First Published: 2017-02-17

ماكرون يندد بقرصنة حملته الانتخابية

 

المرشح الوسطي للانتخابات الرئاسية الفرنسية يؤكد التعرض لهجمات متكررة آتية من أوكرانيا ويستنكر حلمة تشويه تشنها وسائل إعلام روسية.

 

ميدل ايست أونلاين

القلق من روسيا

باريس - أعلن المرشح الوسطي للانتخابات الرئاسية الفرنسية إيمانويل ماكرون الجمعة عن تعرض موقع حملته لـ"هجمات متكررة" من قراصنة يأتي "الكثير منها" من أوكرانيا، منددا كذلك بهجمات تشنها عليه وسيلتا إعلام روسيتان هما سبوتنيك وآر تي (روسيا اليوم).

وقال ماكرون مؤسس حركة "إلى الأمام!" متحدثا لإذاعة "راديو كلاسيك" إن "الانتخابات ليست مزورة، لكننا تعرضنا لهجمات متكررة ومتعددة من قراصنة على موقعنا الإلكتروني، والعديد منها آتية بحسب شبهات قوية من أوكرانيا".

وتابع وزير الاقتصاد السابق "أود الإشارة إلى أن العديد من المواقع، سبوتنيك أو روسيا اليوم حيث هناك الكثير من الصحافيين الفرنسيين ذوي التوجه السياسي الواضح، شنت هجمات من خلال إما نشر شائعات أو التشهير، لا تمت إلى الصحافة بل إلى أسوأ أنواع صحافة الرأي".

وكان الأمين العام للحركة ريشار فاران أفاد الاثنين عن "مئات، بل آلاف الهجمات" على الأنظمة المعلوماتية وقواعد البيانات وموقع الحركة، منددا أيضا بـ"شائعات تشهيرية" بثتها على حد قوله "روسيا اليوم" وسبوتنيك.

وقال ماكرون إن "حركة إلى الأمام أشارت في آن إلى هذه الهجمات الإلكترونية وهذه المواقف المتكررة التي اتخذتها وسائل إعلام معروفة، وكذلك مع سياسيين معروفين بصلاتهم مع روسيا"، من غير أن يحدد السياسيين الذين ينوه إليهم.

وكان المتحدث باسم حركة "إلى الأمام" أشار بالاتهام مباشرة الاثنين إلى الكرملين. وقال بنجامين غريفو إن "الكرملين اختار مرشحيه، فرنسوا فيون ومارين لوبن، لسبب بسيط جدا إنهم لا يريدون أوروبا قوية، يريدون أوروبا ضعيفة، وبالتالي يروجون لهذين الترشيحين على وسائل إعلام الدولة".

وكانت قناتا روسيا اليوم وسبوتنيك الموجهتان إلى جمهور عالمي، نددتا في وقت سابق باتهامات حركة ماكرون. وقالت "روسيا اليوم" إنها "ترفض قطعا جميع المزاعم التي تفيد بأن قناتنا تساهم في نشر معلومات كاذبة عموما حول إيمانويل ماكرون أو الانتخابات الرئاسية القادمة في فرنسا".

وطورت روسيا في السنوات الأخيرة وسائل إعلامها العامة الموجهة إلى الجمهور الدولي بهدف إسماع وجهة نظرها في القضايا الدولية، لكن ار تي وسبوتنيك اتهمتا خصوصا من البرلمان الأوروبي بأنهما وسيلتا "دعاية" للرئاسة الروسية.

 

مصر تعلن نجاح ضرباتها الجوية في درنة

اشتباكات طرابلس توقع 52 قتيلا من قوات حكومة الوفاق

الدولة الإسلامية تتبنى مسؤولية الاعتداء على أقباط مصر

مقتل قائد كبير بالحرس الثوري الإيراني غرب الموصل

ساسة العراق يقحمون الجامعات في العملية السياسية

مقرب من حزب الله يعترف بالتورط في غسيل أموال

القوات العراقية تقتحم آخر معاقل الدولة الإسلامية بالموصل

آلام المنيا تؤجج غضب الأقباط

الكويت تتوسط لاحتواء ورطة قطر

طيران الجيش الليبي يشارك مصر بضرب المتشددين في درنة

اشتباكات عنيفة تقطع هدوء طرابلس قبل يوم من رمضان

مقتل قادة في الدولة الإسلامية و100 من أسر الجهاديين

تعديلات محتملة على اتفاق خفض إنتاج النفط

هل يقع الجنوب العصي عن الخضوع في شراك الجيش الليبي

رد عسكري مصري سريع على مجزرة الأقباط بالمنيا

سلاح أميركي للبنان لمواجهة تموضع حزب الله على الحدود السورية

اعتراف أميركي بأسوأ خطأ أودى بحياة عشرات المدنيين بالموصل

تحري هلال رمضان يمتد على يوم ثان في سابقة خليجية

إعلان الرياض يربك حزب الله المتوجس من عزل إيران


 
>>