First Published: 2017-03-17

مهلة شهر أمام وسائل التواصل الاجتماعي للرضوخ لشروط أوروبا

 

مسؤول بالمفوضية الأوروبية تدعو فيسبوك وغوغل وتويتر لتعديل أسلوب إدارتها للخصوصية وسرعة حذف المحتويات غير القانونية، والا خاطرت بالخضوع لغرامات.

 

ميدل ايست أونلاين

صرامة متوقعة

بروكسل - قال مسؤول بالمفوضية الأوروبية إنه ينبغي للشركات المالكة لمواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وغوغل وتويتر تعديل شروط الخدمة للمستخدمين الأوروبيين خلال شهر وإلا خاطرت بالخضوع لغرامات.

وواجهت شركات التكنولوجيا الأميركية تدقيقا مشددا في أوروبا بشأن أسلوب إدارتها لأنشطتها ومنها الخصوصية وسرعة حذف المحتويات غير القانونية أو التي تحتوي على تهديدات.

وقال المسؤول إن المفوضية وجهات حماية المستهلك الأوروبية "ستتخذ إجراءات للتأكد من التزام شركات وسائل التواصل الاجتماعي بقواعد المستهلك المتبعة بالاتحاد الأوروبي."

وكانت ألمانيا وهي أكبر بلد في الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان قالت في وقت سابق إنها تخطط لسن قانون جديد يدعو شبكات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك إلى حذف المحتويات التي تنطوي على تشهير وتهديدات على وجه السرعة وإلا تعرضت لغرامات تصل إلى 50 مليون يورو (53 مليون دولار).

وتجند فيسبوك في الفترة السابقة لاجراء تعديلات تمكن من السيطرة على انتشار الاخبار الكاذبة، بالتزامن مع استحقاقات انتخابية اروبية.

وقبل اسبوعين طرح عملاق التواصل رسميا خدمة التيقن من صحة الأخبار، في احدث محاولاته لاستعادة مصداقيته أمام المستخدمين.

والخاصية الجديدة ستمكن المستخدمين من التحذير من الأخبار الملفقة في مستوى اول من التحقق، قبل ارسالها إلى طرف ثالث للتيقن من صحتها، وإذا تم التوصل إلى أنها بلا مصداقية، سيوضع إلى جانبها علامة "مشكوك فيه"عند نشرها على صفحات المستخدمين.

وواجه فيسبوك أوقاتا عصيبة بعدما اعتبر مسؤولا عن فوز ترامب في الانتخابات، بسبب عدم دحض الموقع للاخبار الزائفة، وذلك لكونه المنصّة الأكثر انتشاراً للتواصل الاجتماعي حول العالم، وبالتالي كونه الموقع الذي حمل أكبر كمّ من تلك الأخبار وكان سبباً رئيسياً في انتشارها.

كما يواجه الموقع انتقادات فرنسية والمانية ممثالة قبل استحقاقات البلدين الانتخابية، وهو ما يفسر سرعة طرح الخاصية الجديدة.

 

نصرالله يتوعد اسرائيل بجيش شيعي متعدد الجنسيات

القوات العراقية تتوغل باتجاه قلب المدينة القديمة بالموصل

هجوم دموي وسط نازحين من الموصل

لا خيار أمام قطر إلا الاستجابة للمطالب الخليجية أو 'الطلاق'

ايقاف ترحيل عراقيين مدانين في أميركا بصفة مؤقتة

مطالب خليجية تجبر قطر على تقديم تنازلات حقيقية لفك عزلتها

مصر تمدد حالة الطوارئ في مواجهة التهديدات الارهابية

قطر المربكة تمنع الاجازات عن العمال الأجانب

غضب وصدمة يخيمان على الموصل بعد تدمير مسجدها التاريخي

مشروع قانون أزهري يغلظ عقاب الكراهية باسم الاديان

قلوب العراقيين تنفطر بسبب تفجير منارة الحدباء

موسكو على درجة عالية من الثقة في مقتل البغدادي

جهود مكثفة لوقف ترحيل عراقيين من أميركا خشية تعرضهم للاضطهاد

منافذ فك عزلة قطر مغلقة أمام جهود أردوغان العقيمة

العبادي يرى أن الدولة الإسلامية أقرت بهزيمتها في الموصل


 
>>