First Published: 2017-03-18

'اكتشف عن قرب' شعارا لمهرجان الشارقة القرائي للطفل

 

الدورة التاسعة تنطلق في ابريل المقبل مركزة بشكل أكبر على العروض والنشاطات الهادفة إلى ترسيخ القراءة في نفوس الزوار الصغار والكبار.

 

ميدل ايست أونلاين

ترفيه وتثقيف

الشارقة - قالت هيئة الشارقة للكتاب أن فعاليات الدورة التاسعة من مهرجان "الشارقة القرائي للطفل" 2017 سيكون تحت شعار "اكتشف عن قرب" وسينعقد خلال الفترة من 19 إلى 29 ابريل/نيسان المقبل في مركز اكسبو الشارقة.

ووفقا لوسائل إعلام إماراتية، قال رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد العامري: "نجحت إمارة الشارقة في ترسيخ القراءة عند جميع الفئات العمرية، من خلال العديد من المبادرات والفعاليات، وفي مقدمتها مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي يشهد نمواً وإقبالاً متزايداً من عام إلى آخر، بعد أن تحول إلى حدث سنوي متكامل يجمع أفراد العائلة كافة على حب القراءة والاستمتاع بالفعاليات المعرفية والترفيهية الكثيرة".

وأوضح العامري أن المهرجان في دورته التاسعة سيشهد العديد من الإضافات التي تثري فعالياته؛ إذ سيتم التركيز بشكل أكبر على العروض والنشاطات الهادفة على ترسيخ القراءة في نفوس الزوار، الصغار والكبار، إلى جانب الورش التدريبية لتعزيز مواهب وقدرات الأطفال في المجالات الفنية والعلمية والأدبية.

وأشار إلى أن هيئة الشارقة للكتاب وسعت هذا العام من شراكاتها مع الجهات التي تتعاون معها في تنظيم فعاليات المهرجان لترسيخ مكانته كوجهة مميزة للأطفال والطلاب.

ويعد مهرجان الشارقة القرائي للطفل منصة حافلة بالمتعة والنشاط على مدى 11 يوماً من الاكتشاف والإبداع والمرح؛ حيث يجمع عدداً من ألمع مؤلفي كتب الأطفال في العالم ليقرأوا أعمالهم الشهيرة، بالإضافة إلى كونه ملتقى للناشرين لعرض إصداراتهم، كما ينظم المهرجان برنامجاً حافلاً بالأنشطة والفعاليات الترفيهية والتعليمية، التي توّظف أحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة مع الفنون البصرية، لدعم مهارات الاكتشاف لدى الأطفال والناشئة.

ويهدف المهرجان إلى غرس حب القراءة لدى الأطفال واليافعين، وإتاحة الفرصة للفنانين والرسامين كي يستعرضوا أعمالهم، ويمثّل المهرجان نقطة التقاء بين القراء والكُتّاب والناشرين كي يتواصلوا ويتفاعلوا مع بعضهم بعضا، ويتضمن مجموعة من حفلات توزيع الجوائز بما فيها حفل توزيع جوائز الشارقة لكتاب الطفل، وحفل توزيع جائزة الشارقة لكتب الأطفال ذوي الإعاقة، إلى جانب توزيع جوائز معرض الشارقة لرسوم كتب الطفل الذي يقام بالتوازي مع مهرجان الشارقة القرائي للطفل كل عام.

وسيتم الإعلان عن تفاصيل الدورة التاسعة من المهرجان والفعاليات المصاحبة له، والكشف عن أسماء كبار المشاركين من المؤلفين والمفكرين والفنانين المتخصصين في عالم أدب الأطفال، خلال مؤتمر صحفي تعقده هيئة الشارقة للكتاب خلال الأيام المقبلة.

 

معارك أصعب مجازر أكثر في غرب الموصل

البحرين تحبط مخططا إيرانيا لاغتيال مسؤولين كبار في الدولة

العاهل الأردني في زيارة لواشنطن بعد القمة العربية

أوبك والمستقلون يتفقون على دراسة تمديد اتفاق خفض الإنتاج

الجيش العراقي ينأى بنفسه عن مجزرة الموصل

الجامعة الأميركية في بيروت تقر بدعم حزب الله دون علم

هل دفعت الاعلامية العراقية ريهام عابد حياتها ثمنا لقلمها الجريء؟

فيض من دماء المدنيين يوقف هجوم الموصل

تخفيف عقوبة يحيى قلاش بانتظار النقض

الجهاديون يخوضون آخر معاركهم غرب الموصل من أجل الموت

أميركا تحاكم قاسم تاج الدين عن التحايل لدعم حزب الله

قلق أميركي من صلة 'معروفة' بين حفتر وموسكو


 
>>