First Published: 2017-02-17

مهرجان القاهرة الأدبي يختتم فعالياته

 

المهرجان حظي هذا العام بدعم من وزارة الثقافة المصرية، ورعاية من مؤسسة 'الأهرام'، ودعم من هيئات وسفارات مختلفة.

 

ميدل ايست أونلاين

القاهرة ـ من محمد فايز جاد

المرأة حبر الكتابة وروحها

اختتمت، مساء الخميس، فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان القاهرة الأدبي، بأمسية شعرية شارك فيها عدد من الشعراء المصريين والعرب والأجانب، وذلك بقاعة محمد حسنين هيكل بمؤسسة "الأهرام".

شهدت الأمسية حضور كل من: رشا عمران (سوريا)، ديمة محمود (مصرية)، جانا بوترل (سلوفينيا)، وليام ميلاني (الولايات المتحدة)، محمد عيد إبراهيم (مصر)، شريف الشافعي، غادة خليفة، أحمد الشهاوي، سارة عابدين، وسامح محجوب من مصر.

وكان المهرجان قد انطلق السبت 11 فبراير/شباط الجاري، بمشاركة نحو خمسين كاتبًا من دول مختلفة، تحت شعار "المرأة حبر الكتابة وروحها".

وشهد المهرجان مشاركات من الولايات المتحدة وكندا لأول مرة، وكذلك مشاركات لأول مرة من المملكة المتحدة وسلوفينيا والنرويج وهولندا وبلغاريا والعراق، فيما يشارك في المهرجان مجددا أدباء من ألمانيا وجمهورية التشيك وسلوفاكيا وتركيا والنمسا وسويسرا وسوريا والكويت إضافة لمصر.

وأقيمت ضمن الاستعدادات لدورة المهرجان لهذا العام ورشة حول مهارات الكتابة الصحفية الثقافية لتدريب مجموعة من الشبان على تقنيات الصحافة الحديثة مع التركيز على التغطيات الثقافية منها.

كما حظي المهرجان هذا العام بدعم من وزارة الثقافة المصرية، ورعاية من مؤسسة "الأهرام"، ودعم من هيئات وسفارات مختلفة من بينها معهد جوتة الثقافي الألماني والمؤسسسة الثقافية السويسرية والمنتدى الثقافي النمساوي والمجلس الثقافي البريطاني ومؤسسة أناليندا وسفارة جمهورية التشيك والسفارة الكندية والسفارة الأميركية وسفارة سلوفاكيا وشركة الإسماعيلية، كما يحظى بشراكة مع كلية الألسن بجامعة عين شمس ومؤسسة دوم الثقافية.

 

تسهيلات وحوافز مصرية لتسريع جذب الاستثمارات الأجنبية

إقرار عراقي بوقوع انتهاكات بحق مدنيين أثناء تحرير الموصل

رحلة هجرة سرية أقرب للموت بين الصحراء والبحر وإيطاليا

البرلمان العراقي يرفع عن سلمان الجميلي شبهات الفساد

الواردات العشوائية تستنزف احتياطي تونس من العملة الصعبة

بوتفليقة يعيد خلط أوراق اللعبة السياسية في الجزائر

حل مجالس المحافظات ظلم بحق المناطق المنكوبة في العراق

العراق يطلب رسميا مساعدة دولية للتحقيق في جرائم الجهاديين

تفجير انتحاري في نقطة أمنية لحماس قرب حدود مصر

تعيين رئيس ألماني سابق مبعوثا أمميا إلى الصحراء المغربية


 
>>