First Published: 2017-03-20

'الأبيض القاتل' جديد رولينغ في المغامرات البوليسية

 

الكاتبة البريطانية جوان رولينغ مؤلفة سلسلة هاري بوتر الشهيرة تعلن عن عنوان وموضوع الجزء التاسع من قائمة الكتب الأكثر مبيعا في العالم.

 

ميدل ايست أونلاين

خيال لا يتوقف

لندن - كشفت الروائية البريطانية جوان رولينغ مؤلفة سلسلة هاري بوتر الشهيرة في تدوينة على تويتر أنها انتهت من كتابة الجزء التاسع من السلسلة وانها ستصدر تحت عنوان "الأبيض القاتل".

وكتبت الروائية الشهيرة رولينغ البالغة من العمر 51 عاما أن كتابها الجديد سيدور حول رجل التحري كورموران سترايك، بطل سلسلة من الروايات البوليسية التي أصدرتها من قبل رولينغ باسمها المستعار روبرت غالبريث.

وكان آخر إصدار للكاتبة البريطانية في العام الماضي حول حياة هاري بوتر بعد أن كبر، تحت عنوان "هاري بوتر والطفل الملعون"، وأصبح الجزء الثامن من هذه السلسلة الأكثر مبيعاً في تاريخ الأدب البريطاني، حيث حطم رقما قياسيا لمبيعات تراجيديا "روميو وجولييت" لوليام شكسبير.

ورولينغ روائية وكاتبة سيناريو ومنتجَة أفلام بريطانيّة حاصلة على وسام الشرف البريطاني، وكانت تنشر كتبها تحت اسم مستعار وهو "روبرت غالبريث". فازت من خلال سلسلة هاري بوتر، بالعديد من الجوائِز وبيعَت أكثر من 400 مليون نسخة من كتبها، وأدرجت ضمن قائمة الأكثر مبيعًا في التاريخ، وبنيت عليها سلسلة من الأفلام التي بدورها صارت ضمن قائمة الأفلام الأكثر إيرادات أيضا.

وأصبحت سلسلة روايات هاري بوتر علامة تجارية مسجلة في البورصة، حيث وصل ثمنها إلى عدة مليارات. كما تم طباعة عدة ملايين من النسخ وترجمتها إلى أكثر من ستين لغة، لتتحول السلسلة الروائية إلى أضخم الأفلام العالمية التي تركت بصمة في تاريخ السينما كواحدة من أكثر الأفلام ميزانية وإيرادات في هوليوود.

وتم عرض سباعية أفلام هاري بوتر في الفترة ما بين عامي 2001 و2011، بميزانية تجاوزت 1,205 مليار دولار محققه إيرادات وصلت إلى 7,384 مليار دولار.

وعرض الجزء الثامن من السلسة تحت عنوان فيلم "فانتاستيك بيستس آند وير تو فايند ذيم" في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وكتبت رولينغ السيناريو له، ويضم الفيلم شخصيات جديدة وتدور أحداثه في نيويورك عام 1926.

وتزامن صدور الفيلم مع افتتاح مسرحية "هاري بوتر آند ذا كيرسد تشايلد" التي زادت الاهتمام بعالم بوتر وأحيت شخصياته وأحداثه بعد خمس سنوات من صدور الجزء السابع من السلسلة.

 

جدل الهوية يسبق التلاميذ الى المدارس الجزائرية

اقتراح تقديم الانتخابات يثير مخاوف من جدل عقيم في لبنان

اعتراض أممي يزيد الضغوط لمنع الاستفتاء في كردستان

منع داعية سعودي من الخطابة وصف المرأة بأنها بـ'ربع عقل'

الصدر يعتبر استفتاء الانفصال 'انتحارا'

أوبك تناقش تمديد اتفاق خفض الانتاج إلى ما بعد مارس 2018

برنامج أويحيى ينال ثقة البرلمان وسط انتقادات حول التوجه المالي

دعوات أممية لإنهاء الاقتتال في صبراتة

انشاء فريق أممي لجمع أدلة على جرائم الدولة الاسلامية في العراق

تحرير عانة بالكامل يفتح طريقا سالكة لاستعادة الحويجة والقائم

افتتاح مدرسة تحمل اسم الخميني يثير مخاوف طائفية في نينوى

السراج لا يرى حلا سياسيا بمعزل عن اتفاق الصخيرات

كتيبة الدباشي من تهريب البشر إلى تولي الأمن في سواحل ليبيا

تحركات مضادة للاستفتاء الكردي من العراق وايران وتركيا

ترامب يعد ببحث استئناف مساعدة عسكرية معلقة لمصر

بدء الهجوم على الحويجة قرب أجواء الاستفتاء في كركوك


 
>>