First Published: 2017-01-07

الإمارات تستكمل نصف مشروع براكة للطاقة النووية

 

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تعلن الانتهاء من تركيب أنابيب أنظمة التبريد وربط حاوية المفاعل بمضخات التبريد ومولد البخار في المحطة الرابعة.

 

ميدل ايست أونلاين

إنجاز 35 بالمئة من المحطة الرابعة قبل الموعد المحدد

أبوظبي - قالت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية (حكومية)، السبت، إنها استكملت ما نسبته 50 بالمئة من إجمالي العمليات الإنشائية للمحطتين الثالثة والرابع في مشروع براكة للطاقة النووية السلمية.

وأضافت المؤسسة في بيان صحفي، أنه تم الانتهاء من أعمال تركيب البطانة الداخلية لقبة مبنى احتواء المفاعل الخاص بالمحطة الثالثة، والانتهاء من تركيب أنابيب أنظمة التبريد وربط حاوية المفاعل بمضخات التبريد ومولد البخار في المحطة الرابعة، إضافة إلى تركيب جميع أجزاء المولد التوربيني.

ووفقا للبيان، ستبدأ مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، مرحلة جديدة من العمليات الإنشائية الخاصة بالمحطتين بما يسهم في تحقيق الأهداف الإستراتيجية لتوفير طاقة نووية آمنة وموثوقة وصديقة للبيئة.

وأوضح محمد إبراهيم الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، أن "الإنجازات الإنشائية الجديدة في المحطتين الثالثة والرابعة جاءت نتيجة للتعاون بين مؤسسة الإمارات للطاقة النووية وشريكتها في (الائتلاف المشترك)، الشركة الكورية للطاقة الكهربائية "كيبكو".

من جهته، قال أحمد الرميثي نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية إن "استكمال تركيب أنابيب أنظمة التبريد، وربط حاوية المفاعل بمضخات التبريد ومولد البخار في المحطة الرابعة، وتركيب كافة عناصر المولد التوربيني، تجعلنا على أهبة الاستعداد لتركيب الجهاز الضاغط في منتصف العام 2017".

وتابع الرميثي "نجحنا اليوم بإنجاز 35 بالمئة من المحطة الرابعة قبل الموعد المحدد، وذلك في أعقاب إتمام الأعمال ذاتها قبل عشرة أشهر للمحطة الثالثة".

تجدر الإشارة إلى أن عمليات الإنشاء الخاصة بمشروع الطاقة النووية السلمية في براكة بدأت عام 2012، ومن المقرر إتمام بناء محطات المشروع الأربعة عام 2020.

وستوفر هذه المحطات ما يصل إلى ربع احتياجات دولة الإمارات من الكهرباء الصديقة للبيئة، والتي ستحدّ من الانبعاثات الكربونية في الدولة بواقع 12 مليون طناً سنوياً.

وتسير عمليات الإنشاء في محطات براكة الأربعة للطاقة النووية السلمية على نحوٍ ثابت، وقد وصلت النسبة الكلية لإنجاز المشروع إلى نحو 75 بالمئة.

وستوفر مؤسسة الإمارات للطاقة النووية بعد تشغيل المحطات الأربعة طاقة آمنة وموثوقة ومستدامة وصديقة للبيئة، اعتمادًا على الموافقات الرقابية والتنظيمية.

 

شكوك حول صمود زواج ماكرون وبريجيت داخل الإليزيه

السيسي ينفي دعم مصر للمتمردين في دارفور

استقلال كردستان العراق مسألة وقت قصير في ذهن واشنطن

السعودية تعلن دعم البحرين في إعادة الأمن إلى الدراز

ترامب يطرد فكرة الابتعاد عن الملف الليبي

مقتل خمسة بمواجهات مع الأمن البحريني في الدراز

فوز أول أفريقي برئاسة منظمة الصحة العالمية

البشير يتهم مصر بدعم التمرد في دارفور

43 مليون نسمة في المغرب بحلول منتصف القرن

جسر جديد يوحد الموصل لتسهيل التحرير

الحشد الشعبي ينتزع بلدة القيروان من الجهاديين

عملية أمنية لاستعادة النظام في الدراز البحرينية


 
>>