First Published: 2017-01-07

الإمارات تستكمل نصف مشروع براكة للطاقة النووية

 

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تعلن الانتهاء من تركيب أنابيب أنظمة التبريد وربط حاوية المفاعل بمضخات التبريد ومولد البخار في المحطة الرابعة.

 

ميدل ايست أونلاين

إنجاز 35 بالمئة من المحطة الرابعة قبل الموعد المحدد

أبوظبي - قالت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية (حكومية)، السبت، إنها استكملت ما نسبته 50 بالمئة من إجمالي العمليات الإنشائية للمحطتين الثالثة والرابع في مشروع براكة للطاقة النووية السلمية.

وأضافت المؤسسة في بيان صحفي، أنه تم الانتهاء من أعمال تركيب البطانة الداخلية لقبة مبنى احتواء المفاعل الخاص بالمحطة الثالثة، والانتهاء من تركيب أنابيب أنظمة التبريد وربط حاوية المفاعل بمضخات التبريد ومولد البخار في المحطة الرابعة، إضافة إلى تركيب جميع أجزاء المولد التوربيني.

ووفقا للبيان، ستبدأ مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، مرحلة جديدة من العمليات الإنشائية الخاصة بالمحطتين بما يسهم في تحقيق الأهداف الإستراتيجية لتوفير طاقة نووية آمنة وموثوقة وصديقة للبيئة.

وأوضح محمد إبراهيم الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، أن "الإنجازات الإنشائية الجديدة في المحطتين الثالثة والرابعة جاءت نتيجة للتعاون بين مؤسسة الإمارات للطاقة النووية وشريكتها في (الائتلاف المشترك)، الشركة الكورية للطاقة الكهربائية "كيبكو".

من جهته، قال أحمد الرميثي نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية إن "استكمال تركيب أنابيب أنظمة التبريد، وربط حاوية المفاعل بمضخات التبريد ومولد البخار في المحطة الرابعة، وتركيب كافة عناصر المولد التوربيني، تجعلنا على أهبة الاستعداد لتركيب الجهاز الضاغط في منتصف العام 2017".

وتابع الرميثي "نجحنا اليوم بإنجاز 35 بالمئة من المحطة الرابعة قبل الموعد المحدد، وذلك في أعقاب إتمام الأعمال ذاتها قبل عشرة أشهر للمحطة الثالثة".

تجدر الإشارة إلى أن عمليات الإنشاء الخاصة بمشروع الطاقة النووية السلمية في براكة بدأت عام 2012، ومن المقرر إتمام بناء محطات المشروع الأربعة عام 2020.

وستوفر هذه المحطات ما يصل إلى ربع احتياجات دولة الإمارات من الكهرباء الصديقة للبيئة، والتي ستحدّ من الانبعاثات الكربونية في الدولة بواقع 12 مليون طناً سنوياً.

وتسير عمليات الإنشاء في محطات براكة الأربعة للطاقة النووية السلمية على نحوٍ ثابت، وقد وصلت النسبة الكلية لإنجاز المشروع إلى نحو 75 بالمئة.

وستوفر مؤسسة الإمارات للطاقة النووية بعد تشغيل المحطات الأربعة طاقة آمنة وموثوقة ومستدامة وصديقة للبيئة، اعتمادًا على الموافقات الرقابية والتنظيمية.

 

القمة العربية تختم أشغالها برسائل لإيران وإسرائيل وسوريا

الصندوق السيادي الليبي يسعى إلى توسع استثماري داخلي وخارجي

أحكام بالإعدام والسجن لمدانين بقضية تفجير بالبحرين

العلاقات السعودية المصرية تستعيد زخمها بعد فتور

القوات العراقية تقترب من مسجد 'دولة الخلافة'

أحياء قرقوش تفتقد ساكنيها بعد أشهر على التحرير

تركيا تستنكر رفع علم كردستان في كركوك

الجهاديون يعوضون خسائر العراق وسوريا بـ'حسبة' في سيناء

أربعة قتلى بسقوط طائرة حربية تابعة للجيش الليبي

قمة عربية تثير قضايا كبرى مع آمال محدودة بحصول اختراقات

واشنطن تنفي مسؤوليتها عن مقتل مدنيين بسوريا

القمة العربية تعيد للقضية الفلسطينية زخمها

محكمة أوروبية ترفع العقوبات عن عائشة القذافي

التحالف الدولي يقر ضمنا بالمسؤولية عن مجزرة بالموصل

الأمم المتحدة تناشد العرب الوحدة لمواجهة الإرهاب

رفع العلم الكردي في كركوك رغم رفض العرب والتركمان

الدولة الإسلامية تشكل كتيبة عسكرية من الإيرانيين

المدنيون يفرضون 'تكتيكًا' جديداً في معركة الموصل

تونس تحمل مبادرتها حول ليبيا للأردن بحثا عن دعم عربي

المناطق الريفية بالموصل، معاقل الجهاديين الحصينة لتصنيع القنابل


 
>>