First Published: 2017-04-16

واتساب يختبر ميزتين لتدارك الأخطاء المحرجة

 

تطبيق التراسل الأشهر يستعد لإطلاق تحديثين ينتظرهما المستخدمون يتيحان حذف الرسائل المرسلة خلال الدقائق الخمس الأولى وتعديل النصوص.

 

ميدل ايست أونلاين

لتجنب الإحراج من أخطاء في الإرسال

واشنطن - أعلن تطبيق التراسل الفوري واتساب أنه على وشك اطلاق تحديثين جديدين كان قد وعد بهما مستخدمي التطبيق في نهاية العام الماضي، وينتظرهما الملايين من مشتركي البرنامج الاشهر لتبادل الصور والفيديوهات والرسائل المكتوبة.

وستتيح الميزة الأولى كما ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية للمستخدمين أن يحذفوا الرسائل التي قاموا بإرسالها، في غضون الدقائق الخمس الأولى في حال لم يكن المستقبل قد اطلع عليها.

ويحتاج الكثير من المستخدمين لهذه الميزة التي ستجنبهم الكثير من الإحراج عند إرسال رسائل بالخطأ أو لتدارك معلومة ما أو حتى تغيير رأيهم في الإرسال، إذ سيكونون قادرين على سحبها إن لم يقرأها المستقبل.

وستمكّن الميزة الثانية المستخدمين بأن يقوموا بتعديل النصوص التي يرسلونها، سواء تعلق الأمر بعرض الحروف أو بشكلها، دون الحاجة إلى وضعها بين رموز محددة.

وفي النسخة الحالية من واتساب يضطر المستخدمون إلى وضع كلمة من الكلمات بين نجمتين، حتى تظهر بشكل عريض لدى من يتلقاها، فضلا عن باقي عناصر التعديل الأخرى.

لكن النسخة القادمة من التطبيق وضمن الميزات الجديدة فسيعرض واتساب على المستخدمين بدلا عن إدخال تلك الرموز، قائمة تضم عدة تعديلات يمكن إدخالها على النصوص المكتوبة.

ويختبر التطبيق هذه الميزتين حاليا للاستعداد إلى تعميمهما على كافة المستخدمين قريبا في حال الوصول إلى نتائج إيجابية وفعالة.

 

بغداد تستعيد آخر المناطق من قبضة الأكراد في كركوك

دعم أوروبي أقوى لايطاليا لمكافحة الهجرة انطلاقا من ليبيا

مطامع نفطية تعري الحياد الروسي المزعوم في أزمة كردستان

مفتاح حل أزمة قطر في طرق الأبواب القريبة

العزلة تدفع اربيل مكرهة للحوار مع بغداد

أمر قضائي باعتقال نائب البارزاني بتهمة 'التحريض'

عودة القوات العراقية تغير موازين القوى بكركوك

بغداد تحذر من إبرام عقود نفط مع كردستان

حظر النقاب لتحقيق الحياد الديني في مقاطعة كيبيك

الدولة الاسلامية تلوذ بالمعقل الأشد تحصينا بانتظار المعركة الفاصلة


 
>>