First Published: 2017-01-08

الجزيرة يبحث عن التعويض في كأس الرابطة الاماراتية

 

فريق 'فخر ابوظبي' يتطلع الى الفوز على ارضه وبين جماهيره على ضيفه الاهلي في نصف النهائي.

 

ميدل ايست أونلاين

الجزيرة للعودة الى الانتصارات

دبي - يتطلع الجزيرة الى تعويض خروجه المذل وفقدانه لقب مسابقة كأس الامارات لكرة القدم الاربعاء، عندما يستضيف الاهلي الاثنين في نصف نهائي كأس الرابطة، والذي يضم ايضا الشباب والوصل.

وأقيمت كأس الرابطة بنظام مجموعتين تضم كل منهما سبع فرق في الدور الاول، وتأهل الاول والثاني من كل مجموعة الى نصف النهائي، مع منح أفضلية لمتصدر كل مجموعة للعب على ارضه.

وتصدر الجزيرة المجموعة الاولى، بينما حل الوصل ثانيا، في حين تصدر الاهلي المجموعة الثانية امام الشباب.

ويسعى الجزيرة، متصدر ترتيب الدوري واحد افضل الفرق الاماراتية هذا الموسم، لتعويض خسارته القاسية الاربعاء امام الوحدة صفر-6 في ربع نهائي الكأس، والتي اخرجته من المسابقة وافقدته اللقب.

ويأمل الجزيرة الذي يغيب عنه لاعب خط الوسط المغربي مبارك بوصوفة لالتحاقه بمنتخب بلاده المشارك في نهائيات كأس الامم الافريقية التي تنطلق في الغابون في 14 كانون الثاني/يناير، ان يكرر سيناريو مباراته الاخيرة مع الاهلي في الدوري، حينما فاز 2-صفر.

وسيحاول الجزيرة الافادة من اللعب على ارضه، ومشاركة غالبية نجومه، مثل حارس المرمى علي خصيف والمهاجم علي مبخوت والبرازيلي اليتون الميدا والكوري الجنوبي بارك جونغ.

ولم تتأكد مشاركة مهاجمه الجديد البرازيلي ليوناردو رودريغيز بيريرا، الذي قدمه السبت بعد انضمامه اليه من تشونبوك الكوري الجنوبي الفائز بلقب دوري ابطال آسيا على حساب العين الاماراتي.

في المقابل، يخوض الاهلي، رابع ترتيب الدوري المحلي، المباراة في غياب عدد من لاعبيه، منهم المهاجم ماجد حسن للاصابة بسبب الاصابة، والحارس ماجد ناصر واللاعبين سالمين خميس وخميس اسماعيل للايقاف، والغاني اسامواه جيان الذي التحق ايضا بمنتخب بلاده استعدادا لكأس الامم الافريقية.

وفي نصف النهائي الثاني، يتواجه الشباب متصدر المجموعة الثانية مع ضيفه الوصل الذي حل ثانيا في المجموعة الاولى.

وتعادل الفريقان سلبا في آخر مباراة بينهما في الدوري في 16 كانون الاول/ديسمبر. وخاض الشباب النهائي ثلاث مرات، بينما يسعى الوصل لبلوغ هذا الدور للمرة الاولى في تاريخه.

 

مخاطر كبيرة تهدد المدنيين الجانب في غرب الموصل

إيطاليا تشكك في فيديو ريجيني

رحلت الدولة الاسلامية عن شرق الموصل وبقي الخوف

ترامب يعلن التزامه بالمساعدات العسكرية لمصر

'الدولة الإسلامية' تطرد السكان من غرب الموصل

أوبك تنجح في لملمة شتات المنتجين من جديد

الجيش العراقي يحرر الساحل الشرقي للموصل بالكامل

العبادي يتحرك خطوة ضد الانتهاكات الطائفية في الموصل

إعدام عشرات المدانين بمجزرة سبايكر في العراق

الجنوب المهمل يفكر بحكومة رابعة في ليبيا

الجهاديون يستنفرون للحفاظ على الجانب الغربي للموصل


 
>>