First Published: 2017-03-20

'الأبيض القاتل' جديد رولينغ في المغامرات البوليسية

 

الكاتبة البريطانية جوان رولينغ مؤلفة سلسلة هاري بوتر الشهيرة تعلن عن عنوان وموضوع الجزء التاسع من قائمة الكتب الأكثر مبيعا في العالم.

 

ميدل ايست أونلاين

خيال لا يتوقف

لندن - كشفت الروائية البريطانية جوان رولينغ مؤلفة سلسلة هاري بوتر الشهيرة في تدوينة على تويتر أنها انتهت من كتابة الجزء التاسع من السلسلة وانها ستصدر تحت عنوان "الأبيض القاتل".

وكتبت الروائية الشهيرة رولينغ البالغة من العمر 51 عاما أن كتابها الجديد سيدور حول رجل التحري كورموران سترايك، بطل سلسلة من الروايات البوليسية التي أصدرتها من قبل رولينغ باسمها المستعار روبرت غالبريث.

وكان آخر إصدار للكاتبة البريطانية في العام الماضي حول حياة هاري بوتر بعد أن كبر، تحت عنوان "هاري بوتر والطفل الملعون"، وأصبح الجزء الثامن من هذه السلسلة الأكثر مبيعاً في تاريخ الأدب البريطاني، حيث حطم رقما قياسيا لمبيعات تراجيديا "روميو وجولييت" لوليام شكسبير.

ورولينغ روائية وكاتبة سيناريو ومنتجَة أفلام بريطانيّة حاصلة على وسام الشرف البريطاني، وكانت تنشر كتبها تحت اسم مستعار وهو "روبرت غالبريث". فازت من خلال سلسلة هاري بوتر، بالعديد من الجوائِز وبيعَت أكثر من 400 مليون نسخة من كتبها، وأدرجت ضمن قائمة الأكثر مبيعًا في التاريخ، وبنيت عليها سلسلة من الأفلام التي بدورها صارت ضمن قائمة الأفلام الأكثر إيرادات أيضا.

وأصبحت سلسلة روايات هاري بوتر علامة تجارية مسجلة في البورصة، حيث وصل ثمنها إلى عدة مليارات. كما تم طباعة عدة ملايين من النسخ وترجمتها إلى أكثر من ستين لغة، لتتحول السلسلة الروائية إلى أضخم الأفلام العالمية التي تركت بصمة في تاريخ السينما كواحدة من أكثر الأفلام ميزانية وإيرادات في هوليوود.

وتم عرض سباعية أفلام هاري بوتر في الفترة ما بين عامي 2001 و2011، بميزانية تجاوزت 1,205 مليار دولار محققه إيرادات وصلت إلى 7,384 مليار دولار.

وعرض الجزء الثامن من السلسة تحت عنوان فيلم "فانتاستيك بيستس آند وير تو فايند ذيم" في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وكتبت رولينغ السيناريو له، ويضم الفيلم شخصيات جديدة وتدور أحداثه في نيويورك عام 1926.

وتزامن صدور الفيلم مع افتتاح مسرحية "هاري بوتر آند ذا كيرسد تشايلد" التي زادت الاهتمام بعالم بوتر وأحيت شخصياته وأحداثه بعد خمس سنوات من صدور الجزء السابع من السلسلة.

 

أغلال العبودية تقيد 40 مليونا في العالم

عشرات القتلى والجرحى بهجوم إرهابي على مسجد في سيناء

منظمات تفضح صمت الحكام عن 'استرقاق' المهاجرين الأفارقة

'رجل المهمات الصعبة' أمام اختبار ما بعد الدولة الإسلامية بالعراق

إقليم كردستان يطالب بإلغاء عقوبات بغداد المفروضة على أربيل

احباط وعزوف يرافقان الانتخابات المحلية بالجزائر

قطر تداري شح العملة ببيان تطميني للمستثمرين الأجانب

ليبيا تحقق في فضيحة سوق العبيد لاحتواء غضب دولي

السعودية تعزز خطوات الانفتاح بتأشيرات سياحية للأجانب

التعاون الليبي الأوروبي يثمر انحسارا كبيرا في عدد المهاجرين غير الشرعيين

حركة النجباء مستعدة لتسليم أسلحتها للجيش العراقي بشروط

أمير الكويت يغادر المشفى بعد تعافيه من وعكة صحية

مليشيا النجباء تتهم واشنطن بـ'تقنين' الإرهاب

الحريري يشيد بـ'صحوة' اللبنانيين

العراق يطلق عملية عسكرية لتطهير الصحراء الغربية من الجهاديين

تشكيلة هائلة من المرشحين لا تثير الاهتمام في الجزائر

حماسة لدى مبعوث الصحراء المغربية في بداية المهمة

دفعة جديدة من جماعات قطر على قوائم الإرهاب في الخليج


 
>>