First Published: 2017-03-18

يسرا تضيء على درر سياحية مغمورة في 'الموعد'

 

الممثلة المصرية تعود الى عالم تقديم البرامج بعد غياب، وعملها الجديد يهدف الى دفع حركة السياحة المتعثرة.

 

ميدل ايست أونلاين

هل تكسب الرهان؟

القاهرة - تطل الممثلة المصرية المعروفة والنجمة العربية يسرا على التلفزيون في ثوب مقدمة برامج في "الموعد".

والبرنامج الجديد يهدف الى التعريف بأماكن سياحية غير معروفة في ارجاء مصر.

وتعاقدت النجمة السينمائية مع شركة "ماغنوم" المملوكة للمخرج رامي إمام ابن "الزعيم" عادل امام لتقديم البرنامج الجديد.

وافادت الفنانة التي تحظى بنسب مشاهدة عالية في اعمالها الفنية من مسلسلات او افلام بقيت راسخة في الذاكرة انها ستستضيف باقة من النجوم المصريين والعرب لتزور برفقتهم مجموعة من الكنوز والدرر الاثرية والسياحية في مختلف ارجاء مصر والترويج لها.

وسيتم تصوير البرنامج بشكل سينمائي وعبر احدث التقنيات المعتمدة في عالم الفن السابع.

وترغب يسرا في التصوير بأماكن ساحرة ولكنها ماتزال مغمورة وغير معروفة في مصر، للمساهمة في دفع عجلة السياحة.

واضافت يسرا "الهدف هو أن يعلم الجميع خير هذا البلد والقوة التي منحها الله لمصر، ونحن نسعى لترويج لام الدنيا بعد الظروف الصعبة التي مرت بها خلال الفترة الماضية".

وبدأ قطاع السياحة في مصر يتعافى بشكل خجول في الأشهر الماضية، ما يمنح املا للعاملين بهذا القطاع الذي تعرض لضربة قاسية جراء عدم الاستقرار السياسي وخصوصا بعد الهجوم الدامي الذي اسقط طائرة روسية فوق سيناء العام 2015.

وأكدت الناطقة بأسم وزارة السياحة المصرية أميمة الحسيني أن "هناك زيادة في أعداد السياح في يناير/كانون الثاني، كان الوضع أفضل من السنين السابقة".

وأوضح العديد من وكلاء شركات السياحة أن الارتفاع في أعداد السياح ملحوظ منذ أكتوبر/تشرين الأول، وخصوصا الآتين من الصين، واليابان وأوكرانيا.

ويشكل ذلك انتعاشة للقطاع المتراجع منذ الثورة على الرئيس الأسبق حسني مبارك في شتاء 2011، والذي تعرض لضربة قاسية بسقوط طائرة ركاب روسية فوق سيناء بعد دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ في اليوم الأخير من أكتوبر/تشرين الأول 2015.

وتنشط يسرا المعروفة بادوارها في مسلسلات "لقاء على الهواء"، "اين قلبي" "الورد" و"رافت الهجان" في مجالات متنوعة.

واختيرت يسرا في عام 2006 كسفيرة للنوايا الحسنة من قبل برنامج الأمم المتحدة وذلك في احتفال أقيم في حديقة الأزهر بالقاهرة.

وافادت مديرة المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي أن اختيارها جاء لشهرتها الواسعة في الوطن العربي واهتمامها الواسع بالمهمشين والمرأة ورحلتها الفنية الطويلة لأكثر من ‏25‏ عاما قدمت خلالها أدوارا متنوعة عن القضايا السياسية والاجتماعية والإنسانية من خلال السينما والتليفزيون ومشاركتها للعديد من الجمعيات الأهلية في نشاطاتهم الإجتماعية.

وكانت يسرا قدمت برنامج "العربي" قبل سنوات، والتقت فيه بابرز الوجوه على الساحة الفنية والاعلامية والسياسية، وتمكنت من خطف الانظار اليها بطريقتها السلسلة والتلقائية في التقديم، وابتعادها عن التكلف والتصنع.

وعادت الممثلة المصرية الى سباق الدراما الرمضانية بعد غياب عامين بمسلسل حمل اسم "خيط حرير" في السنة الماضية.

وتدور فكرة مسلسل "خيط حرير" الرئيسية حول شخصية رحمة التي تجسدها الفنانة يسرا، وهي شخصية سيكودرامية تقدم من خلاها دراما التركيبات النفسية والإنسانية، وتتعرض للكثير من المواقف الإنسانية والحياتية، التي تضعها تحت ضغوط نفسية، وتتناول من خلالها العديد من المشاكل الحياتية التي يعيشها المجتمع المصري.

كان اهم الأعمال الدرامية ليسرا في السنوات القليلة الماضية مسلسل "سرايا عابدين" الذي شاركها فيه البطولة قصي الخولى ونيللى وأنوشكا.

واعتبر "سرايا عابدين" اضخم الاعمال العربية المقدمة في رمضان 2014 ووصلت ميزانيته الى 20 مليون دولار، وهو من انتاج قناة ام بي.

وكان المسلسل أضخم عمل درامي تاريخي من حيث عدد المشاركين في بطولته حيث يضم أكثر من 200 فنان وفنانة من مصر والعالم العربي.

 

برلمان مصر يقر تعديلات قانونية أغضبت القضاة

الأردن جاهز للدفاع عن عمقه دون الحاجة لجيش داخل سوريا

البدء في إعادة اعمار مناطق بالموصل بمبادرة من رجال أعمال

الحشد الشيعي يوسع نفوذه بتحرير مدينة الحضر الأثرية

الجهاديون يكثفون استهداف القوات العراقية بالمناطق الحدودية

ضغوط دولية على بوليساريو للانسحاب الفوري من الكركرات

فدية القطريين بمئات ملايين الدولارات في حقائب لدى العراق


 
>>