First Published: 2017-02-17

ماكرون يندد بقرصنة حملته الانتخابية

 

المرشح الوسطي للانتخابات الرئاسية الفرنسية يؤكد التعرض لهجمات متكررة آتية من أوكرانيا ويستنكر حلمة تشويه تشنها وسائل إعلام روسية.

 

ميدل ايست أونلاين

القلق من روسيا

باريس - أعلن المرشح الوسطي للانتخابات الرئاسية الفرنسية إيمانويل ماكرون الجمعة عن تعرض موقع حملته لـ"هجمات متكررة" من قراصنة يأتي "الكثير منها" من أوكرانيا، منددا كذلك بهجمات تشنها عليه وسيلتا إعلام روسيتان هما سبوتنيك وآر تي (روسيا اليوم).

وقال ماكرون مؤسس حركة "إلى الأمام!" متحدثا لإذاعة "راديو كلاسيك" إن "الانتخابات ليست مزورة، لكننا تعرضنا لهجمات متكررة ومتعددة من قراصنة على موقعنا الإلكتروني، والعديد منها آتية بحسب شبهات قوية من أوكرانيا".

وتابع وزير الاقتصاد السابق "أود الإشارة إلى أن العديد من المواقع، سبوتنيك أو روسيا اليوم حيث هناك الكثير من الصحافيين الفرنسيين ذوي التوجه السياسي الواضح، شنت هجمات من خلال إما نشر شائعات أو التشهير، لا تمت إلى الصحافة بل إلى أسوأ أنواع صحافة الرأي".

وكان الأمين العام للحركة ريشار فاران أفاد الاثنين عن "مئات، بل آلاف الهجمات" على الأنظمة المعلوماتية وقواعد البيانات وموقع الحركة، منددا أيضا بـ"شائعات تشهيرية" بثتها على حد قوله "روسيا اليوم" وسبوتنيك.

وقال ماكرون إن "حركة إلى الأمام أشارت في آن إلى هذه الهجمات الإلكترونية وهذه المواقف المتكررة التي اتخذتها وسائل إعلام معروفة، وكذلك مع سياسيين معروفين بصلاتهم مع روسيا"، من غير أن يحدد السياسيين الذين ينوه إليهم.

وكان المتحدث باسم حركة "إلى الأمام" أشار بالاتهام مباشرة الاثنين إلى الكرملين. وقال بنجامين غريفو إن "الكرملين اختار مرشحيه، فرنسوا فيون ومارين لوبن، لسبب بسيط جدا إنهم لا يريدون أوروبا قوية، يريدون أوروبا ضعيفة، وبالتالي يروجون لهذين الترشيحين على وسائل إعلام الدولة".

وكانت قناتا روسيا اليوم وسبوتنيك الموجهتان إلى جمهور عالمي، نددتا في وقت سابق باتهامات حركة ماكرون. وقالت "روسيا اليوم" إنها "ترفض قطعا جميع المزاعم التي تفيد بأن قناتنا تساهم في نشر معلومات كاذبة عموما حول إيمانويل ماكرون أو الانتخابات الرئاسية القادمة في فرنسا".

وطورت روسيا في السنوات الأخيرة وسائل إعلامها العامة الموجهة إلى الجمهور الدولي بهدف إسماع وجهة نظرها في القضايا الدولية، لكن ار تي وسبوتنيك اتهمتا خصوصا من البرلمان الأوروبي بأنهما وسيلتا "دعاية" للرئاسة الروسية.

 

المغرب والأردن يبحثان القضايا المشتركة قبل القمة العربية

طيران الإمارات تتكيف مع حظر الأجهزة الالكترونية بخدمة جديدة

برنامج للم الشمل يشمل أبناء الجهاديين في ليبيا

السعودية تتعهد باستقرار إمدادات النفط لتهدئة مخاوف السوق

400 ألف عراقي عالقون في البلدة القديمة بالموصل

القضاء المصري يلاحق مبارك مجدداً بـ'هدايا الأهرام'

أحكام بالإعدام والمؤبد لمدانين في قضايا إرهاب بالبحرين

المدنية عباءة الأحزاب الإسلامية الجديدة في العراق

العبادي والجبير يلتقيان من جديد لتطبيع العلاقات

سلطان القاسمي ينتقد اجتزاء الكلام في حديثه عن نضال الجزائريين

الحشد الشعبي يمهد للتوسع بالموصل من بوابة المساعدات

مقتل عشرة عسكريين مصريين بتفجير عبوتين ناسفتين في سيناء

قضاء لوكسمبورغ يبقي على تجميد أرصدة إيرانية

ارتفاع المخزونات الأميركية يهوي بأسعار النفط

بروكسل تطالب بريطانيا بسداد مستحقاتها قبل مفاوضات الانفصال

السجن لشرطيين بتهمة الاعتداء على موقوف حتى الموت في مصر

مقتل البغدادي بات قريبا في تقديرات أميركية

قرار حظر الأجهزة الالكترونية يخدم شركات الطيران الأميركية

الجهاديون يلجأون لسياسة الأرض المحروقة تعويضا للهزائم

مصريون ينتفضون على الحظر الاميركي للالكترونيات على الطائرات


 
>>