First Published: 2017-04-12

أسعار النفط ترتفع مع احتمالات تمديد خفض الانتاج

 

العقود الآجلة للخام تتجه صوب أطول فترة مكاسب متصلة تزامنا مع طلب السعودية تمديد خفض الانتاج إلى ما بعد النصف الأول من العام الحالي.

 

ميدل ايست أونلاين

تراجع المخزونات لا يخفي استمرار التخمة

سنغافورة - صعدت أسعار النفط الأربعاء لتتجه العقود الآجلة للخام صوب أطول فترة مكاسب متصلة منذ أغسطس/آب 2016 وسط أنباء بشأن سعي السعودية لحشد تأييد أوبك ومنتجين مستقلين لتمديد خفض الإنتاج إلى ما بعد النصف الأول من عام 2017.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 20 سنتا أو ما يعادل 0.36 بالمئة إلى 56.43 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى منذ مطلع مارس/آذار.

وإذا تماسكت الزيادة في الأسعار فسيكون سابع يوم على التوالي من المكاسب وسيفوق ذلك فترة مكاسب لمدة ستة أيام متصلة في أغسطس/آب عام 2016 على الرغم من أن زيادة الأسعار وقتئذ كانت بنسبة 17.5 بالمئة مقارنة مع زيادة نسبتها ستة بالمئة في الارتفاع الحالي.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 18 سنتا أو ما يعادل 0.34 بالمئة إلى 53.58 دولار للبرميل وهو أيضا أعلى مستوى منذ مطلع مارس/آذار.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال قالت إن السعودية أكبر عضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أخبرت بقية المنتجين أنها تريد تمديد خفض الإنتاج المنسق إلى ما بعد النصف الأول من العام الحالي.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية الأربعاء إن إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة في عام 2018 سيزيد إلى 9.9 مليون برميل يوميا مقارنة مع 9.22 مليون برميل يوميا في العام الحالي.

ويزيد الإنتاج والمخزونات على حد سواء في الولايات المتحدة.

وكانت تقارير غير مكتملة بشرت بتراجع مخزونات النفط في أنحاء العالم رغم عدم انعكاس الاتجاه الجديد على الأسعار.

و قال بنك اس.إي.بي الاسكندنافي في بيانات أسبوعية إن مخزونات النفط العالمية تراجعت 42 مليون برميل في الأسابيع الأربعة الماضية.

وأضاف أن "ارتفاع مخزونات النفط الخام الأميركية أحدث بعض الارتباك منذ بداية العام لكنه نتيجة لتراجع أنشطة التكرير الأميركية من ناحية وواردات النفط الخام الأميركية من ناحية أخرى".

وتعهدت أوبك والمنتجون المستقلون ومن بينهم روسيا بخفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميا خلال النصف الأول من عام 2017 في محاولة للسيطرة على تخمة المعروض ودعم الأسعار.

وبينما كان مستوى امتثال بعض المشاركين في الاتفاق غير مكتمل نفذت السعودية تخفيضات كبيرة في الإنتاج.

وعلى الرغم من ذلك ما زالت هناك مخاوف من أن أسواق النفط ما زالت متخمة.

 

ماكرون ينعش أسواق المال الأوروبية

اقحام المساجد في السياسة يثير انقسامات في الجزائر

قفزة مهمة في عدد الوافدين الروس والصينيين إلى دبي

عون مع أي مساعدة أمنية أميركية تنأى بحزب الله عن العقوبات

شركات الطيران الأميركية تعالج عجزها بحملة على نظيراتها الخليجية

قيادي بالدولة الإسلامية يقضي بغارة جوية للتحالف الدولي بالموصل

دائرة الحظر على الرحلات من الشرق الأوسط مرشحة للتوسع

الدولة الاسلامية تعتاد على مهاجمة قوات الأمن في صحراء الأنبار

الجزائر تتهرب من مسؤولية دفع اللاجئين السوريين إلى حدود المغرب


 
>>