First Published: 2017-04-19

بداية صعبة لديوكوفيتش في دورة مونتي كارلو للتنس

 

لاعب التنس الصربي يستهل مشواره في دورة مونتي كارلو بتخطي الفرنسي سيمون، وتسونغا يسقط عند الحاجز الاول.

 

ميدل ايست أونلاين

ديوكوفيتش يبحث عن لقبه الثالث

باريس - استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش مشواره في دورة مونتي كارلو للتنس، ثالث دورات الألف نقطة للماسترز، التي تقام على الملاعب الترابية، بفوز صعب على الفرنسي جيل سيمون 6-3 و3-6 و7-5 في الدور الثاني الثلاثاء.

واحتاج ديوكوفيتش الذي اعفي من خوض الدور الاول على غرار المصنفين الثمانية الاوائل، الى ساعتين و32 دقيقة لتحقيق الفوز الحادي عشر على التوالي على سيمون في 12 مباراة بينهما.

وحقق سيمون فوزه الوحيد على ديوكوفيتش عام 2008 في المباراة الأولى بينهما في الدور الاول لدورة مرسيليا الفرنسية.

وكان ديوكوفيتش في طريقه الى تحقيق فوز سهل بعدما كسب المجموعة الاولى 6-3 في 36 دقيقة، لكنه واجه مقاومة كبيرة من الفرنسي في المجموعة الثانية وخسر إرساله في الشوط السادس ليتقدم الاخير 4-2 ثم 5-2 قبل ان ينهيها في صالحه 6-3 في 52 دقيقة فارضا الاحتكام الى مجموعة فاصلة.

وفرض التعادل نفسه في المجموعة الحاسمة حتى الشوط الرابع 2-2، قبل ان يكسر سيمون إرسال ديوكوفيتش في الشوط الخامس ليتقدم 3-2، لكن الصربي رد التحية مباشرة مدركا التعادل 3-3.

وتابع سيمون تألقه وكسر إرسال ديوكوفيتش في الشوط التاسع ليتقدم 5-4، لكن الصربي نجح مرة أخرى بفضل خبرته في إدراك التعادل 5-5 والتقدم 6-5، ليسكر إرسال سيمون في الشوط الثاني عشر وينهي المجموعة 7-5 في 62 دقيقة.

وهي المباراة الاولى لديوكوفيتش منذ فقدانه لقب دورة انديان ويلز الاميركية، اولى دورات الماسترز، بخسارته امام الاسترالي نيك كيريوس في الدور ثمن النهائي. كما انه انسحب من دورة ميامي الاميركية، ثاني دورات الماسترز التي كان يحمل لقبها ايضا، بسبب الاصابة، علما بانه قاد بعدها منتخب بلاده الى نصف نهائي كأس ديفيس على حساب اسبانيا مطلع الشهر الحالي.

ويسعى ديوكوفيتش الى لقبه الثالث في الدورة الفرنسية بعد الاول عام 2013 عندما اوقف سيطرة غريمه الاسباني رافايل نادال على الدورة بالفوز عليه في المباراة النهائية (8 القاب متتالية)، والثاني عام 2015 قبل ان يتنازل عنه لصالح نادال العام الماضي، عندما نال الاخير لقبه التاسع على حساب الفرنسي غايل مونفيس.

ويبدأ نادال الذي صنف رابعا، حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة البريطاني كايل إدموند.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور ثمن النهائي الاسباني بابلو كارنيو بوستا الثالث عشر أو الروسي كارن خاتشانوف الفائز على الفرنسي نيكولا ماهو 6-2 و6-4.

وبات الفرنسي جو-ويلفريد تسونغا السابع، الضحية الاولى في الدورة بخسارته أمام مواطنه أدريان مانارينو 7-6 (7-3) و2-6 و3-6.

وكان تسونغا المصنف عاشرا عالميا، يخوض مباراته الأولى منذ خسارته أمام الايطالي فابيو فونييني في دورة انديان ويلز الاميركية في 11 آذار/مارس الماضي.

وكان تسونغا الذي احتفل بميلاده الثاني والثلاثين الاثنين، بلغ نصف نهائي دورة مونتي كارلو العام الماضي.

