نعلي؟ وكيف للخليفة أن يضحك لصدق شاعر كهذا في وصف الخمر؟ أين هذا من كآبة البغدادي والعدناني اليوم.

 

أسعد البصري

الاسم احمدون الهاترك
الدولة البلقان

الحراك السياسي و الثورات الشعبيه لا تبداء من عبث و لا تخضع لمقايس و مقادير محدده لاندلاعها وشده تاثيرها.بلاد الرافدين و ارض الخلفاء و المستخلفين صارعت بكل فتره و كل زمن ثورات دمويه و اضطرابات اجتماعيه ،اهتزازات امنيه و سياسيه يفوق بالحجم و القوه ما يدور علي سطح المسرح العر

2015-12-27

الاسم ARABE
الدولة ARABE

بسم الله وبه نستعين وبعد

الى الاخ الفاضل والكريم الادريسي المراكشي

اوصيك ونفسي بتقوى الله /. تلك امة قد خلت /

حسابهم عند ربهم رحم الله اموات المسليمين

2015-12-26

الاسم الحريزي الإدريسي المراكشي السلفي
الدولة المملكة المغربية شرفها الله

الذي أوصلنا إلى هذا التطرف العجيب هم حسن البنا و سيد قطب و جمال عبد الناصر و الخميني و صدام حسين و حافظ الأسد و القذافي و أمثالهم...

2015-12-25

 
أسعد البصري
 
أرشيف الكاتب
طهران تعيش هاجس التغيير الداخلي
2017-05-20
زيارة الكاظم تجمع الشيعة وتفرق العراقيين
2017-04-21
الخطر الأول الذي يهدد العرب
2017-04-13
المطرب حسين نعمة واجتثاث البعث
2017-04-01
بعد خطبة النهاية الداعشية، على سنة العراق تقديم قيادات مقبولة
2017-03-23
الطائفية الثقافية في العراق
2017-03-03
ماذا عن سنة العراق لو تمت المصالحة بين السعودية وايران؟
2017-02-06
الخميني وشعار الموت لإسرائيل
2017-02-02
هل ظلمنا الرئيس عبدالفتاح السيسي؟
2017-01-03
دونالد ترامب، أو غضب الرجل الأبيض
2016-11-23
المزيد

 
>>