First Published: 2017-01-10

طالبان تستهدف السفير الإماراتي في أفغانستان

 

إصابة جمعة الكعبي ودبلوماسيين إماراتيين في هجوم بقنبلة على دار للضيافة في قندهار الأفغانية.

 

ميدل ايست أونلاين

كابول ـ أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية الثلاثاء إصابة سفيرها لدى أفغانستان في هجوم بقنبلة على دار للضيافة في مدينة قندهار بشرق البلاد.

وأضاف البيان "تتابع وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإعتداء الإرهابي الآثم على دار الضيافة لوالي قندهار والذي نجم عنه إصابة سعادة جمعة محمد عبدالله الكعبي سفير الدولة لدى جمهورية أفغانستان الإسلامية وعدد من الدبلوماسيين الإماراتيين الذين كانوا برفقته."

وكان أكثر من 20 شخصا لقوا حتفهم وأصيب 20 آخرون على الأقل في هجوم انتحاري شنته حركة طالبان الثلاثاء في العاصمة الأفغانية كابول حيث ضرب انفجاران منطقة مزدحمة في ساعة الذروة بعد الظهر قرب البرلمان.

وقال سليم رسولي وهو مسؤول كبير بقطاع الصحة إن 23 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 20 في الهجوم الذي وقع على طريق دار الأمان قرب ملحق لمبنى البرلمان الجديد الذي أنشيء بتمويل من الهند.

وقدر مسؤول آخر عدد القتلى بأنه 21 لكنه قال إن أكثر من 45 أصيبوا في الهجوم وهو الأسوأ في كابول منذ أسابيع.

وأعلنت حركة طالبان المسؤولية عن الهجوم.

وقالت الجماعة المتشددة إن الهجوم استهدف حافلة كانت تقل عاملين بمديرية الأمن الوطني -وكالة المخابرات الأفغانية الرئيسية- وأسفر عن سقوط حوالي 70 شخصا بين قتيل وجريح.

وقال مسؤولون إن انتحاريا فجر نفسه في منطقة دار الأمان وأعقبه على الفور تفجير سيارة يقودها مهاجم انتحاري في عملية منسقة على ما يبدو.

وفي وقت سابق الثلاثاء قُتل سبعة أشخاص وأصيب تسعة آخرون عندما فجر انتحاري نفسه في منزل تستخدمه وحدة تابعة لوكالة المخابرات الأفغانية في إقليم هلمند بجنوب البلاد.

 

تفجيرات في الشرق مع تقدم القوات العراقية نحو مطار الموصل

قمة عُمانية كويتية لصياغة حوار ممكن بين الخليج وإيران

اندلاع المعركة الحاسمة في غرب الموصل

عون يتوعد إسرائيل بـ'رد مناسب'

وفاة الزعيم الروحي للجماعة الإسلامية المصرية في أميركا

تدمير مركز قيادة للدولة الإسلامية غرب الموصل

مفوضية الانتخابات تؤجج صراعات البيت الشيعي بالعراق

احتفالات في ليبيا بثورة أطاحت الاستبداد وفرضت الانقسام

نصرالله يصطنع خطوطا حمراء لاختبار مزاج ترامب


 
>>