First Published: 2017-02-17

مهرجان القاهرة الأدبي يختتم فعالياته

 

المهرجان حظي هذا العام بدعم من وزارة الثقافة المصرية، ورعاية من مؤسسة 'الأهرام'، ودعم من هيئات وسفارات مختلفة.

 

ميدل ايست أونلاين

القاهرة ـ من محمد فايز جاد

المرأة حبر الكتابة وروحها

اختتمت، مساء الخميس، فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان القاهرة الأدبي، بأمسية شعرية شارك فيها عدد من الشعراء المصريين والعرب والأجانب، وذلك بقاعة محمد حسنين هيكل بمؤسسة "الأهرام".

شهدت الأمسية حضور كل من: رشا عمران (سوريا)، ديمة محمود (مصرية)، جانا بوترل (سلوفينيا)، وليام ميلاني (الولايات المتحدة)، محمد عيد إبراهيم (مصر)، شريف الشافعي، غادة خليفة، أحمد الشهاوي، سارة عابدين، وسامح محجوب من مصر.

وكان المهرجان قد انطلق السبت 11 فبراير/شباط الجاري، بمشاركة نحو خمسين كاتبًا من دول مختلفة، تحت شعار "المرأة حبر الكتابة وروحها".

وشهد المهرجان مشاركات من الولايات المتحدة وكندا لأول مرة، وكذلك مشاركات لأول مرة من المملكة المتحدة وسلوفينيا والنرويج وهولندا وبلغاريا والعراق، فيما يشارك في المهرجان مجددا أدباء من ألمانيا وجمهورية التشيك وسلوفاكيا وتركيا والنمسا وسويسرا وسوريا والكويت إضافة لمصر.

وأقيمت ضمن الاستعدادات لدورة المهرجان لهذا العام ورشة حول مهارات الكتابة الصحفية الثقافية لتدريب مجموعة من الشبان على تقنيات الصحافة الحديثة مع التركيز على التغطيات الثقافية منها.

كما حظي المهرجان هذا العام بدعم من وزارة الثقافة المصرية، ورعاية من مؤسسة "الأهرام"، ودعم من هيئات وسفارات مختلفة من بينها معهد جوتة الثقافي الألماني والمؤسسسة الثقافية السويسرية والمنتدى الثقافي النمساوي والمجلس الثقافي البريطاني ومؤسسة أناليندا وسفارة جمهورية التشيك والسفارة الكندية والسفارة الأميركية وسفارة سلوفاكيا وشركة الإسماعيلية، كما يحظى بشراكة مع كلية الألسن بجامعة عين شمس ومؤسسة دوم الثقافية.

 

هل تنتهي 'دولة الخلافة' بمجرد الهزيمة في الموصل والرقة

استئناف معركة تحرير غرب الموصل

السيطرة على مسجد 'دولة الخلافة' ضربة قاصمة للجهاديين

قمة عربية بحضور دولي في الأردن

معارك أصعب مجازر أكثر في غرب الموصل

البحرين تحبط مخططا إيرانيا لاغتيال مسؤولين كبار في الدولة

العاهل الأردني في زيارة لواشنطن بعد القمة العربية

أوبك والمستقلون يتفقون على دراسة تمديد اتفاق خفض الإنتاج

الجيش العراقي ينأى بنفسه عن مجزرة الموصل


 
>>