First Published: 2017-01-12

ترامب يهاجم المخابرات ويدافع عن خطواته للتقرب من موسكو

 

الرئيس المنتخب يقر للمرة الأولى بالاختراق الروسي ويدين بشدة تسريب المخابرات معلومات 'ملفقة' عن حياته.

 

ميدل ايست أونلاين

ترامب: روسيا واحدة من دول تخترق أميركا

واشنطن - ندد الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب الأربعاء بغضب بنشر مزاعم "لا أساس لها" بأن عملاء للمخابرات الروسية حصلوا على معلومات ضارة عنه وهاجم وكالات المخابرات الأميركية بشأن تسريب المعلومات.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي "أعتقد أنه أمر مشين. مشين أن تسمح وكالات المخابرات بتسريب أي معلومات اتضح أنها خاطئة وملفقة تماما." ووصف الملف الذي يتضمن مزاعم بذيئة بشأنه بأنه "أخبار ملفقة" و"أمور زائفة".

وقال الرئيس الجمهوري قبل أيام من تنصيبه "أعتقد أنه أمر مشين. هذا أمر كانت ألمانيا النازية ستفعله."

وأقر ترامب للمرة الأولى بأن روسيا على الأرجح اخترقت شبكة اللجنة الوطنية الديمقراطية وحسابات البريد الإلكتروني لشخصيات ديمقراطية كبيرة خلال الانتخابات الرئاسية في 2016. وقال "أعتقد أنها كانت روسيا."

لكن رجل الأعمال قال إن دولا أخرى تخترق الولايات المتحدة أيضا ودافع عن هدفه في تحسين العلاقات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال لنحو 250 صحفيا تكدسوا في بهو مقره في نيويورك "إذا كان بوتين يحب دونالد ترامب فأنا أعتبر ذلك إضافة وليس عبئا."

ولطالما قال الرئيس المنتخب إنه يأمل في تحسين العلاقات مع موسكو لكن خططه وضعت تحت المجهر بعد أن خلصت وكالات مخابرات أميركية إلى أن روسيا استخدمت هجمات إلكترونية وأساليب أخرى في مسعى لترجيح كفة ترامب على حساب المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية.

ومن المرجح أن تفاقم التصريحات التوتر بين وكالات المخابرات والرئيس المنتخب الذي استخف في البداية بما توصلت إليه من أن حملة تسلل إلكتروني حكومية روسية كانت تهدف لتعزيز مساعيه الانتخابية.

وعندما سئل إن كانت لديه رسالة لبوتين بشأن التسلل الإلكتروني قال ترامب إن الكثير من الدول تخترق الولايات المتحدة وأضاف أنه يعتقد أن موسكو ستعامل إدارته باحترام أكبر.

وقال "لا ينبغي أن يقوم بذلك. ولن يقوم بذلك".

مزاعم لا أساس لها

كانت شبكة "سي.إن.إن" أول من نشر تقريرا عن الملف مساء الثلاثاء. ونشر موقع باز فيد الوثيقة كاملة.

وقال مسؤولان أميركيان إن المزاعم- التي وصفها أحدهما بأنها "لا أساس لها"- كانت ضمن مذكرة تقع في صفحتين ملحقتين بتقرير بشأن التدخل الروسي في انتخابات 2016 قدم الأسبوع الماضي لترامب وللرئيس باراك أوباما.

وخلال المؤتمر الصحفي رفض ترامب الإجابة عن سؤال بشأن إن كان أي شخص مرتبط به أو بحملته تواصل مع موسكو خلال الحملة الرئاسية.

واتسم المؤتمر الصحفي بالعشوائية إذ كان أنصار ترامب يهللون عند مرحلة بينما رفض الرئيس المنتخب تلقي أسئلة من صحفي من "سي.إن.إن".

