First Published: 2017-01-11

'غلوبال ايفرت' تعزز مكانة الإمارات كقبلة للتقنيات النظيفة

 

الإمارات تستضيف الجولة العالمية للسيارات الكهربائية للمرة الأولى ضمن فعاليات رؤية 'الإمارات 2021'.

 

ميدل ايست أونلاين

دبي ـ تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة الجولة العالمية للسيارات الكهربائية "غلوبال ايفرت" للمرة الأولى وذلك في إطار فعالية الجولة الإماراتية للسيارات الكهربائية التي تقام نهاية يناير/كانون الثاني الحالي بهدف المساهمة في تعزيز انتشار السيارات الكهربائية وتسريع النقلة النوعية نحو مستقبل مستدام منخفض الكربون.

وتسلط الجولة في نسختها الإماراتية الضوء على عناصر من رؤية الإمارات 2021 وهي الأجندة الوطنية التي تعتمدها الدولة بهدف رفع جودة نقاء الهواء وصون الموارد المائية ورفع سوية مساهمة مصادر الطاقة النظيفة فضلا عن تطبيق خطط النمو الخضراء في البلاد طوال الفترة الممتدة إلى عام 2021.

وتشهد الفعالية التي تستمر 4 أيام في الفترة من 29 يناير/كانون الثاني الحالي حتى أول فبراير/شباط المقبل مشاركة 10 سيارات كهربائية ستقطع مسافة 700 كم لتسلط الضوء على آخر مستجدات تكنولوجيا السيارات الكهربائية والابتكارات التقنية النظيفة في المنطقة.

وتتضمن السيارات المشاركة سيارة "تيسلا" من طرازي "إكس" و"إس" و"رينو زوي" وسيارة "فولكس واجن" الكهربائية المحدثة والتي ستقل جميعها 40 شخصا في جولة حول الإمارات لتكشف عن مواقع محطات الشحن جديدة في أبوظبي والفجيرة ورأس الخيمة علما بأن الجولة تبدأ من دبي وتعود إليها لتنتهي في "مدينة دبي المستدامة" المشرفة على الحدث وذلك بعد زيارة الإمارات السبع للترويج للسيارات الكهربائية ومفاهيم الاستدامة.

وقال بين بولن المؤسس والعضو المنتدب للجولة العالمية للسيارات الكهربائية" "إننا في غاية الحماسة لاقتراب موعد وصول جولتنا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة التي تعتبر وجهة نموذجية لهذا النوع من الفعاليات في ظل ما تبذله حكومتها من جهود حثيثة تنبثق عن رؤيتها لمستقبل يقوم على وسائل النقل الخضراء ومختلف أشكال الطاقة المستدامة".

وتنقسم الجولة إلى مرحلتين إذ تتألف المرحلة الأولى في "اليومين الأول والثاني" من حفل رسمي كبير يحضره الممثل الشهير روبرت ليولين من برنامج "فولي تشارجد شو" ليعلن عن انطلاق الجولة رسميا وذلك مع إنشاء مجموعة من محطات الشحن في فندق ومنتجع جزيرة المرجان في رأس الخيمة فضلا عن إنشاء محطات إضافية مدعومة من قبل شركة إنجي في فندق نوفوتيل الفجيرة وفندق سوفيتيل كورنيش أبوظبي مما سيفتح طرق الإمارات أمام هذه الجولة التي ستقطع مسافة تزيد على 750 كم في الدولة.

أما المرحلة الثانية في "اليومين الثالث والرابع" فمن المقرر أن تتضمن زيارة لمجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية ومنتجع باب الشمس مع الإقامة في العاصمة أبوظبي وأخيرا العودة إلى دبي حيث تنتهي الجولة بحفل ختامي في مدينة دبي المستدامة التي ستفتح أبوابها مع وصول السيارات من أجل استقبال الراغبين في حضور الفعالية الختامية ولقاء المشاركين.

وستحظى مجموعة منتقاة من الجمهور بفرصة الانخراط في حوارات مباشرة مع الخبراء للحديث عن سوق السيارات الكهربائية في الإمارات ومناقشة ضرورة الانتقال إلى منظومة اقتصادية ذات بصمة كربونية أقل.

وتتضمن هذه الفعالية إتاحة الفرصة للعامة كي يجربوا السيارات ويجروا جولات فيها حول المدينة وذلك مع اختتام الاحتفالية بموكب من السيارات الكهربائية يجوب مدينة دبي المستدامة بمشاركة أصحاب السيارات الكهربائية في دول مجلس التعاون ممن يرغبون في أن يكونوا جزءاً من هذه الفعالية المميزة.

وتشارك الجولة الإماراتية للسيارات الكهربائية أيضا في الدورة العاشرة من القمة العالمية لطاقة المستقبل والتي تستضيفها أبوظبي في إطار أسبوع أبوظبي للاستدامة 2017 وذلك خلال الفترة من 16 إلى 19 يناير/كانون الثاني حيث ستشغل الجولة الإماراتية للسيارات الكهربائية الجناح رقم 8440 داخل القاعة 8.

 

وفاة مهدي عاكف المرشد السابق للإخوان المسلمين

'النجباء' تمهد لفتح طريق امدادات السلاح الإيرانية لسوريا

استفتاء الانفصال ورقة ضغط كردية لتحسين شروط التفاوض مع بغداد

دول الجوار الليبي تبحث في القاهرة تطورات الأزمة السياسية

تركيا المتوجسة من الانفصال تدعو البرزاني للتخلي عن عناده

السراج يطالب أميركا برفع الحظر عن تسليح قوات الرئاسي

اقتراح تقديم الانتخابات يثير مخاوف من جدل عقيم في لبنان

اعتراض أممي يزيد الضغوط لمنع الاستفتاء في كردستان

منع داعية سعودي من الخطابة وصف المرأة بأنها بـ'ربع عقل'

الصدر يعتبر استفتاء الانفصال 'انتحارا'

أوبك تناقش تمديد اتفاق خفض الانتاج إلى ما بعد مارس 2018

برنامج أويحيى ينال ثقة البرلمان وسط انتقادات حول التوجه المالي

دعوات أممية لإنهاء الاقتتال في صبراتة

انشاء فريق أممي لجمع أدلة على جرائم الدولة الاسلامية في العراق

تحرير عانة بالكامل يفتح طريقا سالكة لاستعادة الحويجة والقائم

افتتاح مدرسة تحمل اسم الخميني يثير مخاوف طائفية في نينوى

السراج لا يرى حلا سياسيا بمعزل عن اتفاق الصخيرات

كتيبة الدباشي من تهريب البشر إلى تولي الأمن في سواحل ليبيا

تحركات مضادة للاستفتاء الكردي من العراق وايران وتركيا

ترامب يعد ببحث استئناف مساعدة عسكرية معلقة لمصر


 
>>