First Published: 2017-01-04

رحلة فارهة الى أرض الأحلام بلا شخير

 

سرير ذكي مزود بخصائص تكنولوجية لمراقبة النوم وتنظيم الحرارة وتحريك جسم النائم لتحسين تنفسه، فضلا عن تقديم ميزة التدليك.

 

ميدل ايست أونلاين

مُعبأ بكرات مليئة بالهواء

واشنطن - كشف مصممون بريطانيون عن سرير ذكي مدجج بخصائص تكنولوجية تتيح له اخذ صاحبه بكل سلاسة الى ارض الاحلام.

والسرير الذي يحمل اسم "بالوغا" يتكون من كرات مليئة بالهواء مزودة بخصائص تكنولوجية لمراقبة النوم وتنظيم الحرارة وتقديم ميزة التدليك، فضلا عن انه بوسعها تحريك جسد النائم عندما يبدأ بالشخير ليضعه في وضع مختلف يمكنه من التنفس بصورة أفضل.

ويقوم السرير بتتبع نمط النوم الخاص بصاحبه، ويعدل شكل المرتبة بصورة أوتوماتيكية تلائم جسد النائم، كما يختار الوقت الأمثل لإيقاظه.

وعندما يبدأ النائم بالشخير، فإن السرير يرفع منطقة الرأس لبضع درجات، بصورة تمكن النائم من التنفس بسهولة أكثر، وفق ما ذكرت صحيفة "تلغراف" البريطانية.

وقام جو قطان (52 عاما) من شمال لندن، بتطوير هذا السرير على مدى أكثر من ثماني سنوات، بعد معاناة كبيرة مع النوم على سريره الخاص.

ويؤكد قطان أن هذا السرير الذكي الذي يمكن التحكم به من خلال الهاتف هو الحل لمشكلات النوم وآلام الظهر الناجمة عن رداءة الفراش.

وقال "بعد ثماني سنوات من اختبار دقيق وصلنا للتصميم الحالي للسرير ولا يتميز بأنه مريح فقط، ولكنه أيضا يضيف متعة خاصة للنوم".

ويتحكم السرير الذكي بدرجة الحرارة من خلال آلية توزيع الهواء على جوانب مختلفة من السرير، ويمكن توظيف ميزة التدليك في استخدامها كمنبه يسبب اهتزاز السرير لإيقاظ المستخدم في الصباح. ويمكن أيضا مراقبة نوم المستخدمين بفضل الحركة ومعدل ضربات القلب وأجهزة الاستشعار.

كما يقوم الفراش بتدفئة منطقة القدمين لدى النائم، ليمنحه قدرا أكبر من الراحة ويساعده على الاسترخاء.

وأطلق مصممو السرير حملة على منصة التمويل كيك ستارز، ومن المتوقع ان يصل الى الاسواق في منتصف العام 2017 بسعر 1199 دولاراً للسرير الفردي و1995 دولارا للسرير المزدوج.

 

روحاني يعثر على فرصة في عزلة قطر

عيد بلا دولة اسلامية ولا مئذنة حدباء في الموصل


 
>>