First Published: 2017-02-17

ماكرون يندد بقرصنة حملته الانتخابية

 

المرشح الوسطي للانتخابات الرئاسية الفرنسية يؤكد التعرض لهجمات متكررة آتية من أوكرانيا ويستنكر حلمة تشويه تشنها وسائل إعلام روسية.

 

ميدل ايست أونلاين

القلق من روسيا

باريس - أعلن المرشح الوسطي للانتخابات الرئاسية الفرنسية إيمانويل ماكرون الجمعة عن تعرض موقع حملته لـ"هجمات متكررة" من قراصنة يأتي "الكثير منها" من أوكرانيا، منددا كذلك بهجمات تشنها عليه وسيلتا إعلام روسيتان هما سبوتنيك وآر تي (روسيا اليوم).

وقال ماكرون مؤسس حركة "إلى الأمام!" متحدثا لإذاعة "راديو كلاسيك" إن "الانتخابات ليست مزورة، لكننا تعرضنا لهجمات متكررة ومتعددة من قراصنة على موقعنا الإلكتروني، والعديد منها آتية بحسب شبهات قوية من أوكرانيا".

وتابع وزير الاقتصاد السابق "أود الإشارة إلى أن العديد من المواقع، سبوتنيك أو روسيا اليوم حيث هناك الكثير من الصحافيين الفرنسيين ذوي التوجه السياسي الواضح، شنت هجمات من خلال إما نشر شائعات أو التشهير، لا تمت إلى الصحافة بل إلى أسوأ أنواع صحافة الرأي".

وكان الأمين العام للحركة ريشار فاران أفاد الاثنين عن "مئات، بل آلاف الهجمات" على الأنظمة المعلوماتية وقواعد البيانات وموقع الحركة، منددا أيضا بـ"شائعات تشهيرية" بثتها على حد قوله "روسيا اليوم" وسبوتنيك.

وقال ماكرون إن "حركة إلى الأمام أشارت في آن إلى هذه الهجمات الإلكترونية وهذه المواقف المتكررة التي اتخذتها وسائل إعلام معروفة، وكذلك مع سياسيين معروفين بصلاتهم مع روسيا"، من غير أن يحدد السياسيين الذين ينوه إليهم.

وكان المتحدث باسم حركة "إلى الأمام" أشار بالاتهام مباشرة الاثنين إلى الكرملين. وقال بنجامين غريفو إن "الكرملين اختار مرشحيه، فرنسوا فيون ومارين لوبن، لسبب بسيط جدا إنهم لا يريدون أوروبا قوية، يريدون أوروبا ضعيفة، وبالتالي يروجون لهذين الترشيحين على وسائل إعلام الدولة".

وكانت قناتا روسيا اليوم وسبوتنيك الموجهتان إلى جمهور عالمي، نددتا في وقت سابق باتهامات حركة ماكرون. وقالت "روسيا اليوم" إنها "ترفض قطعا جميع المزاعم التي تفيد بأن قناتنا تساهم في نشر معلومات كاذبة عموما حول إيمانويل ماكرون أو الانتخابات الرئاسية القادمة في فرنسا".

وطورت روسيا في السنوات الأخيرة وسائل إعلامها العامة الموجهة إلى الجمهور الدولي بهدف إسماع وجهة نظرها في القضايا الدولية، لكن ار تي وسبوتنيك اتهمتا خصوصا من البرلمان الأوروبي بأنهما وسيلتا "دعاية" للرئاسة الروسية.

 

الأمم المتحدة تشكك في نزاهة محاكة سيف الإسلام القذافي

مصر والأردن: إقامة دولة فلسطينية من الثوابت القومية

تباطؤ نمو الاقتصاد التونسي يعمق الأزمة المالية

أمن سيناء يدفع مصر للتقارب مع حماس

صحة بوتفليقة محل شك بعد إلغاء زيارة ميركل

مثقفون سوريون يناشدون الجنائية الدولية لمحاسبة 'النظام المتوحش'

الدولة الإسلامية تحول أطفال الأيزيديين لقنابل موقوتة

الحجاب يحول بين لوبان ومفتي لبنان

الدولة الإسلامية تهاجم وتختفي في شرق الموصل

اجتياح مباغت لمناطق قرب الجولان بأيدي فصيل جهادي

اليونان تقبل مرغمة بتسوية مؤلمة مع دائنيها

معارك ضارية مع تقدم القوات العراقية نحو مطار الموصل

الصدر يعرض مشروعا لمرحلة ما بعد تحرير الموصل

المرض يمنع بوتفليقة في اللحظات الأخيرة من استقبال ميركل

بروكسل تسعى لاتفاق مع تونس ومصر لكبح تدفق الهجرة

سعوديتان على رأس السوق المالية ومجموعة مصرفية

الحريري يحذر من 'الخلط الطائش' بين الإسلام والإرهاب

السراج ينجو من إطلاق نار استهدف موكبه في طرابلس

أحكام نهائية بالإعدام تكتب أخر الفصول القضائية لمذبحة بورسعيد

لقاء مرتقب بين السبسي وحفتر لدعم التسوية السياسية بليبيا


 
>>