First Published: 2017-03-16

إطلاق أول فيلم لبناني ببطولة كرتونية

 

'آكل شارب نايم' يتناول قصة شاب يبحث عن فرصة لدخول عالم الكوميديا وأثناء محاولاته يتفاجأ بوجود دمية تشاركه التمثيل.

 

ميدل ايست أونلاين

تنفيذ عالي المستوى

بيروت - يتناول الفيلم اللبناني "آكل شارب نايم" الذي انطلق مؤخرا في صالات لبنان السينمائية قصة شاب يحلم أن يكون ممثلا كوميديا وخلال محاولاته تحدث معه مفارقات غريبة.

الفيلم من بطولة كل من حسين مقدم، جوانا كركي، مي سحاب، زياد عيتاني، سلطان ديب، بيار داغر، ختام اللّحام وعدد كبير من الممثلين، وهو من كتابة وإخراج عبدالله صفير.

وتدور قصة الفيلم الجديد حول زياد الذي يؤدي دوره حسين مقدّم، وهو شاب في مقتبل العمر يعيش مع والدته حياةً بسيطة، في شقة ورثها عن والده الذي لم يكن يعرفه. فيبدأ العمل في شركة تسليفات رغماً عنه لأن حلمه أن يصبح ممثلاً كوميدياً.

وتجري الاحداث حيث يستغل زياد ذهاب والدته الى القرية لبعض الوقت للتركيز على كتابة مشهد كوميدي للمشاركة في إحدى المسابقات.

لكنه يُفاجأ بأنه ليس وحيدا في المنزل، وأن برفقته دمية كرتونية هي "أبو العبد" التي تركها له والده، وهي دمية ناطقة تخاطبه وتتحرك كما تطلب خدمات طريفة وغريبة، الى أن تتطور العلاقة بين "زياد والدمية" وتبدأ بعض المشاكل ثم تتحول الى علاقة وطيدة لا يعكرها الا دخول عصابة الساحر "مستر وايت" لمعرفة سرّ الدمية "أبو العبد".

عن دورها في الفيلم تقول الممثلة جوانا كركي: "انا وزياد تعاملنا بهذا الفيلم مع شخصية غير موجودة فكان الامر صعباً، تعبنا خلال أيام التصوير ولكنه يقال إن النتيجة جميلة. اتمنى النجاح للفيلم فهو عائلي بامتياز وموجه للصغار".

أما الممثل حسين مقدّم فقال: "الفيلم عبارة عن خلطة بين الافلام الاكاديمية والتجارية وهو أول فيلم أنيميشن في لبنان. دوري كان من أصعب وأجمل التجارب في حياتي، حيث مثلت مع شخصية غير موجودة لكنني شعرت بالفرح عندما شاهدت بعض المقاطع من الفيلم وشهدت على النتيجة".

واعتبر منتج ومنفذ العمل رائد سنان ان عنوان الفيلم "آكل شارب نايم" مستوحى من جملة شهيرة لزياد الرحباني، مؤكداً أنه والمخرج متأثران بأعمال زياد والعنوان تحية منهما له.

وأكد أن الفيلم هو الاول من نوعه في لبنان إذ يتضمّن أنيميشن عالية المستوى نفذت ما بين روسيا وأوكرانيا وأراد من خلالها التميّز ولو أنها مخاطرة.

وذكر مخرج وكاتب العمل عبدالله صفير أنه يمتلك موهبة الكتابة والاخراج وقام بدراستهما، معتبراً أن النص القوي هو أساس النجاح ومن بعده يترجم رؤيته الى صورة متحركة ضمن الحدود الانتاجية.

وأشار الى أن الفيلم يتضمن شخصيات حقيقية ودمية متحركة مثنياً على موهبة حسين مقدّم إذ أنه استطاع التعامل مع شخصية وهمية.

وفيلم "آكل شارب نايم" من إنتاج "فالكون فيلمز" لصاحبها صبحي سنان وبإدارة المنتج المنفذ رائد سنان.

 

برلمان مصر يقر تعديلات قانونية أغضبت القضاة

الأردن جاهز للدفاع عن عمقه دون الحاجة لجيش داخل سوريا

البدء في إعادة اعمار مناطق بالموصل بمبادرة من رجال أعمال

الحشد الشيعي يوسع نفوذه بتحرير مدينة الحضر الأثرية

الجهاديون يكثفون استهداف القوات العراقية بالمناطق الحدودية

ضغوط دولية على بوليساريو للانسحاب الفوري من الكركرات

فدية القطريين بمئات ملايين الدولارات في حقائب لدى العراق


 
>>