First Published: 2016-12-29

تويتر يمدكم ببث حي للفيديوهات بنطاق 360 درجة

 

موقع التدوين يتيح الميزة الجديدة أمام جميع المستخدمين سواء عبر أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف المحمولة.

 

ميدل ايست أونلاين

يبثها عبر تطبيق بيرسكوب

واشنطن - اعلن موقع التدوين المصغر "تويتر" عن إتاحته إمكانية مشاهدة فيديوهات البث الحي بنطاق 360 درجة أمام جميع المستخدمين، سواء عبر أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف المحمولة.

وقالت الشركة المالكة للموقع أنه بات في إمكان جميع المستخدمين الآن مشاهدة الفيديوهات بنطاق 360 درجة، والتي يبثها عبر تطبيق "بيرسكوب" التابع لها.

واستحوذ موقع التواصل الذي يمر بأزمة مالية ويشكو من تراجع عدد مستخدميه على بيرسكوب في شهريناير/كانون الثاني 2015، وأطلق التطبيق رسمياً في نهاية مارس/آذار من العام ذاته.

وذكرت الشركة أن عملية البث بزاوية 360 درجة عبر "بيرسكوب" متاحة فقط لعدد محدود ومختار من الشخصيات المعروفة في الوقت الراهن، على أن تتم إتاحتها لشريحة أوسع في الأسابيع المقبلة.

كما أطلقت شركة تويتر تطبيق فيديو جديدا لتلفزيونات آبل وأمازون ولجهاز ألعاب الفيديو إكس بوكس وان من إنتاج شركة مايكروسوفت مع دفعها لمحتوى الفيديو إلى صدارة اهتماماتها.

وقالت الشركة في بيان الأربعاء إن التطبيق سيتاح لمستخدمي تلك الأجهزة بدون الحاجة إلى حساب على تويتر أو اشتراك تلفزيون مدفوع.

وسيعرض التطبيق محتوي الفيديو لعدد من شركاء تويتر بما في ذلك دوري كرة القدم الأميركية للمحترفين ورابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين إلى جانب فيديوهات قصيرة من خدمات فاين وبيريسكوب التابعة لتويتر.

وقررت شركة تويتر بعد هجوم برلين الاثنين الذي أوقع 12 قتيلا وعشرات الجرحى، اختبار ميزة جديدة لإرسال إشعارات بالأخبار العاجلة لمستخدميها، وذلك في إطار مساعيها للتحول من منصة للتواصل الاجتماعي إلى منصة إخبارية.

وبعد أن فشل موقع التدوين المصغر في إقناع المستخدمين بأنه شبكة اجتماعية، قررت شركة تويتر اختبار ميزة إشعارات الأخبار العاجلة، التي من شأنها أن تنقل المستخدمين بعد النقر عليها إلى لحظات تويتر "مومنت"؛ للاطلاع على مجموعة من التغريدات المتعلقة بالأخبار.

وتحاول تويتر الترويج لنفسها على أنها منصة إخبارية خاصة بعد كثرة استخدامها من قبل الإعلاميين والمشاهير حتى إنها قامت في وقت سابق من العام الحالي بتغيير فئتها على متجر آب ستور من "التواصل الاجتماعي" إلى "الأخبار".

وبعد حادثة هجوم الشاحنة على أحد أسواق عيد الميلاد في العاصمة الألمانية برلين، أرسلت تويتر لعدد من المستخدمين إشعارا بالخبر العاجل مع رابط يأخذهم إلى تبويب "اللحظات"، حيث يمكنهم الاستزادة من خلال المزيد من الروابط التي تتحدث عن الخبر.

وكانت أن فعلت نفس الشيء عندما توفي الزعيم الكوبي فيدل كاسترو قبل نحو شهر.

وأكد متحدث باسم تويتر أن الشركة ترسل إشعارات بالأخبار العاجلة كجزء من اختبار أكبر لتنبيه المستخدمين إلى المحتوى اللحظي الذي يظهر على المنصة.

 

العاهل المغربي يطالب غوتيريس بتدخل عاجل لوقف انتهاكات بوليساريو

هل ولّى العصر الذهبي للعمالة الأجنبية في السعودية؟

الملك سلمان في جولة آسيوية لاستقطاب المزيد من الاستثمارات

العراق ينفذ أول غارة على مواقع للدولة الإسلامية في سوريا

قتلى في اشتباكات بين قوات حكومتي الوفاق والإنقاذ بطرابلس

الأقباط يفرون من سيناء خوفا من إرهاب الجهاديين

ليبيا والسودان على لائحة الممنوعين من التصويت في الأمم المتحدة

القوات العراقية تحرر أول أحياء غرب الموصل


 
>>