ويلتقي مانارينو في الدور المقبل مع مواطنه لوكاس بوي الحادي عشر والذي تغلب على الاميركي راين هاريسون 6-2 و6-4، أو الايطالي باولو لورنتسي الفائز على الاسباني مارسيل غرانويرز 6-2 و6-4.

- مولر وفيسيلي لمواجهة موراي وفافرينكا -

وتأهل اللوكسمبورغي جيل مولر والتشيكي ييري فيسيلي الى الدور الثاني بفوز الاول على الاسباني تومي روبريدو 6-2 و6-2، والثاني على الالماني ميشا زفيريف 7-6 (7-3) و6-3.

ولن تكون مهمة مولر وفيسيلي سهلة في الدور المقبل كونهما سيواجهان البريطاني أندي موراي الاول والسويسري ستانيسلاس فافرينكا الثالث وحامل لقب 2014 على حساب مواطنه روجيه فيدرر الغائب الاكبر عن دورة هذه السنة.

وأعلن فيدرر عقب فوزه على نادال في نهائي دورة ميامي مطلع الشهر الحالي انه لن يشارك في اي دورة على الملاعب الترابية قبل بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس المقررة من 28 ايار/مايو الى 11 حزيران/يونيو المقبلين.

وتشكل دورة مونتي كارلو عقدة لفيدرر (35 عاما) الذي استعاد هذا الموسم شيئا من مستواه السابق بإحرازه القاب بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الاربع الكبرى، ودورتي انديان ويلز وميامي للماسترز، إذ لم يسبق له أن توج بلقبها وهو وصل الى مباراتها النهائية أربع مرات وخسر أعوام 2006 و2007 و2008 أمام نادال و2014 أمام مواطنه ستانيسلاس فافرينكا.

وبلغ البلجيكي دافيد غوفان والاوروغوياني بابلو كويفاس المصنفان عاشرا وسادسا عشر على التوالي الدور ثمن النهائي بفوز الاول على الاسباني نيكولاس الماغرو، والثاني على البرتغالي جواو سوزا 6-3 و6-3.

وفي الدور المقبل، يلعب غوفان مع النمسوي دومينيك تييم السادس او الهولندي روبن هازه الفائز على دامير دجومهور 6-3 و6-2، وكويفاس مع فافرينكا او فيسيلي.

وبلغ الدور الثاني ايضا الالماني تومي هاس بفوزه على الفرنسي بونوا بير 6-2 و6-3، والالماني يان-لينارد شتروف بتغلبه على النروجي كاسبر رود 6-4 و6-4، والارجنتيني كارلوس بيرلوك الصاعد من التصفيات بتغلبه على الفرنسي بيار هوغ هيربير 3-6 و6-2 و6-1، والاسباني فيليسيانو لوبيز بفوزه على الروسي دانييل مدفيديف 7-6 (8-6) و7-5، والفرنسي جيريمي شاردي بتغلبه على الكرواتي بورنا تشوريتش 7-6 (7-3) و3-6 و6-3.

وفي الدور المقبل، يلعب هاس مع التشيكي توماس برديتش التاسع ووصيف بطل العام قبل الماضي، وشتروف مع البلغاري غريغور ديميتروف الثامن، وبيرلوك مع الاسباني البرت راموس فينولاس الخامس عشر، ولوبيز مع الالماني الكسندر زفيريف الرابع عشر، وشادري مع الكرواتي مارين سيليتش الخامس.

 

ماكرون ينعش أسواق المال الأوروبية

اقحام المساجد في السياسة يثير انقسامات في الجزائر

قفزة مهمة في عدد الوافدين الروس والصينيين إلى دبي

عون مع أي مساعدة أمنية أميركية تنأى بحزب الله عن العقوبات

شركات الطيران الأميركية تعالج عجزها بحملة على نظيراتها الخليجية

قيادي بالدولة الإسلامية يقضي بغارة جوية للتحالف الدولي بالموصل

دائرة الحظر على الرحلات من الشرق الأوسط مرشحة للتوسع

الدولة الاسلامية تعتاد على مهاجمة قوات الأمن في صحراء الأنبار

الجزائر تتهرب من مسؤولية دفع اللاجئين السوريين إلى حدود المغرب


 
>>