First Published: 2017-01-10

تهاني التري تظفر بـ'أوبرا العرب' المخصصة للمرأة

 

مستشارة دولية في العلاقات الأسرية والتربوية مقيمة في الامارات تنال الجائزة في مؤتمر 'سفراء الشباب والمرأة العرب' .

 

ميدل ايست أونلاين

القاهرة - من عزيز الموسوي

تسعى لتكون امرأة مؤثرة في الجيل الحالي

حصدت المستشارة الدولية الدكتورة تهاني التري المتخصصة في العلاقات الأسرية والتربوية على جائزة "أوبرا العرب" المخصصة للمرأة العربية لأول مرة على مستوى الوطن العربي.

وظفرت تهاني التري بالجائزة خلال مؤتمر "سفراء الشباب والمرأة العرب" الذي أختتم فعالياته قبل يومين في مصر.

وتنافست على الجائزة أكثر من 14 دولة عربية و143 مرشح لنيلها.

وحضر خلال المؤتمر عدد من رجال الأعمال والصحفيين ورجال الإعلام والسياسة والقيادات الشعبية والتنفيذية.

وتسعى المستشارة الدولية أن تكون امرأة مؤثرة في الجيل الحالي.

وقالت تهاني "تمثل لي هذه الجائزة نقلة نوعية في مسيرتي الحياتية والمهنية، وأسعى أن اكون امرأة مؤثرة في الجيل الحالي والمستقبلي بشكل إيجابي".

واضافت "سعيدة ان يكون لي دور في احداث التغيير للأفضل في شخصية كل من اقابله، وقد دعمت الجائزة المسيرة الطويلة من انجازاتي وخبراتي ومبادراتي كونها مخصصة للمرأة العربية، وكم نحن بحاجة لمن يدعم المرأة ويقوي مكانتها ليصبح لها شأن عظيم ومؤثر في المجتمعات الغربية المحلية والدولية".

مسيرة حافلة بالخبرة

وقالت الدكتورة المتوجة "بخصوص تأثير الجائزة على عملي، كلي يقين أنها ستشكل قوة اضافية لي، ودفع جهودي في دعم المرأة أينما كانت، كما سيكون لي فرق عمل أسعى من خلاله لنشر الحب والسلام والخير، وان يكون هناك برامج متكاملة للمرأة العربية تدعمها على كافة الأصعدة وفي شتى المجالات التي تحتاجها الانثى في زماننا ولتواكب التطورات التي تحصل يوما يعد يوم".

وصرحت الدكتورة أمل كحلة أمين عام المؤتمر إنه تم الإعلان عن الترشح لهذه الجائزة منذ عدة أشهر، وبعد دراسة وفرز كافة الطلبات التي استلمتها لجنة المؤتمر والذي بلغ عددها 143 طلب تم استلامها من عدة دول مختلفة، وبعد والدراسة والتحليل وقع الاختيار على مرشحة لها خبرات وكفاءات ومبادرات قيمة، واستحقت الحصول على الجائزة.

اهداء الى 'دولة السعادة والريادة'

وألقت المستشارة كلمة معبرة ومؤثرة تناولت فيها اسباب اختيارها وترشيحها للجائزة، وأهدت الفوز إلى بلدها الأصلي فلسطين والى دولة الإمارات العربية المتحدة مسقط رأسها، والتي تتأصل في أعماقها حيث أنها تعتبر نفسها ابنة دولة "السعادة والريادة".

واهدت الفائزة الجائزة إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وقالت المتوجة بجائزة "أوبرا العرب" "افتخر باهداء الإمارات هذا الإنجاز الرائع والمميز كوني أقيم في هذا البلد المعطاء ما يقارب الـ35 عاماً وهي مسقط رأسي".

وقامت المستشارة تهاني التري بحمل علم واحد مشترك حيث التصق علم الإمارات بعلم فلسطين لتعبر عن ارتباطها الوثيق بهما، واكدت أن "الشعوب العربية بحاجة إلى توحيد الصفوف ولم الشمل".

تكريم وتنصيب

وصرح الدكتور أشرف الرزيقي رئيس المؤتمر إن الهدف من المؤتمر لمل شمل الوطن العربي على كلمة واحدةوقلب واحد، وقد وتم تكريم مائة شخصية مصرية وعربية وعشرون شخصية بمنحهم درجة الدكتوراه الفخرية، كما تم تنصيبهم شرفيا كسفراء للسلام والنوايا الحسنة والثقافة والإعلام والمواهب والإبداع والإنسانية.

وكانت تهاني التري حصلت على عدة القاب من بينها "سفيرة السعادة ولإبداع"، وتم اختيارها من بين 100 شخصية إنسانية ومؤثرة على مستوى الوطن العربي.

وتشغل المستشارة مهمة التدريب الدولي المحترف في مجالات إستشارية، كما انها معتمدة من قبل منظمات ومراكز دولية عديدة.

الاسم دكتوره أمل كحله
الدولة مصر

بما انى امل كحله امين عام المؤتمر أتوجه بالشكر والتقدير والأحترام إلى المستشاره تهانى الترى و كل من شارك فى مؤتمرنا (سفراء الشباب والمرأة العرب) وجميع الساده الحضور وكما قال رئيس المؤتمر الدكتور أشرف الرزيقى أن الهدف من المؤتمر لم شمل الوطن العربى على كلمه واحدة وقلب واحد و

2017-01-10

 

تفجيرات في الشرق مع تقدم القوات العراقية نحو مطار الموصل

قمة عُمانية كويتية لصياغة حوار ممكن بين الخليج وإيران

اندلاع المعركة الحاسمة في غرب الموصل

عون يتوعد إسرائيل بـ'رد مناسب'

وفاة الزعيم الروحي للجماعة الإسلامية المصرية في أميركا

تدمير مركز قيادة للدولة الإسلامية غرب الموصل

مفوضية الانتخابات تؤجج صراعات البيت الشيعي بالعراق

احتفالات في ليبيا بثورة أطاحت الاستبداد وفرضت الانقسام

نصرالله يصطنع خطوطا حمراء لاختبار مزاج ترامب


 
>>