First Published: 2017-03-17

جيميل يتجدد بحزمة من الميزات

 

تحسينات على بريد غوغل الالكتروني تتيح إرسال وطلب الأموال على الهاتف والإطلاع على مقاطع فيديو في المرفقات دون تنزيلها.

 

ميدل ايست أونلاين

اكثر سلاسة في التعامل مع المرفقات المصورة

واشنطن – كشفت غوغل عن حزمة من التحسينات تطال خدمة بريدها الإلكتروني، ابرزها إرسال وطلب الأموال على الهاتف واتاحة الاطلاع على مقاطع فيديو في المرفقات دون الحاجة لتنزيلها.

وتوفر غوغل منذ 2013 فعلا ميزة مدفوعات غوغل عبر بريدها حصريا على نسخة الكمبيوتر دون غيرها، فيما اصبح ممكنا الان اجراء المعاملات المالية عن طريق نسخة أندرويد.

ويمكن استعمال الميزة الجديدة عبر إنشاء رسالة جديدة وإدخال بريد الشخص المتلقي، ثم النقر على أيقونة "$" بالنسبة للدولار وأيقونة "£" بالنسبة للجنيه الإسترليني، ثم اختيار نوع الطلب بين إرسال الأموال أو تلقيها، وذلك دون الحاجة إلى تثبيت تطبيق الدفع الإلكتروني.

كما يمكن بالإضافة إلى ذلك إعداد الخيارات بشكل مسبق بحيث تتحول الأموال المتلقاة إلى حساب المستخدم المصرفي بشكل مباشر.

وتعتبر الميزة الأكثر إثارة هي إمكانية تبادل الأموال مع أي شخص وليس مجرد الأشخاص الذين يملكون حسابات بريد إلكتروني على الجيميل. وطالما أن الأشخاص الذين يتبادل المستخدم الأموال معهم يمتلكون عناوين حسابات بريد إلكتروني، فيمكن إتمام الصفقة.

وتحاول غوغل جعل إمكانية إرسال وتلقي الأموال أمرا سهلا مشابها لإرسال الملفات، وتعمل على تشجيع المستخدمين عليها من خلال جعلها مجانية، أي أن عملية إرسال وتلقي الأموال لا تكلف شيئا بالنسبة للمرسل أو المتلقي.

وتتوفر هذه الميزة حالياً لمستخدمي بريد الجيميل في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة فقط من خلال، ولا يوجد توضيح حول متى تخطط الشركة توسيع مجال الخدمة بحيث تشمل بلدانا أخرى، أو متى يمكن لمستخدمي نظام آي.أو.أس الحصول على الميزة.

من جهة اخرى قالت عملاقة البحث عبر مدونتها الرسمية ان أن تحسينات جديدة في خدمة جيميل ستسمح للمستخدم باستعراض الفيديوهات القصيرة المرفقة مع رسائل البريد الإلكتروني دون الحاجة لتنزيلها حيث ستظهر صورة مصغرة للفيديو في المرفقات بدلا من رابط التحميل فقط.

وينتظر أن تعمل ميزة عرض الفيديوهات المرفقة في الرسائل على خدمة جيميل مع الفيديوهات القصيرة التي لا يتجاوز حجمها 25 ميغابايت، فيما سيستمر رفع الفيديوهات الأكبر حجما على خدمة غوغل للتخزين السحابي درايف.

وسوف تبدأ جوجل في توفير الميزة الجديدة لمستخدمي خدمة البريد الإلكتروني، جيميل، خلال الأيام القليلة القادمة، حيث أوضحت الشركة أنها ستتوافر خلال الخمس عشرة يوما القادمة لمستخدمي نسخة سطح المكتب للخدمة.

 

وقف هجوم غرب الموصل بسبب ارتفاع عدد الضحايا المدنيين

الحبس مع إيقاف التنفيذ لنقيب الصحفيين المصريين السابق

الجهاديون يخوضون آخر معاركهم غرب الموصل من أجل الموت

أميركا تحاكم قاسم تاج الدين عن التحايل لدعم حزب الله

قلق أميركي من صلة 'معروفة' بين حفتر وموسكو

الهجرة.. هدف خمس الشباب في دول عربية متوسطية

صخب الحياة يشق الدمار في شرق الموصل

نازحو الموصل يفرون نحو المجهول

عملية الموصل تتعثر مع اقتراب القتال من الحي القديم

مبارك طليق لأول مرة منذ ست سنوات

الصدر يطالب بسيطرة الجيش وحده على المناطق المحررة

النجيفي يطالب بإعادة النظر بقواعد الاشتباك مع الجهاديين بالموصل


 
>>