وكانت تصريحات ترامب بشأن روسيا أقل حدة من تصريحات ريكس تيلرسون مرشحه لتولي وزارة الخارجية والذي سأله أعضاء مجلس الشيوخ باستفاضة عن هذه المسألة خلال جلسة تأكيد ترشيحه.

وقال تيلرسون الذي نال وسام الصداقة من بوتين في 2012 إنه ينبغي محاسبة موسكو على أفعالها خلال الانتخابات الأميركية رغم أنه رفض القول إن كان سيدعم تطبيق القرار التنفيذي الذي أصدره أوباما بشان فرض عقوبات على روسيا بسبب الهجمات الإلكترونية.

واستغل قطب العقارات المؤتمر الصحفي ليصف كيف سيفصل نفسه عن إمبراطوريته التجارية العالمية لتفادي تضارب المصالح بمجرد أن يتولى منصبه.

كما تحدث عن كيفية إعادة وظائف التصنيع من المصانع بالخارج وانتقد شركات الأدوية بشأن تسعير العقاقير.

عميل سابق في أم آي 6

فادت صحيفة وول ستريت جورنال الاربعاء ان عميلا سابقا في الاستخبارات البريطانية يعمل حاليا مديرا لمركز استشارات هو مصدر التقرير الذي نشر الثلاثاء بشأن وجود علاقات سرية بين ترامب وروسيا.

وهذا التقرير الذي يتضمن معلومات كثيرة لم يتم التحقق من صحتها وبينها امتلاك الاستخبارات الروسية وثائق ومعلومات محرجة لترامب ويمكن استخدامها ضده لابتزازه ("كومبرومات") ولا سيما اشرطة فيديو ذات مضمون جنسي لرجل الأعمال مع مومسات في موسكو.

واكدت "وول ستريت جورنال" ان التقرير الواقع في 35 صفحة اعده كريستوفر ستيل، العميل السابق في جهاز الاستخبارات البريطانية "ام آي 6" والذي يعمل حاليا مديرا لمؤسسة الاستشارات اللندنية "اوربيس بزنس انتليجنس" التي توظف عملاء استخبارات سابقين.

وبحسب الصحيفة النيويوركية فان كريستوفر ستيل (52 عاما) عمل لسنوات عديدة في موسكو لحساب جهاز "ام آي 6" ويحظى بسمعة مرموقة في عالم الاستخبارات.

من جهته نقل صحافي في هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" عن مصدر لم يسمه ان معد التقرير ليس عميل الاستخبارات البريطانية فحسب بل اشخاص كثر.

واضاف المصدر انه اضافة الى الفيديو ذي المضمون الجنسي هناك تسجيلات عديدة بينها تسجيل صوتي.

وأوردت وسائل إعلام اميركية عديدة أن قادة أجهزة الاستخبارات أبلغوا الرئيس المنتهية ولايته باراك اوباما والرئيس المنتخب وأعضاء في الكونغرس نهاية الأسبوع الماضي بوجود معلومات تفيد بان روسيا تملك ملفا ضد الرئيس المنتخب، وعرضوا عليهم ملخصا من صفحتين عن وثيقة من 35 صفحة نشر موقع "بازفيد" مضمونها بالكامل.

الاسم هارب من أشعة الوهم
الدولة مغترب في كوكب الأرض

إن عمل أجهزة المخابرات كراقصة في ليلة مظلمة إمام رهط من سكارى يتغنون بجمالها وجمال رقصها. بينما كل أحلامها أن تنال رضى وإعجاب رجل الأعمال اللذي قام بتشغيلها. أليس هذا يدعوا إلى الحزن ؟

2017-01-13

الاسم هارب من أشعة الوهم
الدولة مغترب في كوكب الأرض

على أجهزة المخابرات البريطانية تقع مهمة القضاء على الاستخدامات الرخيصة للأفراد الشاذين عقليا في التنظيمات المخابراتية الرخيصة من أجل الوصول إلى اتفاق أمني دولي يمنع إستخدام رغبة الجهاد في سبيل الله.

