First Published: 2017-03-20

'البابطين الثقافية' تستعد لإطلاق مهرجان ربيع الشعر العربي العاشر

 

المهرجان يحتفي بالرشيد وعرار وينطلق مساء الأحد 26 مارس ويبدأ بجولة في معرض الكتاب والإصدارات المصاحبة للمهرجان.

 

ميدل ايست أونلاين

تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الكويتي

الكويت ـ أعلنت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية فعالياتها التي سوف تقام خلال مهرجان ربيع الشعر العربي بموسمه العاشر على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، من السادس والعشرين وحتى الثامن والعشرين من مارس/آذار الحالي، والذي سيحتفى به بالشاعرين يعقوب عبدالعزيز الرشيد من الكويت ومصطفى وهبي التل (عرار) من الأردن.

وقال الأمين العام للمؤسسة عبدالرحمن خالد البابطين في بيان صحفي إن المهرجان سوف ينطلق في السادسة والنصف من مساء الأحد السادس والعشرين من مارس/آذار، ويبدأ بجولة في معرض الكتاب والإصدارات المصاحبة للمهرجان، ثم تقام الأمسية الشعرية الأولى في السابعة والنصف، ويحييها كل من الشعراء: مصعب الرويشد ووضحة الحساوي وجابر النعمة من الكويت، ومحمد تركي حجازي ومؤيد الشايب من الأردن، وآية أسامة وهبي من السودان، ويدير الأمسية الدكتور سالم عباس خدادة.

وفي اليوم الثاني تبدأ عند السادسة والنصف مساء وقائع الندوة الأدبية الأولى وتكون عن الشاعر يعقوب عبدالعزيز الرشيد، ويحاضر فيها: سعاد يعقوب الرشيد من الكويت، والدكتور تركي المغيض من الأردن، ويدير الجلسة الدكتور عبدالله المهنا.

ثم تبدأ الأمسية الشعرية الثانية ويشارك فيها كل من الشعراء: موضي رحال من الكويت، وفوزي عيسى ورنا العزام من مصر، ومحمد أمين العمر وصفوان قديسات من الأردن، وحسن سلمان كمال من البحرين، ومحمد جميل أحمد من السودان. ويدير الأمسية: الشاعر رجا القحطاني.

وفي اليوم الثالث والأخير، تبدأ عند السادسة والنصف وقائع الندوة الأدبية الثانية عن الشاعر مصطفى وهبي التل (عرار) ويحاضر فيها كل من الدكتور طارق مريود التل من الأردن والدكتور عبدالله غليس من الكويت وتدير الجلسة الدكتورة سعاد عبدالوهاب.

ثم الأمسية الشعرية الثالثة وتبدأ عند الساعة الثامنة والنصف مساء ويحييها كل من الشعراء: سالم الرميضي وعلي مبارك العازمي من الكويت، وميسون أبوبكر وجعفر حجاوي من الأردن وخالد الوغلاني من تونس، ود. مها العتيبي من السعودية، وعبدالمجيد فلاح من سوريا.

وأشار الأمين العام عبدالرحمن خالد البابطين، إلى أن رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين سوف يلقي كلمة في الافتتاح الذي يأتي بعد إكمال المهرجان عقده العاشر.

 

أغلال العبودية تقيد 40 مليونا في العالم

عشرات القتلى والجرحى بهجوم إرهابي على مسجد في سيناء

منظمات تفضح صمت الحكام عن 'استرقاق' المهاجرين الأفارقة

'رجل المهمات الصعبة' أمام اختبار ما بعد الدولة الإسلامية بالعراق

إقليم كردستان يطالب بإلغاء عقوبات بغداد المفروضة على أربيل

احباط وعزوف يرافقان الانتخابات المحلية بالجزائر

قطر تداري شح العملة ببيان تطميني للمستثمرين الأجانب

ليبيا تحقق في فضيحة سوق العبيد لاحتواء غضب دولي

السعودية تعزز خطوات الانفتاح بتأشيرات سياحية للأجانب

التعاون الليبي الأوروبي يثمر انحسارا كبيرا في عدد المهاجرين غير الشرعيين

حركة النجباء مستعدة لتسليم أسلحتها للجيش العراقي بشروط

أمير الكويت يغادر المشفى بعد تعافيه من وعكة صحية

مليشيا النجباء تتهم واشنطن بـ'تقنين' الإرهاب

الحريري يشيد بـ'صحوة' اللبنانيين

العراق يطلق عملية عسكرية لتطهير الصحراء الغربية من الجهاديين

تشكيلة هائلة من المرشحين لا تثير الاهتمام في الجزائر

حماسة لدى مبعوث الصحراء المغربية في بداية المهمة

دفعة جديدة من جماعات قطر على قوائم الإرهاب في الخليج


 
>>