First Published: 2017-04-18

باريس سان جرمان يحافظ على آمال الدفاع عن لقب فرنسا

 

لاعب الوسط الدولي بليز ماتويدي يقمع انتفاضة متز في الشوط الثاني ويحسم اللقاء بهدف ثالث بعد تعديل الاخير.

 

ميدل ايست أونلاين

بفارق الاهداف والمواجهات المباشرة خلف موناكو المتصدر

باريس - أبقى لاعب الوسط الدولي بليز ماتويدي على آمال فريقه باريس سان جرمان في الدفاع عن لقبه بطلا للدوري الفرنسي لكرة القدم في المواسم الأربعة الاخيرة بتسجيله هدف الفوز الصعب على مضيفه متز 3-2 الثلاثاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الحادية والثلاثين.

وكان الفريق الباريسي في طريقه الى تحقيق فوز سهل عندما تقدم بهدفين نظيفين في الشوط الاول لكل من الدولي الاوروغوياني إدينسون كافاني (33) وماتويدي (36)، بيد ان اصحاب الارض انتفضوا في الثاني وردوا بهدفين عبر البديلين يان جوفر (78) والمالي شيخ دياباتيه (88)، قبل ان يخطف ماتويدي هدف الفوز في الدقيقة الثالثة قبل الأخيرة من الوقت الإضافي.

وهو الفوز السابع على التوالي والرابع والعشرون هذا الموسم لسان جرمان الذي رفع رصيده الى 77 نقطة بفارق الاهداف والمواجهات المباشرة خلف موناكو الذي يملك مباراة مؤجلة أمام ضيفه سانت اتيان من المرحلة ذاتها لم يتم تحديد موعدها بعد بسبب التزام فريق الامارة بمسابقة دوري ابطال اوروبا حيث يخوض اياب ربع النهائي الأربعاء أمام ضيفه بوروسيا دورتموند الالماني (3-2 ذهابا).

وتنتظر سان جرمان مباراة سهلة السبت أمام ضيفه مونبلييه قبل ان يحل ضيفا على نيس في 30 نيسان/أبريل، وبعدها يستضيف باستيا في 6 أيار/مايو المقبل، ثم يحل ضيفا على سانت اتيان في 13 منه، ويختم الموسم على ارضه أمام كاين في 20 منه.

في المقابل، وفضلا عن مباراته أمام سانت اتيان، يحل موناكو الساعي الى لقبه الاول منذ عام 2000، ضيفا على ليون الأحد، ويستضيف تولوز في 29 الحالي، ويحل ضيفا على نانسي في 6 المقبل، ثم يستضيف ليل في 13 منه، ويختم موسمه في ضيافة رين.

وكان الفريق الباريسي الطرف الافضل في الشوط الاول وتقدم عبر هدافه وهداف الدوري كافاني بضربة رأسية إثر عرضية من البرازيلي ماكسويل (33) رافعا رصيده الى 30 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

وعزز ماتويدي تقدم الضيوف في الدقيقة 36 عندما تلقى كرة من ماكسويل ايضا وتوغل داخل المنطقة وسددها قوية بيسراه داخل مرمى الحارس الياباني إيجي كاواشيما.

وتراجع أداء نادي العاصمة في الشوط الثاني خصوصا في الدقائق الاخيرة أمام ضغط مكثف من أصحاب الارض الذين قلصوا الفارق عبر جوفر، بديل الشيخ دوكوريه، من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة سددها بيسراه على يسار الحارس الالماني كيفن تراب (78).

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الاخيرة تلقى دياباتيه، بديل التركي مولود اردينغ، كرة أمام المرمى من السنغالي اسماعيلا سار فانسل بين المدافعين البلجيكي توماس مونييه والبرازيلي ماركينيوس ولعبها على يسار تراب (88).

وكاد جوفر يمنح الفوز لمتز من ركلة حرة مباشرة اخرى سددها بيسراه ارتدت من العارضة (90)، قبل ان يفعلها ماتويدي بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر عرضية من الأرجنتيني خافيير باستوري (90+3).

وخاض سان جرمان المباراة في غياب لاعبين أساسيين في مقدمهم الالماني يوليان دراكسلر ولايفان كورزاوا وحاتم بن عرفة، فيما فضل المدرب الاسباني أوناي إيمري إبقاء القائد البرازيلي تياغو سيلفا والعاجي سيرج أورييه على مقاعد البدلاء.

وتجمد رصيد متز عند 34 نقطة في المركز الخامس عشر بعدما مني بخسارته الخامسة عشرة هذا الموسم، والثالثة في المباريات الاربع الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- موناكو 77 نقطة من 32 مباراة

2- باريس سان جرمان 77 من 33

3- نيس 70 من 32

4- ليون 54 من 32

5- بوردو 49 من 32

 

التوترات تسود طوزخرماتو وسط مخاوف أممية

الأزمة السياسية لم تؤثر على الاقتصاد اللبناني

روسيا تقرر استئناف الرحلات الجوية المباشرة مع مصر

المرجعية الشيعية تطالب بدمج فصائل الحشد في القوات العراقية

لبنان يحسم موعد الانتخابات البرلمانية بعد أزمة عاصفة

76 بالمئة من اللاجئين السوريين بلبنان تحت خط الفقر

الإعدامات في العراق تروع الأمم المتحدة

كارثة مقتل تلاميذ في تصادم حافلة وقطار تصدم الفرنسيين

'بيت آمن' يقلل من معاناة المهاجرين في بني وليد الليبية

هل يحسم السيستاني موقفه من الحشد الشعبي بعد التحرير من الجهاديين

لبنان يواجه تحدي تثبيت سياسة النأي بالنفس وإنجاح الانتخابات

روسيا تعرض خدماتها لمساعدة أميركا في حل الأزمة الليبية

دعوات عربية لمحاسبة إيران عقب كشف تورطها في اليمن

تمسك أممي باتفاق الصخيرات لإنهاء الأزمة السياسية في ليبيا

الامارات تدعو إلى التصدي بقوة أكبر لأنشطة إيران التوسعية

قادة الميليشيات الموالون لإيران يخوضون الانتخابات في العراق

الموصل تحتفل بالنصر على الدولة الإسلامية

صندوق النقد الدولي يضغط على تونس لمواجهة عجز مثير للقلق

لبنان يتحرك للاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين

بروكسل تدفع لتسريع وتيرة ترحيل المهاجرين من ليبيا


 
>>