First Published: 2017-01-09

سيبولكوفا ووزنياكي تتقدمان بشكل متباين في بطولة سيدني للتنس

 

لاعبة التنس السلوفاكية تفوز بصعوبة بالغة على الألمانية سيغموند، والنجمة الدنماركيه تتأهل باعجوبة للدور الثاني بتخطيها مونيكا بويغ.

 

ميدل ايست أونلاين

سيدني – من اشرف حامد

مستوى سيبولكوفا متذبذب

تأهلت دومينيكا سيبولكوفا المصنفة السادسة عالميا وكارولين وزنياكي لاعبة التنس الأولى سابقا إلى الدور الثاني في بطولة سيدني الدولية بشكل متباين الاثنين.

وأهدرت سيبولكوفا شوطين فقط في انتصارها الساحق 6-2 و6-صفر على الألمانية لورا سيغموند لتضرب بطلة البطولة الختامية لموسم تنس السيدات موعدا في الدور الثاني مع الكندية أوغيني بوشار.

ونجت وزنياكي من تراجع للمستوى في المجموعة الثانية لتفوز على البطلة الأولمبية مونيكا بويغ 6-3 و2-6 و6-4.

وقالت اللاعبة الدنمركية "كانت مباراة صعبة. لأني اعتقدت أني أسير نحو فوز مريح لكن في المجموعة الثانية تغير كل شيء وحاولت جاهدة في الثالثة اللعب من على الخط الخلفي قدر المستطاع".

واحتاجت سيبولكوفا للفوز بثلاث مجموعات صعبة أمام سيغموند في المواجهة الوحيدة السابقة التي جمعتهما العام الماضي في ووهان لكنها حققت فوزا ساحقا الاثنين في سيدني.

وأضافت سيبولكوفا التي تجرعت خسارة في دور الثمانية أمام الفرنسية اليز كورنيه في برزبين قبل أيام "أشعر اني بحالة جيدة جدا خاصة أثناء التدريبات لكن بالطبع الأمر يختلف في أرض الملعب لكني جاهزة.

"كنت أعلم انها ستكون مواجهة صعبة لكني امتلكت الحلول لضرباتها القوية. لعبت بتماسك شديد وعندما لاحت لي الفرصة استفدت من ضرباتي."الفرص التي أهدرتها في برزبين أمام كورنيه استفدت من معظمها اليوم. في بعض الأيام لا تسير الأمور كما تريد. أنا سعيدة جدا بأدائي اليوم".

وتقدمت البريطانية غوهانا كونتا المصنفة السادسة وروبرتا فينشي المصنفة التاسعة أيضا الاثنين.

وفازت كونتا على الأسترالية أرينا روديونوفا 6-3 و6-4 بينما تفوقت فينشي على اليونانية الصاعدة من التصفيات ماريا ساكاري 6-4- و6-صفر.

وانفطر قلب أصحاب الأرض بخروج الأسترالية سمانثا ستوسور من البطولة بعد أن هزمتها الروسية أنستاسيا بافليوتشنكوفا بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-3 و6-1.

وواصلت اللاعبة المخضرمة استعداداتها المخيبة لبطولة أستراليا المفتوحة التي ستنطلق في ملبورن الاثنين المقبل حيث سبق لستوسور الخسارة في الدور الأول لبطولة برزبين الأسبوع الماضي أمام غاربين موغوروزا.

وقالت ستوسور عقب المباراة "لا استطيع تفسير ما حدث. لم ألعب بشكل سيء. لكني لا أشعر أيضا أنني لعبت بالمستوى المعهود".

 

جيمس ماتيس في العراق ليس لأجل الاستيلاء على النفط

الاستقرار قبل الحوار في رؤية حفتر لتسوية الأزمة الليبية

الدولة الإسلامية تعلن هدفها الأول في مصر: قتل المسيحيين

السراج يأمل بوساطة الروس في ليبيا بعد تعثر المصريين

الإمارات تبرم صفقات تسلح بـ1.2 مليار دولار في افتتاح معرض ايدكس

وديعة سعودية بملياري دولار لإنقاذ العملة اليمنية من الانهيار

العراقيون يطهرون باطن الأرض وظاهرها من آثار داعش

إستراتيجية حماية المدنيين تثير انقسامات في الموصل

تفجيرات في الشرق مع تقدم القوات العراقية نحو مطار الموصل

السعودية ترفض حوارا مع إيران 'الراعي الرئيسي للإرهاب '

اندلاع المعركة الحاسمة في غرب الموصل


 
>>