First Published: 2017-01-03

سيارة ذاتية القيادة تتأهب للطيران!

 

بعد رحلة تطوير مضنية، درونز لنقل الركاب بإمكانها الطيران بين المباني وتحت خطوط الكهرباء دون المخاطرة بإصابة المراوح على وشك دخول الاسواق.

 

ميدل ايست أونلاين

'كورمورانت' أكثر أمانا من الهليكوبتر

يفنة (إسرائيل) - بعد 15 عاما من التطوير باتت شركة إسرائيلية للتكنولوجيا متفائلة بأنها ستدشن أخيرا طائرة بدون طيار لنقل الركاب تزن 1500 كيلوغرام ستطرح في الأسواق بحلول عام 2020.

ويمكن للطائرة "كورمورانت" التي توصف بأنها سيارة تطير في الجو نقل ما يزن 500 كيلوغرام والسفر بسرعة 185 كيلومترا في الساعة. وأكملت المركبة أول رحلة آلية منفردة فوق الأرض في نوفمبر/تشرين الثاني. ويقدر سعرها الإجمالي بحوالي 14 مليون دولار.

وتعتقد شركة أربان إيرونوتيكس المطورة للمركبة أن الطائرة بدون طيار بإمكانها إجلاء الأشخاص من بيئات معادية أو السماح بوصول آمن لقوات عسكرية.

وقال رافي يويلي المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة "لكم أن تتخيلوا قنبلة قذرة في مدينة أو هجوم بمادة كيماوية.. يمكن لهذه المركبة أن تأتي آليا وبتوجيهها عن بعد إلى الشارع وتقوم بتطهير منطقة."

وأسس يويلي الشركة التي تتخذ من يفنة في وسط إسرائيل مقرا لها في عام 2001 لابتكار الطائرة التي تعمل بدون طيار والتي يقول إنها أكثر أمانا من الطائرات الهليكوبتر لأن بإمكانها الطيران بين المباني وتحت خطوط الكهرباء دون المخاطرة بإصابة المراوح.

ومازال هناك حاجة إلى الكثير من العمل قبل أن تصل المركبة التي تعمل بالتحكم الذاتي إلى السوق.

يذكر ان شركة صينية متخصصة في تصنيع الطائرات دون طيار كانت سباقة في دخول القطاع الجديد، حين كشفت في بداية العام 2016 عن نموذج جديد لدرونز يتم التحكم به عن بعد، ويمكنه نقل أشخاص كطائرة أجرة.

وقالت شركة "إي هانغ" الصينية ان حرفاءها المستقبليين ما عليهم عند استعمال التاكسي الطائر سوى ركوب الطائرة وإعطاء وجهتهم لكمبيوتر يتولى القيادة.

 

العاهل المغربي يطالب غوتيريس بتدخل عاجل لوقف انتهاكات بوليساريو

هل ولّى العصر الذهبي للعمالة الأجنبية في السعودية؟

الملك سلمان في جولة آسيوية لاستقطاب المزيد من الاستثمارات

العراق ينفذ أول غارة على مواقع للدولة الإسلامية في سوريا

قتلى في اشتباكات بين قوات حكومتي الوفاق والإنقاذ بطرابلس

الأقباط يفرون من سيناء خوفا من إرهاب الجهاديين

ليبيا والسودان على لائحة الممنوعين من التصويت في الأمم المتحدة

القوات العراقية تحرر أول أحياء غرب الموصل


 
>>