First Published: 2017-03-15

ماجد المهندس وفارس كرم في موازين

 

إدارة المهرجان الأبرز موسيقيا في المغرب تضم الفنانين العراقي واللبناني إلى قائمة المشاركين بجانب نوال الزغبي وسامي يوسف.

 

ميدل ايست أونلاين

قائمة متميزة للدورة السادسة عشرة

الرباط - انضم المغنيان العراقي ماجد المهندس واللبناني فارس كرم إلى نجوم الدورة 16 لمهرجان موازين إيقاعات العالم الذي يعد الحدث الأبرز موسيقيا كل عام في المغرب.

وقالت جمعية مغرب الثقافات المنظمة للمهرجان في بيان الثلاثاء إن حفل ماجد المهندس سيقام في 13 مايو/أيار على مسرح النهضة وسيعقبه حفل فارس كرم في 16 مايو/أيار على المسرح ذاته.

وبذلك ينضم المغنيان إلى المجموعة القليلة من النجوم الذين أكد منظمو المهرجان مشاركتهم في دورة هذا العام.

وكانت إدارة موازين إيقاعات العالم قد اعلنت مؤخرا أن الفنان البريطاني سامي يوسف سيفتتح منصة الأغنية العربية للدورة 16 للمهرجان كما ستحيي الفنانة اللبنانية نوال الزغبي حفلا يوم 14 مايو/أيار.

وقال بيان لإدارة المهرجان "في سياق توجهه الذي تأسس عليه يتيح مهرجان موازين للجمهور المغربي اكتشاف ألمع الأسماء المتألقة في سماء الأغنية العالمية والعربية التي تغنت بأنغام وتسجيلات مختلفة وستشهد منصة النهضة إحياء حفلين لأكبر الأسماء الفنية ويتعلق الأمر بسامي يوسف في حفل الافتتاح ويوم الأحد الديفا اللبنانية نوال الزغبي".

وأضاف البيان أن سامي يوسف الذي بدأ مسيرته الغنائية بألبوم "المعلم" عام 2003 وأصدر أكثر من ثمانية ألبومات بيعت منها 34 مليون نسخة سيشارك في حفل الافتتاح في 12 مايو/أيار المقبل على منصة "النهضة" أي المنصة المختصة بتقديم الأغاني العربية والشرقية.

وتقام الدورة 16 لمهرجان موازين إيقاعات العالم في الفترة من 12 إلى 20 مايو/أيار على مسارح محمد الخامس والسويسي والنهضة وأبو رقراق.

ومن المنتظر إعلان إدارة المهرجان خلال الأسابيع القليلة القادمة عن باقي الفنانين المشاركين بالدورة الجديدة.

ويعد مهرجان موازين إيقاعات العالم الذي تأسس في 2001 من أكبر المهرجانات الموسيقية في المنطقة العربية والعالم من خلال الأسماء البارزة التي يجذبها كل عام إضافة إلى المواهب الجديدة التي يدعمها ويقدمها للجمهور، وبلغ عدد زائريه في الدورتين السابقتين أكثر من مليوني زائر.

 

وقف هجوم غرب الموصل بسبب ارتفاع عدد الضحايا المدنيين

الحبس مع إيقاف التنفيذ لنقيب الصحفيين المصريين السابق

الجهاديون يخوضون آخر معاركهم غرب الموصل من أجل الموت

أميركا تحاكم قاسم تاج الدين عن التحايل لدعم حزب الله

قلق أميركي من صلة 'معروفة' بين حفتر وموسكو

الهجرة.. هدف خمس الشباب في دول عربية متوسطية

صخب الحياة يشق الدمار في شرق الموصل

نازحو الموصل يفرون نحو المجهول

عملية الموصل تتعثر مع اقتراب القتال من الحي القديم

مبارك طليق لأول مرة منذ ست سنوات

الصدر يطالب بسيطرة الجيش وحده على المناطق المحررة

النجيفي يطالب بإعادة النظر بقواعد الاشتباك مع الجهاديين بالموصل


 
>>