First Published: 2016-09-25

مراكش تحتضن منتدى الاعمال الخاص للتعاون العربي

 

زوليخة غلاب: الملتقى سيشهد لقاءات ثنائية بين فاعلين اقتصاديين مغاربة وعرب تحت شعار 'الشراكة الثقافية والسياحية والاقتصادية بين العرب'.

 

ميدل ايست أونلاين

كتب ـ محمد سعد

برعاية منظمة الأمم المتحدة للفنون

تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة للفنون تحتضن مدينة مراكش المغربية منتدى الاعمال الخاص للتعاون العربي من 11 إلى 15 أكتوبر/تشرين الأول القادم.

وبهذه المناسبة قالت زوليخة غلاب صاحبة ومنظم الملتقى ورئيس مجلس ادارة زولاي بيرفيوم: إن الملتقى سيشهد لقاءات ثنائية بين فاعلين اقتصاديين مغاربة وعرب. وذلك تحت شعار "الشراكة الثقافية والسياحية والاقتصادية بين العرب".

ويتضمن الملتقى العديد من الفعاليات والمحاور، ويشتمل على ورش عمل إلى جانب تنظيم حفلات ولقاءات عمل وتنظيم رحلة استكشافية وترفيهية، ويختتم بحفل اختيار ملكة جمال المغرب وذلك في إطار ملكة جمال العرب. الى جانب تكريم الوفود المشاركة والشخصيات العامة.

واضافت زوليخة: يتضمن الملتقى محاور مختلفة منها آليات الانتقال من التسويق المحلي إلى التسويق العالمي. الى جانب محور التكنولوجيا الحديثة وتسهيل الولوج للاستثمار العابر للحدود، وتقديم مشاريع استثمارية قابلة للإنجاز وخلق آلية للتشبيك من أجل إنجازها. ومحور آخر يدور حول المستثمرين العرب وحماية البيئة والتنمية المستدامة.

وقال عبدالعزيز المجرفي، المنسق العام لدول الخليج فى الملتقى: إن الملتقى يعتبر فرصة للتعرف على ثقافات المشاركين وقضاء أيام سياحية بالمدينة الحمراء وحضور حفل مسابقة ملكة جمال العرب.

أما الفاعلون في القطاع الخاص فيعتبرون الركيزة الأساسية للمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تعيشها مختلف الدول العربية، باعتبار أن القطاع يطلع بمسؤولية بناء الاقتصاد وتوفير فرص العمل والقضاء على البطالة وتطوير الشراكات الاقتصادية والثقافية والسياحية العابرة للحدود العربية.

واضاف المجرفي: يأتي منتدى الأعمال الخاص للتعاون العربي الذي سينظم هذه السنة في دورته الأولى بمدينة مراكش بالمملكة المغربية تحت شعار: "الشراكة الاقتصادية والثقافية والسياحية بين العرب ... ضمان للاستقرار ودعم للتنمية المستدامة" لرفع اللثام عن الدور الرائد الذي يقوم به القطاع الخاص لتشجيع الاقتصاد والاستثمار والتشييد في تنفيذ بعض المشاريع العابرة للدول وفتح آفاق جديدة أمام الفاعلين الاقتصاديين للتواصل وتبادل الخبرات والتجارب وتأسيس أرضية جديدة في الشراكة وخلق استثمارات جماعية تحقق الربح وتساهم في التنمية المستدامة.

وقال الفنان عبدالصمد وسايح، منسق البرنامج والمستشار الإداري، إن الهدف من الملتقى هو التعريف بالدور الرائد الذي يقوم به القطاع الخاص في مجال الاستثمار والتنمية المستدامة، ودعم فرص التشبيك بين المستثمرين العرب لخلق مشاريع استثمارية كبرى. والتعريف بفرص الاستثمار المتاحة في المغرب.

وخلق منصة إلكترونية للتعريف بفرص الاستثمار وتبادل الخبرات والتجارب وتقديم خدمات عابرة للحدود بين الدول العربية.

 

24 قتيلا بهجوم انتحاري شمال بغداد

الدوحة تسعى لإحياء الوساطة الكويتية بعد فشل رهاناتها الخارجية

التحالف الدولي يقلص غاراته ضد الدولة الإسلامية

حرية الصحافة في العراق تفشل في الاهتداء لطريقها

قائد الجيش اللبناني يدعو للاستعداد لمواجهة إسرائيل

السودان مع سد النهضة لـ'استعادة المياه' من مصر

سوق العبيد يفتح على ليبيا أزمات دبلوماسية متلاحقة

فرنسا تسعى لدور أكبر كوسيط في الشرق الأوسط

أدنوك تنفذ خطة طموحة لخصخصة الأنشطة الخدمية وتوسيع شراكاتها

تصريحات متناقضة لحزب الله تعكس عمق أزمته

حماس تحمي علاقاتها مع إيران برفض وصف حزب الله بالإرهاب

صمت انتخابي تلفه مخاوف العزوف عن اقتراع المحليات بالجزائر

غياب الأمن يفاقم جراح القطاع الصحي بجنوب ليبيا

أربيل تستنجد بالمجتمع الدولي لرفع قيود بغداد على الإقليم

عون يدافع عن حزب الله لإخفاء تورطه في دعم الإرهاب

إرادة عربية لإبعاد لبنان عن مغامرات حزب الله

العراق يستعد لترحيل عائلات جهاديين أجانب

المحكمة الاتحادية تبطل استفتاء كردستان العراق

إرهاب الطرقات يسابق الفوضى الأمنية في حصد أرواح الليبيين

أزمة سوق العبيد في ليبيا تثير الغضب الدبلوماسي للنيجر


 
>>