First Published: 2016-12-30

مكنسة تفهم لغة البشر

 

سامسونغ تكشف عن مكنسة روبوتية جديدة تدعم جهاز أمازون ايكو، مع نظام تحكم ذكي بالطاقة وضبط تلقائي لمستوى الشفط حسب نوعية السطح.

 

ميدل ايست أونلاين

بالغة النحافة

سيول – قررت سامسونغ اخيرا ان الوقت قد حان للتواصل صوتيا مع المكانس الكهربائية، في الوقت التي تشهد فيه ميزة التحكم الصوتي توسعا متزايدا في الهواتف والكمبيوترات على وجه الخصوص.

وكشفت العملاقة الكورية الجنوبية عن مكنسة روبوتية جديدة ضمن سلسلة بوويربوت، تدعم جهاز أمازون ايكو وساع الانتشار مما يتيح إمكانية التحكم بها وتوجيهها بسلاسة فائقة.

ويتمتع أمازون ايكو بشعبية فائقة، اذ قالت شركة التسويق عبر الانترنت ان مساعدها الصوتي تصدر قائمة ِأفضل البائعين خلال عطلة نهاية العام.

وتحمل مكنسة "بوويربوت في.ار 7000" على نقاط تفوق اخرى، اذ يبلغ ارتفاعها حوالي 10 سنتيمترات (4 انش) وتدعي سامسونغ أنها أنحف بنسبة 28 في المئة بالمقارنة مع الإصدار السابق وتوفر ما يصل إلى 20 واط من قوة الشفط.

ويمكن للمكنسة الجديدة تنظيف الأرضيات لمدى يصل إلى نصف إنش بعيدا عن الحائط والمرور تحت الأثاث والأسرة، ويبلغ قطر المكنسة الصغيرة أقل من 0.4 إنش مما يجعلها مهيئة للعمل في جميع أنحاء المنزل أو المكتب.

وتحتوي المكنسة على نظام فرشاة للتنظيف الذاتي مما يقلل بشكل كبير من كمية الغبار والشعر التي تعلق في فرشاتها الامر الذي يعني للمستخدم صيانة أقل، مع نظام تحكم ذكي بالطاقة وضبط تلقائي لمستوى الشفط استناداً إلى نوعية السطح أو الأرضية التي تنظفها.

كما وزودت سامسونغ جهازها ببعض المميزات البرمجية الجديدة التي تسمح لها برسم خريطة للغرفة بشكل أكثر ذكاء وتحسين عملية تنظيفها اعتمادا على نوعية الأرض.

ومن المقرر كشف النقاب رسميا عن "بوويربوت في.ار 7000" خلال معرض الإلكترونيات الإستهلاكية في لاس فيغاس في شهر يناير/كانون الثاني القادم.

 

عملية أمنية استباقية تنجح في احباط اعتداء على كنيسة في مصر

مالي تأمل في تطبيق فعلي لاتفاق الجزائر المتعثر

السيسي يصادق على اتفاقية منح سيادة تيران وصنافير للسعودية

قطر تعمق ورطتها بإتباع سياسة الهروب من الواقع

برنامج حكومي بإجراءات تقشفية ينذر بوضع صعب في الجزائر

القوات العراقية تفتح ممرات لتحرير المدنيين بالموصل القديمة

فقط في طهران والدوحة يدينون الإرهاب ويدعمونه

خلايا نائمة تصحو في شرق الموصل

تيلرسون يتدخل لحذف العراق من قائمة تجنيد الأطفال


 
>>