First Published: 2017-04-19

تسعة باحثين يفوزون بالشارقة الدولية للتراث الثقافي

 

المكرمون بجائزة الدورة الأولى من الامارات والمغرب ومصر وفرنسا واسبانيا تقديرا لدورهم في حماية التراث بوصفه أحد عناصر الهوية الوطنية.

 

ميدل ايست أونلاين

الاطلاق كان في مايو 2016

الشارقة - تسلم تسعة فائزين من خمس دول جائزة الشارقة الدولية للتراث الثقافي في دورتها الأولى والتي قدمها معهد الشارقة للتراث بدولة الإمارات الثلاثاء في اليوم العالمي للتراث.

واستحدثت الجائزة في العام الماضي بتوجيه من حاكم الشارقة عضو المجلس الأعلى لاتحاد الإمارات العربية الشيخ سلطان بن محمد القاسمي بهدف تكريم الجهود الناجحة ودعم المبادرات الملهمة محليا وإقليميا ودوليا في مجال حماية عناصر التراث الثقافي.

وقال عبدالعزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث رئيس اللجنة العليا للجائزة في كلمة الثلاثاء إن الجائزة تأتي في إطار "إيمان المعهد بأهمية التراث بوصفه أحد أبرز عناصر الهوية الوطنية وأحد الوسائل الناجعة للتواصل بين الحضارات والأمم ودعما لدور المعهد في توسيع دائرة الاهتمام بالتراث الثقافي وتمكينه من تحقيق أهدافه".

وأضاف أن "رؤية الجائزة تتطلع لإيجاد بيئة حاضنة لاستدامة التراث الثقافي العربي وضمان انتقاله إلى الأجيال القادمة والتعريف بالتراث الإنساني ودعم التعاون في هذا المجال".

وسلم حاكم الشارقة الجائزة في فروع (أفضل الممارسات صونا للتراث الثقافي) و(الرواة وحملة التراث) و(الباحثون في مجال التراث الثقافي) خلال حفل أقيم في مقر معهد الشارقة للتراث.

وفي فرع الأفضل الممارسات صونا للتراث الثقافي فاز بالجائزة محليا عبيد بن صندل من الإمارات وفازت بها عربيا نجيمة طاي طاي من المغرب وفاز بها دوليا خوسيه كالفو من إسبانيا.

وفي فرع الرواة وحملة التراث "الكنوز البشرية الحية" فاز بالجائزة محليا علي القصير من الإمارات وفاز بها عربيا مصطفى عثمان من مصر بينما ذهبت الجائزة دوليا إلى جوليا موراندي من فرنسا.

وفي فرع الباحثون في مجال التراث الثقافي فاز بالجائزة محليا إيمان حميد غانم من الإمارات وعربيا سيد محمد علي من مصر ودوليا جيوفاني جورياني من إيطاليا.

وتبلغ قيمة الجائزة عن فئة المشاركة المحلية أربعة آلاف دولار ولفئة المشاركة العربية ستة آلاف دولار بينما فئة المشاركة الدولية ثمانية آلاف دولار.

 

العبادي: تنظيم الدولة الاسلامية ينهار في تلعفر

البارزاني يشترط ضمانات دولية مكتوبة لتأخير استفتاء الانفصال

أوبك تجري تقييما جديدا لمستوى الالتزام بخفض الانتاج في سبتمبر

الجيش اللبناني يقترب من حسم معركته ضد الدولة الإسلامية

القوات العراقية تقتحم مركز قضاء تلعفر

قضية ضد رئيس ومفتي تونس لمساندتهما مبادرة المساواة في الارث

عواصم خليجية تطوي الخلاف مع بغداد لتحجيم النفوذ الإيراني

ماتيس في بغداد للتفاهم على تلعفر

جماعة ليبية مسلحة تصد المهاجرين عن أوروبا

الأردن وتركيا مع احياء مفاوضات فاعلة بين اسرائيل وفلسطين

معركة تلعفر تنذر بمآس انسانية شبيهة بمآسي الموصل

توقعات بانخفاض شهري حاد في امدادات أوبك

حزب الله يستخدم لأول مرة طائرات بلا طيار في سوريا

القوات العراقية تستعيد السيطرة على أربع قرى غرب تلعفر


 
>>