2017-01-13

الاسم هارب من أشعة الوهم
الدولة مغترب في كوكب الأرض

إن أمريكيا وفرنسا وروسيا لا ينقصهما النجاح الأخلاقي والمادي. بل تنقصهما الإرادة السياسية في وضع القوانين الدولية التي تردع الذءاب الجاءعه على سطح هذا الكوكب لاشباع غراءزها المحمومة.

2017-01-13

الاسم هارب من أشعة الوهم
الدولة مغترب في كوكب الأرض

إن عملية تصحيح مسار الكون ، تتطلب تغيرا جذريا في عمل أجهزة المخابرات ، وعمل الأسواق المالية في وول ستريت ، ووضع القوانين التي تعيد العدالة الاجتماعية لمسؤولي الشركات المتعددة الجنسيات.

2017-01-13

الاسم هارب من أشعة الوهم
الدولة مغترب في كوكب الأرض

عند صناعة أجهزة المخابرات ، يراعى قابليتهم الخجولة في الكشف عن وظيفتهم الرخيصة. لهذا نحترم توفير مظلة الظلام لهم ، حتى يشعروا بأنهم اسوياء في الساحة الإنسانية.

2017-01-13

الاسم هارب من أشعة الوهم
الدولة مغترب في كوكب الأرض

إن أذكياء جهاز(ام أي 6)عليهم أن يفتحوا ملف تصفية (براءة الجمال)للضحية البريءة (ديانا)أفضل من الحديث الساذج عن تشويه ثورة التصحيح الكونية ، اللتي ستضع حدا لسذجاء دافوس.

2017-01-13

الاسم هارب من أشعة الوهم
الدولة مغترب في كوكب الأرض

إن صناعة تاريخ جديد لسكان كوكب الأرض يحتاج إلى تحالف جديد يرتكز على بنية أخلاقية لكل من (ترامب، بوتين، ماري لوبان. )لأن لندن وباقي أوروبا و الشرق الأوسط يرقصون على أنغام أمجاد قديمة ، ثبت صلتها بفساد أخلاقي.

2017-01-13

الاسم هارب من أشعة الوهم
الدولة مغترب في كوكب الأرض

عندما تعجز الكلاب شديدة التدريب في اكتشاف الهدف ، تلجأ إلى أجهزة الأمن وخاصة المخابرات لخلق أهداف جديدة لكي تظل أجهزة المخابرات تثبت حضورها في الساحة.

2017-01-13

 

مقتل 16 شرطيا مصريا في اشتباكات مع متطرفين

نكسة قضائية جديدة لصندوق الثروة السيادية الليبية

شرق ليبيا يصدر عملات معدنية لمواجهة نقص السيولة النقدية

برلين تستأنف تدريبا مشروطا لأكراد العراق

الإعدام غيابيا لقاتل بشير الجميل

أحداث كركوك والموصل تمحو صورة الجيش العراقي الضعيف

نتنياهو يحشد القوى العالمية لدعم أكراد العراق

موظفو النفط العراقيون يستعيدون مراكزهم في كركوك

بغداد تستعيد آخر المناطق من قبضة الأكراد في كركوك

دعم أوروبي أقوى لايطاليا لمكافحة الهجرة انطلاقا من ليبيا

مطامع نفطية تعري الحياد الروسي المزعوم في أزمة كردستان

مفتاح حل أزمة قطر في طرق الأبواب القريبة

العزلة تدفع اربيل مكرهة للحوار مع بغداد

أمر قضائي باعتقال نائب البارزاني بتهمة 'التحريض'

عودة القوات العراقية تغير موازين القوى بكركوك

بغداد تحذر من إبرام عقود نفط مع كردستان

حظر النقاب لتحقيق الحياد الديني في مقاطعة كيبيك

الدولة الاسلامية تلوذ بالمعقل الأشد تحصينا بانتظار المعركة الفاصلة


 
>>