First Published: 2017-03-20

'الأبيض القاتل' جديد رولينغ في المغامرات البوليسية

 

الكاتبة البريطانية جوان رولينغ مؤلفة سلسلة هاري بوتر الشهيرة تعلن عن عنوان وموضوع الجزء التاسع من قائمة الكتب الأكثر مبيعا في العالم.

 

ميدل ايست أونلاين

خيال لا يتوقف

لندن - كشفت الروائية البريطانية جوان رولينغ مؤلفة سلسلة هاري بوتر الشهيرة في تدوينة على تويتر أنها انتهت من كتابة الجزء التاسع من السلسلة وانها ستصدر تحت عنوان "الأبيض القاتل".

وكتبت الروائية الشهيرة رولينغ البالغة من العمر 51 عاما أن كتابها الجديد سيدور حول رجل التحري كورموران سترايك، بطل سلسلة من الروايات البوليسية التي أصدرتها من قبل رولينغ باسمها المستعار روبرت غالبريث.

وكان آخر إصدار للكاتبة البريطانية في العام الماضي حول حياة هاري بوتر بعد أن كبر، تحت عنوان "هاري بوتر والطفل الملعون"، وأصبح الجزء الثامن من هذه السلسلة الأكثر مبيعاً في تاريخ الأدب البريطاني، حيث حطم رقما قياسيا لمبيعات تراجيديا "روميو وجولييت" لوليام شكسبير.

ورولينغ روائية وكاتبة سيناريو ومنتجَة أفلام بريطانيّة حاصلة على وسام الشرف البريطاني، وكانت تنشر كتبها تحت اسم مستعار وهو "روبرت غالبريث". فازت من خلال سلسلة هاري بوتر، بالعديد من الجوائِز وبيعَت أكثر من 400 مليون نسخة من كتبها، وأدرجت ضمن قائمة الأكثر مبيعًا في التاريخ، وبنيت عليها سلسلة من الأفلام التي بدورها صارت ضمن قائمة الأفلام الأكثر إيرادات أيضا.

وأصبحت سلسلة روايات هاري بوتر علامة تجارية مسجلة في البورصة، حيث وصل ثمنها إلى عدة مليارات. كما تم طباعة عدة ملايين من النسخ وترجمتها إلى أكثر من ستين لغة، لتتحول السلسلة الروائية إلى أضخم الأفلام العالمية التي تركت بصمة في تاريخ السينما كواحدة من أكثر الأفلام ميزانية وإيرادات في هوليوود.

وتم عرض سباعية أفلام هاري بوتر في الفترة ما بين عامي 2001 و2011، بميزانية تجاوزت 1,205 مليار دولار محققه إيرادات وصلت إلى 7,384 مليار دولار.

وعرض الجزء الثامن من السلسة تحت عنوان فيلم "فانتاستيك بيستس آند وير تو فايند ذيم" في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وكتبت رولينغ السيناريو له، ويضم الفيلم شخصيات جديدة وتدور أحداثه في نيويورك عام 1926.

وتزامن صدور الفيلم مع افتتاح مسرحية "هاري بوتر آند ذا كيرسد تشايلد" التي زادت الاهتمام بعالم بوتر وأحيت شخصياته وأحداثه بعد خمس سنوات من صدور الجزء السابع من السلسلة.

 

غرفة عمليات سعودية بإشراف عبدالله آل ثاني وسط القطيعة مع قطر

القوات الأميركية لن تبقى بسوريا والعراق بعد هزيمة الجهاديين

الانتماءات العشائرية تفتت الحشد العشائري في الأنبار

معركة واحدة لطرد الدولة الإسلامية من حدود لبنان وسوريا

حزب الله وجيش الأسد يضيقان الخناق على المتشددين قرب الحدود

معركة تلعفر تبدأ بالإطباق على المدينة من ثلاث جهات

هل يبدد العبادي مخاوف القضاة في حربهم على الفساد

مخاوف من تكرار سيناريو دمار الموصل في تلعفر

وحدها إسرائيل تدعم استفتاء انفصال كردستان العراق

الجيش الليبي يثبت تعاونه التام مع المحكمة الجنائية الدولية

السعودية تحسم خياراتها في قطر بسحب الثقة نهائيا من تميم


 
>>