First Published: 2017-01-06

سامسونغ تتجاوز كبوتها في 2016 بـ'اودسي'

 

العملاق الكوري يكشف عن سلسلة من الاجهزة المحمولة الموجهة لعشاق ألعاب الفيديو بعد ارتباط علامته بفضيحة احتراق بطاريات هاتف نوت 7.

 

ميدل ايست أونلاين

وجهة جديدة

سيول - اقتحم عملاق الهواتف الذكية سامسونغ عالم الالعاب بكشفه عن سلسلة من الاجهزة المحمولة الموجهة لعشاق الألعاب في إطار مشاركته بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية "سي أي أس 2017" الذي انطلق الخميس في مدينة لاس فيغاس الأميركية.

وأوضحت سامسونغ في بيان صحفي أن اجهزة كمبيوتر الألعاب المحمولة الجديدة تتميز بأداءها العالي وعرض ديناميكي وتحمل علامة "أوديسي" وستتوفر في قياسين للشاشة هما 15.6 و17.3 بوصة.

واجهزة أوديسي الجديدة صممت خصيصا للاعبين وهي مجهزة بمزايا حصرية، من بينها دعم تقنية "هيكسا فلو فنت" وهو نظام متقدم للتبريد والتهوية يساعد على إبقاء حرارة الجهاز منخفضة.

كما أنها تتمتع بمواصفات، مثل شاشتين مقاومتين للتوهج مع زواية عرض عريضة وبدقة 1920×1080 بكسل، كما يضمان الجيل السابع الأحدث من معالجات "إنتل كور آي7" رباعية النوى.

وتنافس العملاقة الكورية منتجات مطورة من طرف لينوفو الصينية.

وكشفت الشركة الصينية -التي تعد أكبر مصنع الكمبيوترات الشخصية في العالم- الثلاثاء عن جهازين محمولين موجهين لعالم الالعاب "واي720" و"واي520".

كما أعلنت لينوفو في بيان صحفي عن إطلاق علامة تجارية فرعية لاجهزة كمبيوتر مخصصة للألعاب، تحت اسم "ليجين" وذلك على غرار علامة "بريديتور" من أيسر و"ريببلك أوف غيمرز" من أسوس.

وتجتذب ألعاب الفيديو أعدادا كبيرة من الشباب والمراهقين والاطفال بفض تنوع خدماتها وابتكاراتها.

وافاد دوج لويستين رئيس شركة "انترتينمنت سوفت وير أسوسييشن" إن عائد صناعة ألعاب الفيديو في العالم يبلغ 28 مليار دولار سنويا.

وقال لويستين إن صناع ألعاب الفيديو ينبغي أن يسعوا إلى مزيد من الانتشار حتى ينافسوا صناع الافلام مشيرا إلى أن عائد صناعة الافلام في العالم يبلغ 45 مليار دولار سنويا.

ويسعى صناع ألعاب الفيديو إلى توسيع المجال المستهدف بحيث لا يقتصر على المستخدمين الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و34 عاما.

وقال كيتا تاكاهاشي مبتكر لعبة "كاتاماري داماسي" أفضل مفاجآت ألعاب الفيديو في العام الاخير "إن الالعاب ينبغي أن تكون جزءا سعيدا من حياتنا".

وأضاف "أريد أن تمثل أعمالي مشاعر الحب والشباب".

وكاتاماري داماسي لعبة جديدة من إنتاج شركة نامكو. وهذه اللعبة فريدة من نوعها فهي تعتمد على احداث الفوضى. وهي من بطولة مخلوق أخضر قدراته خارقة ومهمته حمل عدد هائل من الاغراض والمعدات وحتى البشر و الفواكه. وهو ما يحدث الفوضى.

ويسعى العملاق الكوري سامسونغ الى التركيز على اجهزة العاب الفيديو في بداية السنة الجديدة بعد فضائح لاحقته العام الماضي ارتبطت باصداره الجديد من الهواتف الذكية.

وتعزز سامسونغ جهود التسويق والترويج لسلسلة الهواتف الذكية الأخرى من طراز غالاكسي لامتصاص الضربة التي تلقتها جراء أزمة نوت 7 الذي أوقفت الشركة إنتاجه بعد فشلها في حل مشكلات ارتفاع درجة حرارة الجهاز التي تسببت في احتراق بعض الهواتف.

وتسعى الشركة الكورية الجنوبية العملاقة لتقليص الأضرار في الوقت الذي يحاول فيه منافسون مثل أبل وإل.جي للإلكترونيات الاستيلاء على حصة سوقية من أكبر شركة للهواتف الذكية في العالم بعدما أضطرت الأخيرة للتخلي عن أحدث إصداراتها من الأجهزة الذكية.

 

العراق يواجه استماتة الأجانب في معارك الموصل

ترحيل جبريل الرجوب من مطار القاهرة بقرار أمني

المغرب يضع بوليساريو مباشرة تحت ضغوط الانسحاب المماثل

الدولة الاسلامية خسفت عراقيين تحت الأرض في مقبرة جماعية

إسقاط عضوية السادات بتهمة الإساءة للبرلمان المصري

رسائل تلاميذ الموصل.. أعمار نحيلة في أجساد مفخخة

البنتاغون يرسم الخطوط العريضة لخطة هزيمة الدولة الإسلامية

السعودية تخطط لمراجعة دعم أسعار الوقود المحلية

تنظيم الدولة الإسلامية يتبنى هجوم قسنطينة

أوروبا تبحث كبح الهجرة بإقامة مخيمات للمهاجرين في ليبيا

القوات العراقية تسيطر على آخر جسر يربط شرق الموصل بغربها

أسعار النفط تتعافى تدريجيا مع التزام المنتجين بتقليص الإمدادات

مناطق السنة في العراق تحتكم لقوانين الميليشيات

ملامح انفراج في الأزمة الليبية مع زيارة السراج لموسكو

تعهدات ضمنية بعدم اعتقال أبوتريكة في حال عاد لمصر

بوتفليقة يتقلب بين الصحة والمرض


 
>>