First Published: 2017-01-06

سامسونغ تتجاوز كبوتها في 2016 بـ'اودسي'

 

العملاق الكوري يكشف عن سلسلة من الاجهزة المحمولة الموجهة لعشاق ألعاب الفيديو بعد ارتباط علامته بفضيحة احتراق بطاريات هاتف نوت 7.

 

ميدل ايست أونلاين

وجهة جديدة

سيول - اقتحم عملاق الهواتف الذكية سامسونغ عالم الالعاب بكشفه عن سلسلة من الاجهزة المحمولة الموجهة لعشاق الألعاب في إطار مشاركته بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية "سي أي أس 2017" الذي انطلق الخميس في مدينة لاس فيغاس الأميركية.

وأوضحت سامسونغ في بيان صحفي أن اجهزة كمبيوتر الألعاب المحمولة الجديدة تتميز بأداءها العالي وعرض ديناميكي وتحمل علامة "أوديسي" وستتوفر في قياسين للشاشة هما 15.6 و17.3 بوصة.

واجهزة أوديسي الجديدة صممت خصيصا للاعبين وهي مجهزة بمزايا حصرية، من بينها دعم تقنية "هيكسا فلو فنت" وهو نظام متقدم للتبريد والتهوية يساعد على إبقاء حرارة الجهاز منخفضة.

كما أنها تتمتع بمواصفات، مثل شاشتين مقاومتين للتوهج مع زواية عرض عريضة وبدقة 1920×1080 بكسل، كما يضمان الجيل السابع الأحدث من معالجات "إنتل كور آي7" رباعية النوى.

وتنافس العملاقة الكورية منتجات مطورة من طرف لينوفو الصينية.

وكشفت الشركة الصينية -التي تعد أكبر مصنع الكمبيوترات الشخصية في العالم- الثلاثاء عن جهازين محمولين موجهين لعالم الالعاب "واي720" و"واي520".

كما أعلنت لينوفو في بيان صحفي عن إطلاق علامة تجارية فرعية لاجهزة كمبيوتر مخصصة للألعاب، تحت اسم "ليجين" وذلك على غرار علامة "بريديتور" من أيسر و"ريببلك أوف غيمرز" من أسوس.

وتجتذب ألعاب الفيديو أعدادا كبيرة من الشباب والمراهقين والاطفال بفض تنوع خدماتها وابتكاراتها.

وافاد دوج لويستين رئيس شركة "انترتينمنت سوفت وير أسوسييشن" إن عائد صناعة ألعاب الفيديو في العالم يبلغ 28 مليار دولار سنويا.

وقال لويستين إن صناع ألعاب الفيديو ينبغي أن يسعوا إلى مزيد من الانتشار حتى ينافسوا صناع الافلام مشيرا إلى أن عائد صناعة الافلام في العالم يبلغ 45 مليار دولار سنويا.

ويسعى صناع ألعاب الفيديو إلى توسيع المجال المستهدف بحيث لا يقتصر على المستخدمين الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و34 عاما.

وقال كيتا تاكاهاشي مبتكر لعبة "كاتاماري داماسي" أفضل مفاجآت ألعاب الفيديو في العام الاخير "إن الالعاب ينبغي أن تكون جزءا سعيدا من حياتنا".

وأضاف "أريد أن تمثل أعمالي مشاعر الحب والشباب".

وكاتاماري داماسي لعبة جديدة من إنتاج شركة نامكو. وهذه اللعبة فريدة من نوعها فهي تعتمد على احداث الفوضى. وهي من بطولة مخلوق أخضر قدراته خارقة ومهمته حمل عدد هائل من الاغراض والمعدات وحتى البشر و الفواكه. وهو ما يحدث الفوضى.

ويسعى العملاق الكوري سامسونغ الى التركيز على اجهزة العاب الفيديو في بداية السنة الجديدة بعد فضائح لاحقته العام الماضي ارتبطت باصداره الجديد من الهواتف الذكية.

وتعزز سامسونغ جهود التسويق والترويج لسلسلة الهواتف الذكية الأخرى من طراز غالاكسي لامتصاص الضربة التي تلقتها جراء أزمة نوت 7 الذي أوقفت الشركة إنتاجه بعد فشلها في حل مشكلات ارتفاع درجة حرارة الجهاز التي تسببت في احتراق بعض الهواتف.

وتسعى الشركة الكورية الجنوبية العملاقة لتقليص الأضرار في الوقت الذي يحاول فيه منافسون مثل أبل وإل.جي للإلكترونيات الاستيلاء على حصة سوقية من أكبر شركة للهواتف الذكية في العالم بعدما أضطرت الأخيرة للتخلي عن أحدث إصداراتها من الأجهزة الذكية.

 

أول لقاء بين الملك سلمان والعبادي يمهد لتحسين العلاقات

القمة العربية تختم أشغالها برسائل لإيران وإسرائيل وسوريا

الصندوق السيادي الليبي يسعى إلى توسع استثماري داخلي وخارجي

أحكام بالإعدام والسجن لمدانين بقضية تفجير بالبحرين

العلاقات السعودية المصرية تستعيد زخمها بعد فتور

القوات العراقية تقترب من مسجد 'دولة الخلافة'

أحياء قرقوش تفتقد ساكنيها بعد أشهر على التحرير

تركيا تستنكر رفع علم كردستان في كركوك

الجهاديون يعوضون خسائر العراق وسوريا بـ'حسبة' في سيناء

أربعة قتلى بسقوط طائرة حربية تابعة للجيش الليبي

قمة عربية تثير قضايا كبرى مع آمال محدودة بحصول اختراقات

واشنطن تنفي مسؤوليتها عن مقتل مدنيين بسوريا

القمة العربية تعيد للقضية الفلسطينية زخمها

محكمة أوروبية ترفع العقوبات عن عائشة القذافي

التحالف الدولي يقر ضمنا بالمسؤولية عن مجزرة بالموصل

الأمم المتحدة تناشد العرب الوحدة لمواجهة الإرهاب

رفع العلم الكردي في كركوك رغم رفض العرب والتركمان

الدولة الإسلامية تشكل كتيبة عسكرية من الإيرانيين

المدنيون يفرضون 'تكتيكًا' جديداً في معركة الموصل

تونس تحمل مبادرتها حول ليبيا للأردن بحثا عن دعم عربي


 
>>