First Published: 2017-02-08

قيود ترامب تضر بصورة الولايات المتحدة كوجهة سياحية

 

تراجع الإقبال على السفر لأميركا بسبب القيود المفروضة على دخول مواطني سبع دول إلى الولايات المتحدة والمعلقة لحين صدور حكم محكمة الاستئناف.

 

ميدل ايست أونلاين

الحظر أثار إدانة واسعة

برلين - أوضحت شركة متخصصة في تحليل بيانات صناعة السفر إن القيود التي فرضها الرئيس الأميركي دونالد ترامب على دخول مواطني سبع دول إلى الولايات المتحدة بدأت تصرف مسافرين من دول أخرى أيضا عن السفر إليها.

وقال ترامب إن الهدف من الحظر حماية الولايات المتحدة من المتشددين الإسلاميين. لكن الحظر أثار إدانة واسعة من جانب منتقديه الذين قالوا إنه ينطوي على تمييز ضد المسلمين وشككوا في جدواه كإجراء أمني.

وقالت ناجدا بوبوفا مديرة السفريات في يورومونيتور "الغموض المتعلق بهذه التطورات الأخيرة التي أعلنها الرئيس ترامب يلقي بظلاله على الطلب على السفريات في المستقبل من وإلى الولايات المتحدة.

واضاف "قد يؤثر الأمر التنفيذي الجديد أيضا على صورة الولايات المتحدة كوجهة سياحية وهل ستكون مفتوحة أمام المسافرين الأجانب في المستقبل."

قالت شركة فوروارد كيز التي تحلل 16 مليون حجز على الرحلات الجوية يوميا من أنظمة الحجز العالمية الرئيسية إن الحجوزات خلال الشهور الثلاثة المقبلة أعلى بنسبة 2.3 بالمئة عنها في العام الماضي.

وأوضحت بيانات الشركة أنه في 27 يناير/كانون الثاني وهو اليوم الذي أصدر فيه ترامب أمره التنفيذي كانت الحجوزات أكثر بنسبة 3.4 في المئة عن العام السابق.

وعندما بدأ سريان الأمر التنفيذي في 28 يناير/كانون الثاني وحتى الرابع من فبراير/شباط تراجعت الحجوزات إلى الولايات المتحدة بنسبة 6.5 في المئة بما في ذلك انخفاض بنسبة 80 في المئة من الدول السبع المدرجة في أمر ترامب التنفيذي و13.6 بالمئة من غرب أوروبا.

وقالت فوروارد كيز إنه في اليوم الذي أصدر فيه قاض أميركي حكما بوقف العمل بالأمر التنفيذي ارتفعت الحجوزات من إيران لتزيد حجوزات السفر إلى الولايات المتحدة بخمسة أمثالها في الثالث والرابع من فبراير/شباط عنها في نفس اليومين قبل عام. ومعظم هذه الحجوزات كانت للوصول إلى الأراضي الأميركية في الخامس والسادس من فبراير/شباط.

وقال أوليفييه ياجر المدير التنفيذي للشركة إن هذه البيانات مجرد صورة سريعة لفترة ثمانية أيام وإن الشركة ستستمر في متابعة الموقف.

وحذرت مجموعات أخرى من أن الطلب على السفر قد يتضرر جراء القيود الأميركية التي مازالت معلقة لحين صدور حكم محكمة استئناف أمريكية.

 

نصرالله يتوعد اسرائيل بجيش شيعي متعدد الجنسيات

القوات العراقية تتوغل باتجاه قلب المدينة القديمة بالموصل

هجوم دموي وسط نازحين من الموصل

لا خيار أمام قطر إلا الاستجابة للمطالب الخليجية أو 'الطلاق'

ايقاف ترحيل عراقيين مدانين في أميركا بصفة مؤقتة

مطالب خليجية تجبر قطر على تقديم تنازلات حقيقية لفك عزلتها

مصر تمدد حالة الطوارئ في مواجهة التهديدات الارهابية

قطر المربكة تمنع الاجازات عن العمال الأجانب

غضب وصدمة يخيمان على الموصل بعد تدمير مسجدها التاريخي

مشروع قانون أزهري يغلظ عقاب الكراهية باسم الاديان

قلوب العراقيين تنفطر بسبب تفجير منارة الحدباء

موسكو على درجة عالية من الثقة في مقتل البغدادي

جهود مكثفة لوقف ترحيل عراقيين من أميركا خشية تعرضهم للاضطهاد

منافذ فك عزلة قطر مغلقة أمام جهود أردوغان العقيمة

العبادي يرى أن الدولة الإسلامية أقرت بهزيمتها في الموصل


 
>>