First Published: 2017-03-18

'اكتشف عن قرب' شعارا لمهرجان الشارقة القرائي للطفل

 

الدورة التاسعة تنطلق في ابريل المقبل مركزة بشكل أكبر على العروض والنشاطات الهادفة إلى ترسيخ القراءة في نفوس الزوار الصغار والكبار.

 

ميدل ايست أونلاين

ترفيه وتثقيف

الشارقة - قالت هيئة الشارقة للكتاب أن فعاليات الدورة التاسعة من مهرجان "الشارقة القرائي للطفل" 2017 سيكون تحت شعار "اكتشف عن قرب" وسينعقد خلال الفترة من 19 إلى 29 ابريل/نيسان المقبل في مركز اكسبو الشارقة.

ووفقا لوسائل إعلام إماراتية، قال رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد العامري: "نجحت إمارة الشارقة في ترسيخ القراءة عند جميع الفئات العمرية، من خلال العديد من المبادرات والفعاليات، وفي مقدمتها مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي يشهد نمواً وإقبالاً متزايداً من عام إلى آخر، بعد أن تحول إلى حدث سنوي متكامل يجمع أفراد العائلة كافة على حب القراءة والاستمتاع بالفعاليات المعرفية والترفيهية الكثيرة".

وأوضح العامري أن المهرجان في دورته التاسعة سيشهد العديد من الإضافات التي تثري فعالياته؛ إذ سيتم التركيز بشكل أكبر على العروض والنشاطات الهادفة على ترسيخ القراءة في نفوس الزوار، الصغار والكبار، إلى جانب الورش التدريبية لتعزيز مواهب وقدرات الأطفال في المجالات الفنية والعلمية والأدبية.

وأشار إلى أن هيئة الشارقة للكتاب وسعت هذا العام من شراكاتها مع الجهات التي تتعاون معها في تنظيم فعاليات المهرجان لترسيخ مكانته كوجهة مميزة للأطفال والطلاب.

ويعد مهرجان الشارقة القرائي للطفل منصة حافلة بالمتعة والنشاط على مدى 11 يوماً من الاكتشاف والإبداع والمرح؛ حيث يجمع عدداً من ألمع مؤلفي كتب الأطفال في العالم ليقرأوا أعمالهم الشهيرة، بالإضافة إلى كونه ملتقى للناشرين لعرض إصداراتهم، كما ينظم المهرجان برنامجاً حافلاً بالأنشطة والفعاليات الترفيهية والتعليمية، التي توّظف أحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة مع الفنون البصرية، لدعم مهارات الاكتشاف لدى الأطفال والناشئة.

ويهدف المهرجان إلى غرس حب القراءة لدى الأطفال واليافعين، وإتاحة الفرصة للفنانين والرسامين كي يستعرضوا أعمالهم، ويمثّل المهرجان نقطة التقاء بين القراء والكُتّاب والناشرين كي يتواصلوا ويتفاعلوا مع بعضهم بعضا، ويتضمن مجموعة من حفلات توزيع الجوائز بما فيها حفل توزيع جوائز الشارقة لكتاب الطفل، وحفل توزيع جائزة الشارقة لكتب الأطفال ذوي الإعاقة، إلى جانب توزيع جوائز معرض الشارقة لرسوم كتب الطفل الذي يقام بالتوازي مع مهرجان الشارقة القرائي للطفل كل عام.

وسيتم الإعلان عن تفاصيل الدورة التاسعة من المهرجان والفعاليات المصاحبة له، والكشف عن أسماء كبار المشاركين من المؤلفين والمفكرين والفنانين المتخصصين في عالم أدب الأطفال، خلال مؤتمر صحفي تعقده هيئة الشارقة للكتاب خلال الأيام المقبلة.

 

الطلب على طيران الامارات متماسك على المسارات الأميركية

حصار أشد وقتال أقل لإخراج الجهاديين من الموصل القديمة

مقتل خمسة أشخاص في غارة جوية على سجن سبها الليبية

كوناكري 'العاصمة العالمية للكتاب' أكثر من شرف لغينيا

روسيا تتريث قبل دعم تمديد محتمل لاتفاق خفض انتاج النفط

الحشد يضغط على العبادي في معركة رجل إيران الأول

تحرير الطريق الدولي بين العراق والأردن من سيطرة الجهاديين

مذكرة توقيف دولية لرجل الأسماء الكثيرة في مخابرات القذافي

ماكرون ينعش أسواق المال الأوروبية

اقحام المساجد في السياسة يثير انقسامات في الجزائر

قفزة مهمة في عدد الوافدين الروس والصينيين إلى دبي

عون مع أي مساعدة أمنية أميركية تنأى بحزب الله عن العقوبات

شركات الطيران الأميركية تعالج عجزها بحملة على نظيراتها الخليجية

قيادي بالدولة الإسلامية يقضي بغارة جوية للتحالف الدولي بالموصل

دائرة الحظر على الرحلات من الشرق الأوسط مرشحة للتوسع

الدولة الاسلامية تعتاد على مهاجمة قوات الأمن في صحراء الأنبار

الجزائر تتهرب من مسؤولية دفع اللاجئين السوريين إلى حدود المغرب


 
>>