First Published: 2017-03-20

بيل غيتس لا يزال يتصدر الثراء في العالم

 

مؤسس شركة مايكروسوفت يتقدم لرابع سنة كأغنى رجل بحسب مجلة فوربس، وأول عشرة أثرياء غالبيتهم أميركيون ويعملون في قطاع التكنولوجيا.

 

ميدل ايست أونلاين

يتكئ على كنز

نيويورك - كشف تصنيف مجلة فوربس الاميركية الذي نشر الاثنين ان مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس لا يزال أثرى رجل في العالم ما يؤكد تزايد ثروات عمالقة الانترنت.

وتصدر وليام هنري غيتس الثالث (61 عاما) للسنة الرابعة على التوالي لائحة اثرياء العالم وللمرة الـ18 في السنوات الـ22 الماضية مع ثروة شخصية تقدر بحوالي 86 مليار دولار.

وحل بعده رجل الأعمال الأميركي وارن بافيت مدير شركة "بيركشاير هاثاواي" بين اول عشرة أثرياء في العالم وغالبيتهم من الاميركيين ويعملون في قطاع التكنولوجيا.

وبين أول عشرة اثرياء مؤسس موقع امازون جيف بيزوس في المرتبة الثالثة ومؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربرغ في المرتبة الخامسة ومؤسس شركة اوراكل للمعلوماتية لاري ايليسون في المرتبة السابعة.

وارتفع عدد اصحاب المليارات في العالم بنسبة 13% مقارنة مع السنة الماضية ليصل الى 2043، في اعلى زيادة سنوية خلال 31 عاما منذ ان بدأت المجلة تعد اللائحة.

وتقدمت الولايات المتحدة لائحة الدول التي تضم اكبر عدد من اصحاب المليارات مع 565 شخصا على خلفية ارباح بورصة نيويورك والنمو القوي، وبعدها الصين (319 مليارديرا) ثم المانيا (114).

وتراجع الرئيس الاميركي دونالد ترامب الى المرتبة 544 على اللائحة مع ثروة تقدر بحوالي 3,5 مليار دولار. ونسبت المجلة تراجع ثروة ترامب الى تباطؤ سوق العقارات في مانهاتن.

وبين اول عشرة اثرياء على لائحة فوربس الاسباني أمانسيو اورتيغا صاحب سلسلة متاجر زارا في المرتبة الرابعة ورجل الاعمال المكسيكي كارلوس سليم في المرتبة السادسة ورئيس بلدية نيويورك السابق ومؤسس "بلومبرغ نيوز" مايكل بلومبرغ في المرتبة العاشرة.

 

جدل الهوية يسبق التلاميذ الى المدارس الجزائرية

اقتراح تقديم الانتخابات يثير مخاوف من جدل عقيم في لبنان

اعتراض أممي يزيد الضغوط لمنع الاستفتاء في كردستان

منع داعية سعودي من الخطابة وصف المرأة بأنها بـ'ربع عقل'

الصدر يعتبر استفتاء الانفصال 'انتحارا'

أوبك تناقش تمديد اتفاق خفض الانتاج إلى ما بعد مارس 2018

برنامج أويحيى ينال ثقة البرلمان وسط انتقادات حول التوجه المالي

دعوات أممية لإنهاء الاقتتال في صبراتة

انشاء فريق أممي لجمع أدلة على جرائم الدولة الاسلامية في العراق

تحرير عانة بالكامل يفتح طريقا سالكة لاستعادة الحويجة والقائم

افتتاح مدرسة تحمل اسم الخميني يثير مخاوف طائفية في نينوى

السراج لا يرى حلا سياسيا بمعزل عن اتفاق الصخيرات

كتيبة الدباشي من تهريب البشر إلى تولي الأمن في سواحل ليبيا

تحركات مضادة للاستفتاء الكردي من العراق وايران وتركيا

ترامب يعد ببحث استئناف مساعدة عسكرية معلقة لمصر

بدء الهجوم على الحويجة قرب أجواء الاستفتاء في كركوك


 
>>