First Published: 2017-01-07

كورتونا تستقل السيارات

 

مساعدة مايكروسوفت الرقمية تتجه نحو تقديم خدماتها الصوتية في عربات نيسان اليابانية وبي ام دبليو الألمانية.

 

ميدل ايست أونلاين

من الهواتف الى العالم الرحب

واشنطن - تشق المساعدة الشخصية كورتونا طريقها بثبات خارج الهواتف، وتتجه بعد بدأ ظهورها في الاجهزة المنزلية الى السيارات كما اعلنت عملاقة تصنيع السيارات اليابانية نيسان الجمعة.

والاعلان اليباني يأتي بعد اعلان شركة تصنيع السيارات الألمانية بي ام دبليو عن خطوة مماثلة.

وذكرت نيسان خلال معرض الإلكترونيات الإستهلاكية في مدينة لاس فيغاس الأميركية، ان مساعدة مايكروسوفت تشكل جزءا من منصة السيارات المتصلة الجديدة.

والإعلان جزء من الشراكة القائمة بين تحالف رينو-نيسان مع مايكروسوفت، حيث تنوي شركة صناعة السيارات استكمال خططها الرامية إلى دمج المساعد الصوتي الرقمي كورتانا في بعض المركبات.

وتعمل نيسان بشكل مباشر مع مايكروسوفت فيما يخص منصة السيارات المتصلة، والتي تستخدم خدمات مثل كورتانا وازور واوفايس 3650.

ونشرت الشركة اليابانية مقطع فيديو جديد يوضح الطريقة التي يجري فيها التكامل بين سياراتها وبين المساعدة الصوتية التي يمكنها اخبار المستخدم حول جدول أعماله اليومي وخططه واقتراح الطرق المختصرة والوجهات والخرائط ومواقف السيارات وغيرها من الإمكانيات التي تسهل على السائق والركاب.

من جهتها تخطط بي ام دبليو للسماح للسائقين بالوصول إلى كورتانا من خلال شاشة لوحة القيادة والمعلومات مع القدرة على الوصول إلى الأحداث والمناسبات وقائمة ما يجب القيام به والتذكير والتنبيه والأخبار أو أي خيار آخر من الخيارات التي يمكن لكورتانا توفيره.

وتسعى مايكروسوفت لعرض منصتها للسيارات المتصلة في وقت لاحق من العام فيما يعتبر توسعا في الشراكات القائمة حاليا مع العديد من مصنعي السيارات.

وتستفيد مايكروسوفت من منصتها السحابية للسماح للشركات المصنعة ببناء سيارات ذاتية التحكم وصيانة تلك المركبات وتقديم خدمات الملاحة وإمكانيات المساعد الصوتي كورتانا.

تخطط شركة التكنولوجيا الأميركية العملاقة مايكروسوفت لتضمين خدمة المساعد الشخصي "كورتانا" في الثلاجات وأجهزة قياس درجات الحرارة وأجهزة منزلية أخرى.

وسوف تتيح هذه الخاصية للأفراد التحكم في أجهزتهم الكهربائية مثلما يفعلون مع هواتفهم الذكية العاملة بنظام تشغيل ويندوز.

وتخطط الشركة لإطلاق هذه الخدمة، التي تشبه في عملها "سيري" على أجهزة آبل، في آذار/مارس 2017.

وتقوم مايكروسوفت حاليا بالتواصل مع شركات إنتاج الأجهزة الكهربائية لإطلاعهم على متطلبات التشغيل لبرنامج "كورتانا".

كما كشفت مايكروسوفت عن بخطط للدخول إلى سوق المساعدات الرقمية، ودمج كورتانا مع مكبرات الصوت لمنافسة "أمازون إيكو" و"غوغل هوم".

ونشرت عملاقة البرمجيات الأميركية في منشور على مدونتها فيديو ترويجيا قصيرا لمكبر صوت من إنتاج شركة الصوتيات الشهيرة هارمان قائم على مساعدتها الرقمية، ومن المقرر طرحه في السوق خلال العام 2017.

 

السيطرة على مسجد 'دولة الخلافة' ضربة قاصمة للجهاديين

قمة عربية بحضور دولي في الأردن

معارك أصعب مجازر أكثر في غرب الموصل

البحرين تحبط مخططا إيرانيا لاغتيال مسؤولين كبار في الدولة

العاهل الأردني في زيارة لواشنطن بعد القمة العربية

أوبك والمستقلون يتفقون على دراسة تمديد اتفاق خفض الإنتاج

الجيش العراقي ينأى بنفسه عن مجزرة الموصل


 
>>