First Published: 2017-04-13

طلبات الشراء للهاتف الأكثر أمانا في غلاكسي أفضل من المتوقع

 

طلبات الشراء المسبقة لهاتف غلاكسي إس8 تجاوزت إس7، وخطوة ايجابية ستلعب دورا محوريا في تعافي الشركة الكورية بعد فضيحة احتراق بطاريات منتجها السابق.

 

ميدل ايست أونلاين

ستسعى لاستعادة حصتها في السوق

سيول - قال كوه دونج جين رئيس أنشطة الهواتف المحمولة في شركة سامسونغ للإلكترونيات الخميس إن طلبات الشراء المسبقة لهاتفها غلاكسي إس8 الجديد تجاوزت طلبات شراء سابقه إس7 مما يشير إلى أن الكثير من العملاء لم ينزعجوا من حوادث احتراق الهاتف غلاكسي نوت7 في العام الماضي.

ومن المقرر طرح الهاتف إس8 للبيع في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وكندا اعتبارا من 21 أبريل/نيسان، وسيلعب دورا محوريا في تعافي الشركة الكورية الجنوبية بعد السحب السريع لأجهزة نوت7 من السوق.

وتجاهد عملاقة الهواتف لمحو الصورة السيئة التي علقت باذهان الملايين من مستخدميها بعد اكبر كارثة تصنيعية في تاريخها خلفت سحب نوت 7 من الاسواق بسبب اشتعال بطاريته تلقائيا.

وأتت الازمة على 5.48 مليار دولار من أرباح الشركة وساعدت أبل في تخطي سامسونغ وتصدر شركات الهواتف الذكية في العالم.

واضطرت الشركة للقيام بالكثير من الأمور منها نشر إعلانات بصفحات كاملة ضمن العديد من الصحف العالمية الكبرى في محاولة لمنها استعادة ثقة المستهلك مع اعتذار لهم عما حصل.

وقالت سامسونغ في بيان صدر في أعقاب الحريق أن الوضع قد تم حله والسيطرة عليه منذ ذلك التاريخ ولم يصب أي من الزبائن أو العاملين بسوء نتيجة الحادث.

ولقي النموذج الجديد ترحيبا وقال بعض المستثمرين والمحللين إنه قد يحقق مبيعات قياسية للشركة العملاقة خلال عامه الأول.

وقال كوه في إفادة صحفية "لا يزال الأمر مبكرا لكن رد الفعل الأولي من طلبات الشراء المسبقة التي بدأت في أماكن مختلفة في أنحاء العالم كان أفضل من المتوقع".

وأضاف أن إس8 سيكون الهاتف الأكثر أمانا في فئة غلاكسي حتى الآن بفضل إجراءات الأمان المطبقة لتجنب تلف البطارية الذي أدى لاحتراق بعض هواتف نوت7.

ويتوقع محللون أن تسجل سامسونغ أفضل أرباح فصلية على الإطلاق خلال الفترة بين أبريل/نيسان ويونيو/حزيران بدعم مبيعات إس8 القوية وازدهار سوق رقائق الذاكرة التي من المتوقع أن تحقق إيرادات قياسية للقطاع في العام الحالي.

والنموذج الجديد مزود بشاشة مقوسة مقاس 5.8 بوصة أو 6.2 بوصة (14.73 سم أو 15.75 سم) وهي أكبر شاشة على الإطلاق بين هواتف سامسونغ بفضل إعادة تصميم النموذج.

وقال كوه إن الشركة تخطط لاستغلال إس8 في تحقيق انتعاش في الصين التي لم تكن فيها سامسونغ ضمن أكبر خمس شركات لبيع الهواتف المحمولة في الأعوام الماضية بسبب اشتداد المنافسة مع شركات محلية مثل هواوي تكنولوجيز.

وأضاف أن سامسونغ ستسعى لاستعادة حصتها السوقية حتى إذا استغرق ذلك وقتا، لكنه لم يذكر استراتيجيات محددة.

 

البحرين تسجن وتسقط الجنسية عن 36 أدينوا بالإرهاب

الطلب على طيران الامارات متماسك على المسارات الأميركية

حصار أشد وقتال أقل لإخراج الجهاديين من الموصل القديمة

مقتل خمسة أشخاص في غارة جوية على سجن سبها الليبية

كوناكري 'العاصمة العالمية للكتاب' أكثر من شرف لغينيا

روسيا تتريث قبل دعم تمديد محتمل لاتفاق خفض انتاج النفط

الحشد يضغط على العبادي في معركة رجل إيران الأول

تحرير الطريق الدولي بين العراق والأردن من سيطرة الجهاديين

غارات تركيا في سوريا والعراق تثير قلقا أميركيا عميقا

مذكرة توقيف دولية لرجل الأسماء الكثيرة في مخابرات القذافي


 
>>