First Published: 2017-02-22

وزيرة السياحة الأردنية تزور لبنان للترويج للمواقع الدينية

 

لينا عناب تبحث مع نظيرها اللبناني اواديس كيدانيان آليات التسويق السياحي وسبل زيادة أعداد الزوار وإيجاد مشاريع مشتركة بين البلدين.

 

ميدل ايست أونلاين

الأردن معروف بسياحته الدينية

بيروت - يبحث وزير السياحة اللبناني اواديس كيدانيان مع وزيرة السياحة الأردنية لينا عناب التي تقوم بزيارة رسمية للبنان التبادل السياحي وسبل تعزيز وزيادة أعداد الزوار وترويج المواقع السياحية في البلدين.

وتهدف زيارة عناب إلى إيجاد مشاريع مشتركة بين البلدين،وبحث آليات التسويق السياحي الديني خصوصا بعد موافقة مجمع السنودوس الماروني التعمد لأبناء الطائفة المارونية في نهر الاردن بعد ان كان التعمد خارج لبنان لا يتم الا بموافقة رسمية.

وزارت الوزيرة الأردنية لينا عناب الاثنين الصرح البطريركي في بكركي، حيث التقت البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في حضور المطرانين بولس الصياح وجوزف نفاع والوكيل البطريركي في الأردن المونسنيور نبيه الترس.

وتفقدت عناب مزار سيدة لبنان في حريصا، حيث كان في استقبالها نائب رئيس المزار رئيس ومؤسس جمعية تنمية الحج والسياحة الاردنية الاب خليل علوان. وجال الجميع في ارجاء المزار والبازيليك وقدم لها علوان شرحا تفصيليا عن تاريخ هذه الامكنة المقدسة، مشيرا "الى ان قداسة البابا يوحنا بولس الثاني قد وقع الارشاد الرسولي في البازيليك اثناء زيارته للبنان".

وكانت الوزيرة الأردنية قد قالت عقب اجتماعها الأحد 19 فبراير/شباط مع نظيرها اللبناني اواديس كيدانيان "نحن سعداء بوجودنا في بلدنا الثاني لبنان، والهدف من الزيارة دعم وتنشيط السياحة بين البلدين ضمن برامج مشتركة".

واضافت بحضور المدير العام لوزارة السياحة اللبنانية ندى السردوك والوفد الأردني الذي ضم المدير العام لهيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات والمدير العام للسياحة لؤي ايوب وسفير الاردن في لبنان نبيل مصاروة: "سنعقد لقاءات مع القطاع الخاص حيث سيتم التركيز في هذه الزيارة على السياحة الدينية بين البلدين، كما سنعقد اجتماعا مع غبطة البطريرك الماروني للغاية نفسها".

وأوضحت "ان الاجتماع مع الوزير كيدانيان كان من اجل درس كيفية دعم موضوع السياحة الدينية للبلدين، واشكر معالي الوزير على حسن الاستقبال خصوصا واننا نحس عند زيارتنا هذا البلد اننا في بلدنا الثاني".

ورحب الوزير كيدانيان بالوزيرة الاردنية والوفد المرافق، معتبرا "ان هذه الزيارة خطوة مهمة واساسية لاننا دولتان قادرتان على القيام بجهد سياحي موحد في اطار التنسيق، خصوصا وان الاردن معروف بسياحته الدينية وكذلك لبنان الذي لديه مقومات سياحية دينية، ويمكن بمكان التسويق لسياحتنا الدينية المشتركة للغرب او لدول الخليج او الدول العربية، لان المسار يمكن ان يكون المسار واحدا بدءا من الاردن وصولا الى الاماكن الدينية في لبنان".

واضاف "بعد الاستقرار في لبنان ومجيء وزيرة السياحة في الاردن ندعو بهذه المناسبة اشقاءنا الاردنيين الى العودة الى لبنان بعد ان انخفض عددهم بسبب الاحداث في المنطقة، وهي فرصة لنكرر الدعوة لاخواننا السياح الاردنيين للعودة الى لبنان".

وكانت الوزيرة الأردنية لينا عناب قد وصلت إلى بيروت الاحد في زيارة رسمية للبنان تستمر عدة أيام تأتي في إطار تعزيز العلاقات السياحية بين لبنان والاردن، والترويج للمواقع السياحية الدينية في الاردن خصوصا المسيحية منها.

وفي المطار، تحدّثت عناب عن العلاقات السياحية بين لبنان والاردن قالت: "ان الاردنيين مغرمون بلبنان، واللبنانيون ايضا يحبون الاردن خصوصا بعض المعالم المشهورة فيه مثل البحر الميت".

وقالت عن زيارة الأردنيين المستمرة للبنان "الأردنيون مستمرون بالقدوم الى لبنان وعدد الرحلات الجوية اليومية بين البلدين ناشطة والحمد لله، ولبنان ما زال مقصدا مرغوبا به عند الاردنيين ومن أهم المقاصد التي يزورونها، ونأمل ايضا ان يأتي اللبنانيون الى الاردن ليستكشفوا معالمه بشكل أفضل، لان هناك الكثير في الاردن مما يحبه اللبنانيون".

وعن التعاون المشترك بين وزارتي السياحة اللبنانية والأردنية صرحت عناب: "هناك اتفاقية موقعة بين الجانبين من 2015 وإلى 2020 وما زالت سارية المفعول، وزيارتنا اليوم الى لبنان هي من ضمن هذا البرنامج، وسوف نراجع البرامج، واذا وجدنا ان هناك نقاطا يجب ان تفعل بشكل أفضل سوف نسعى الى تفعيلها، والعلاقات قديمة جدا بين بلدينا وبرنامج التعاون موجود منذ 1964. ونأمل ان يعم السلام والمحبة كل منطقتنا وتدوم المحبة ما بين الاردن ولبنان".

 

بوتين يدعو لمفاوضات فلسطينية اسرائيلية تشمل وضع القدس

الجيش الليبي عازم على تطهير بنغازي من كل الميليشيات

مساع أممية لتوطين 1300 مهاجر تقطعت بهم السبل في ليبيا

مصر وروسيا توقعان عقد إنشاء محطة الضبعة النووية

مرسوم أميري بتشكيل الحكومة الجديدة في الكويت

أكراد سوريا والجيش العراقي يحصنان الحدود من خطر الإرهاب

الصدر يدعو سرايا السلام لتسليم السلاح للدولة

إفريقيا تخشى عودة ستة آلاف جهادي

البرلمان الأردني يعيد النظر في معاهدة السلام مع اسرائيل

جمعية بحرينية تزور القدس وإسرائيل في توقيت حرج

قمر جزائري يصل الفضاء لتحسين الاتصالات ومكافحة التجسس

قطر تراهن على سياسة العقود السخية لفك عزلتها

قمة ثلاثية بالقاهرة لبحث مواجهة القرار الأميركي بشأن القدس

جهود مصرية حثيثة لتحريك العملية السياسية في ليبيا

الايزيديون عالقون بين الحسابات السياسية لبغداد واربيل

اشادة سعودية بنصر كبير على الإرهاب في العراق

لندن تساوم بروكسل: تسديد فاتورة الانفصال مقابل اتفاق تجاري

العراق ينتصر على الدولة الاسلامية مع وقف النفاذ


 
>>