First Published: 2017-03-19

ريال مدريد يواصل انتفاضته في الدوري الاسباني

 

الفريق الملكي يعزز موقعه في الصدارة بعد تحقيق فوزه الثالث على التوالي بفوزه الثمين على مضيفه اتلتيك بلباو.

 

ميدل ايست أونلاين

ريال يحقق الاهم

مدريد - واصل ريال مدريد انتفاضته وابتعد مؤقتا 5 نقاط في الصدارة بفوزه الثمين على مضيفه اتلتيك بلباو 2-1 السبت على ملعب "سان ماميس" في بلباو في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وحقق النادي الملكي الساعي الى لقبه الاول في لا ليغا منذ عام 2012، الاهم وانتصر للمرة الـ20 هذا الموسم والثالثة على التوالي منذ سقوطه في فخ التعادل امام ضيفه لاس بالماس 3-3 مطلع الشهر الحالي.

وعزز ريال مدريد موقعه في الصدارة برصيد 65 نقطة مع مباراة مؤجلة امام مضيفه سلتا فيغو لم يحدد لها اي موعد حتى الان، فشدد الخناق على مطارده المباشر وغريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب الذي تنتظره مباراة صعبة امام ضيفه فالنسيا الاحد في ختام المرحلة.

ويخوض ريال مدريد اختبارين سهلين نسبيا في المرحلتين المقبلتين امام ضيفه الافيس ومضيفه ليغانيس قبل ان يدخل شهر نيسان/ابريل الحاسم حيث يستضيف جاره اتلتيكو مدريد ويرحل لمواجهة سبورتينغ خيخون قبل ان يستضيف برشلونة في 23 نيسان/ابريل المقبل، علما بانه سيخوض بين المباريات الثلاث الاخيرة مباراتين حاسمتين في حملة الدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة دوري ابطال اوروبا امام بايرن ميونيخ الالماني.

وقال مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان: "لقد عانينا كثيرا ولكننا في الوقت ذاته لعبنا بقوة شخصية. كانت مباراة مهمة جدا وكنا مطالبين بالفوز فيها من اجل مواصلة نتائجنا الجيدة".

في المقابل، مني اتلتيك بلباو بخسارته الثانية على ارضه هذا الموسم بعد الاولى امام برشلونة صفر-1 في المرحلة الثانية في 28 اب/اغسطس الماضي، فتجمد رصيده عند 44 نقطة في المركز السابع.

وكان اتلتيك بلباو صاحب الافضلية في بداية المباراة وحاول الضغط على ضيوفه الذين كانوا على استعداد وابعدوا الخطر عن مرمى حارسهم الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس، بل انهم سجلوا هدفا عبر نجمهم البرتغالي كريستيانو رونالدو من مسافة قريبة اثر تلقيه كرة من المدافع داني كارفاخال بيد ان الحكم الغاه بداعي التسلل (10).

ونجح ريال مدريد في افتتاح التسجيل اثر هجمة منسقة عندما مرر كاسيميرو كرة في منتصف الملعب خلف الدفاع الى رونالدو الذي كسر مصيدة التسلل ومررها عرضية الى بنزيمة المتوغل داخل المنطقة فتابعها بيمناه من اللمسة الاولى واسكنها على يسار الحارس كيبا اريثابالاغا (25).

وهو الهدف الثامن لبنزيمة هذا الموسم.

وضغط اتلتيك بلباو بقوة في الشوط الثاني، وانقذ نافاس مرماه من هدف التعادل بتصديه لتسديدة قوية لايناكي وليامس من داخل المنطقة قبل ان يشتتها الدفاع (62).

ونجح اتلتيك بلباو في ادراك التعادل عندما مرر وليامس كرة عرضية من الجهة اليمنى فهيأها راوول غارسيا برأسه الى اريتث ادوريث ثوبيلدا الذي تابعها برأسه من مسافة قريبة داخل المرمى (65).

واعاد البرازيلي كاسيميرو التقدم لريال مدريد بعد 3 دقائق عندما استغل كرة رأسية لرونالدو امام المرمى اثر ركلة ركنية انبرى لها الالماني طوني كروس فهيأها لنفسه وتابعها بيمناه بسهولة داخل المرمى الخالي (68).

وتالق نافاس مجددا بتصديه لتسديدة قوية لوليامس من داخل المنطقة (77).

وتعادل ايبار مع اسبانيول 1-1.

وكان ايبار البادىء بالتسجيل عبر انريكي "كيكي" غارسيا في الدقيقة 20، لكن اسبانيول برشلونة ادرك التعادل مطلع الشوط الثاني بواسطة خوسيه مانويل خورادو (50).

وعزز ايبار موقعه في المركز الثامن برصيد 41 نقطة بفارق نقطة واحدة امام اسبانيول العاشر.

وحقق الافيس فوزا بشق النفس على ضيفه ريال سوسييداد بهدف وحيد سجله البرازيلي ديفيرسون في الدقيقة 44.

ولعب ريال سوسييداد بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 67 اثر طرد لاعب وسطه إستيبان غرانيرو.

وارتقى الافيس الى المركز التاسع بفارق الاهداف امام اسبانيول، فيما تجمد رصيد ريال سوسييداد عند 48 نقطة وتراجع الى المركز السادس بفارق الاهداف خلف فياريال الذي كان خسر امام لاس بالماس بالنتيجة ذاتها امس الجمعة في افتتاح المرحلة.

واستعاد ريال بيتيس نغمة الانتصارات بعد خسارتين وتعادل واحد وعمق جراح ضيفه أوساسونا صاحب المركز الاخير بالفوز عليه بهدفين نظيفين سجلهما رافا نافارو (4) وروبن كاسترو (28).

وصعد ريال بيتيس الى المركز الثالث عشر مؤقتا برصيد 31 نقطة بفارق نقطة واحدة امام فالنسيا، فيما تجمد رصيد اوساسونا عند 11 نقطة في المركز الاخير بعدما مني بخسارته التاسعة عشرة هذا الموسم مقابل فوز واحد و8 تعادلات.

ويلعب الاحد ايضا ليغانيس مع ملقة، وأتلتيكو مدريد مع اشبيلية، وسبورتينغ خيخون مع غرناطة، وديبورتيفو لاكورونيا مع سلتا فيغو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 65 نقطة من 27 مباراة

2- برشلونة 60 من 27

3- اشبيلية 57 من 27

4- اتلتيكو مدريد 52 من 27

5- فياريال 48 من 28

ريال سوسييداد 48 من 28

 

ايقاف ترحيل عراقيين مدانين في أميركا بصفة مؤقتة

مطالب خليجية تجبر قطر على تقديم تنازلات حقيقية لفك عزلتها

مصر تمدد حالة الطوارئ في مواجهة التهديدات الارهابية

قطر المربكة تمنع الاجازات عن العمال الأجانب

غضب وصدمة يخيمان على الموصل بعد تدمير مسجدها التاريخي

مشروع قانون أزهري يغلظ عقاب الكراهية باسم الاديان

قلوب العراقيين تنفطر بسبب تفجير منارة الحدباء

موسكو على درجة عالية من الثقة في مقتل البغدادي

جهود مكثفة لوقف ترحيل عراقيين من أميركا خشية تعرضهم للاضطهاد

منافذ فك عزلة قطر مغلقة أمام جهود أردوغان العقيمة

العبادي يرى أن الدولة الإسلامية أقرت بهزيمتها في الموصل


 
>>