First Published: 2017-03-12

تويتر تكتم الحسابات المسيئة

 

منصة التدوين المصغر تفعّل ميزة جديدة تتيح للمستخدمين تعطيل تنبيهات الحسابات غير المسجلة وإيقاف الردود المزعجة على تغريداتهم.

 

ميدل ايست أونلاين

لا إزعاج بعد اليوم

دبي - أعلنت منصة تويتر عن تفعيل الميزات الجديدة التي كانت قد أعلنت عنها في نهاية العام الماضي حول منح المستخدمين مزيدا من التحكم بالتنبيهات الواردة إلى حساباتهم.

ويستطيع المستخدم بعد التحديثات الجديدة تعطيل التنبيهات للأشخاص الذين لم يؤكدوا حساباتهم على تويتر وتمنحهم هذه التحديثات إيقاف الإزعاجات المتمثلة بالردود والتعليقات التي قد تظهر على تغريداتهم.

ويتوفر التحديث في الوقت الراهن وفقا لموقع العربية نت على نسخة الويب وتطبيق الخدمة العاملة على نظام التشغيل المحمول أندرويد، ويعد هذا التحديث حلاً ذكياً لمشاكل إساءة الاستعمال والمضايقات التي تحصل على المنصة الاجتماعية، والتي شكلت هاجساً فعلياً للعديد من مستخدمي المنصة بسبب ما يتعرضون له.

وفي ديسمبر/كانون الثاني الماضي استطلع جاك دورسي الرئيس التنفيذي لشركة تويتر آراء المستخدمين عبر تغريدة نشرها من حسابه الرسمي حول أهم الأمور التي يرغبون برؤيتها على تويتر أو أهم الأمور الواجب تحسينها أو إضافتها إلى الخدمة خلال العام الحالي.

وناقش دورسي خطوات المنصة بما يتعلق بالسياسات والضوابط، وأكد على أن محاربة مثل هؤلاء الأشخاص تعد إحدى أهم الخطوات التي ينبغي اتخاذها في الوقت الراهن.

وتتيح الميزة الجديدة كتم أي حسابات لا يتابعها المستخدم أو الحسابات التي لا تمتلك صورة حساب شخصي وما تزال تستعمل صورة البيضة والحسابات التي لم تعمل على تأكيد البريد الإلكتروني أو أرقام الهواتف الخاصة بهم، وذلك من خلال ميزة المرشحات المتقدمة الموجودة ضمن الإعدادات.

وتعتبر الاستراتيجية الجديدة فعالة جدا إذ تمكن من حظر الحسابات المسيئة بسهولة فميزة كتم الحسابات التي لم تؤكد رقم الهاتف الحل الأكثر فعالية بشكل خاص، وذلك مع إمكانية إنشاء عنوان بريد إلكتروني زائف خلال 30 ثانية، بينما يعد تغيير رقم الهاتف أصعب من ذلك بكثير.

 

السعودية تقطع الطريق على مناورة قطر الأمنية

بريكست يربك موازنة الاتحاد الأوروبي

مخاوف أممية من حرب مدمرة بين حزب الله واسرائيل

بغداد تبحث استئناف تصدير النفط عبر ميناء جيهان التركي

جهود كويتية حثيثة لرأب الصدع مع الفلبين حول ملف العمالة

عدم اقرار موازنة 2018 يثقل كاهل لبنان قبل مؤتمر المانحين

الدولة الإسلامية تعود للواجهة بهجوم دام استهدف الحشد الشعبي

إطلاق سراح جهادية فرنسية من معتقلي الموصل

التحالف الدولي يمد العراق بدفعة جديدة من مقاتلات 'إف 16'

مبادرة حجب الثقة تنتهي إلى إطالة عمر الحكومة في الأردن

أول إعلان مصري عن مقتل جنود في عملية سيناء

السعودية تقدم طوق نجاة للشركات المتعثرة بإقرار قانون للإفلاس

أرامل جهاديين وقعن في حبائل التطرف بخداع من أزواجهن

البرلمان الأردني يجدد الثقة بحكومة الملقي

الجزائر تعزف على وتر الأمن لاحتواء دعوات التغيير

أزمة إثيوبيا تعطل مباحثات ثلاثية مرتقبة حول سد النهضة


 
>>