First Published: 2017-04-20

المنافسة تشتعل بين الكبار على لقب دورة مونتي كارلو للتنس

 

موراي لاعب التنس البريطاني يتأهل مع السويسري فافرينكا والاسباني نادال الى الدور الثالث بفوزه على جيل مولر.

 

ميدل ايست أونلاين

فوز صعب لموراي

باريس - حقق البريطاني اندي موراي المصنف أول والسويسري ستانيسلاس فافرينكا الثالث والاسباني رافايل نادال الرابع انتصارات صعبة الأربعاء لبلوغ الدور ثمن النهائي لدورة مونتي كارلو للتنس، ثالث دورات الألف نقطة للماسترز، والتي تقام على الملاعب الترابية.

ففي الدور الثاني، فاز موراي على جيل مولر من لوكسمبورغ 7-5 و7-5، وفافرينكا على التشيكي ييري فيسيلي 6-2 و4-6 و6-2، ونادال حامل اللقب على البريطاني كايل ادموند 6-صفر و5-7 و6-2.

وأعفي موراي وفافرينكا ونادال من خوض الدور الاول على غرار المصنفين الثمانية الاوائل.

وهي المباراة الأولى للبريطاني منذ خروجه أمام الكندي فاسيك بوسبيسيل في الدور الثاني لدورة انديان ويلز الاميركية في 12 آذار/مارس.

وابتعد موراي بسبب إصابة في كوعه، فغاب عن دورة ميامي الأميركية مطلع الشهر الجاري وعن المواجهة التي خسرتها بريطانيا أمام فرنسا في ربع نهائي مسابقة كأس ديفيس للمنتخبات.

ويلتقي موراي في مباراته المقبلة الاسباني ألبرت راموس الفائز على الأرجنتيني كارلوس برلوك 6-2 و6-2.

وواجه البريطاني صعوبة للفوز على مولر، وقال بعد المباراة "لعبت أفضل بالتأكيد مع تقدم المباراة، ومن الواضح أن ارسالي الاول لم يكن مثاليا، ولكن عندما تعود بعد غياب أسابيع، فالأمر طبيعي".

من جهته، استهل فافرينكا بطل 2014 مباراته مع فيسيلي بقوة وكسب المجموعة الاولى بسهولة 6-2، لكن فيسيلي رد له التحية في الثانية وكسبها 6-4، قبل ان يستعيد السويسري توازنه في الحاسمة ويكسبها 6-2 وينهي المباراة في صالحه في ساعة و22 دقيقة.

وكان فيسيلي فجر مفاجأة مدوية العام الماضي عندما جرد الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا في حينه، من اللقب بالفوز عليه في اولى مبارياته في الدور الثاني.

وهو الفوز الثاني لفافرينكا على فيسيلي في مباراتين فقط جمعتهما حتى الآن، بعد أولى في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الاربع الكبرى، على ملاعب فلاشينغ ميدوز عام 2014.

ويلتقي فافرينكا المتوج بثلاثة القاب كبيرة (استراليا 2014 ورولان غاروس 2015 وفلاشينغ ميدوز 2016) في الدور المقبل الاوروغوياني بابلو كويفاس السادس عشر.

واعتبر السويسري ان "المباراة جيدة بشكل عام. انها الاولى على الملاعب الترابية"، مضيفا "اشعر بأنني بحال جيدة، فالفوز بثلاث مجموعات يعني انه فوز جيد. من المهم ان تفوز وتواصل التقدم".

- فوز صعب لنادال-

وعانى نادال الملقب بـ "ملك" الملاعب الترابية للفوز على إدموند واحتاج الى نحو ساعتين و20 دقيقة لتخطيه في ثلاث مجموعات.

ويلتقي الاسباني في مباراته المقبلة الالماني يان-لينارد شتروف الذي اخرج البلغاري غريغور ديميتروف الثامن بفوزه عليه 4-6 و6-3 و6-2.

وسيطر نادال على دورة مونتي كارلو باحرازه ثمانية القاب متتالية بين 2005 و2012 قبل ان ينهي الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول في حينها احتكاره له بفوزه عليه في نهائي 2013.

الا ان نادال توج بلقبه التاسع في نسخة 2016 على حساب الفرنسي غايل مونفيس.

واستعاد نادال جزئا من مستواه هذا الموسم فبلغ نهائيي بطولة ملبورن الاسترالية ودورة ميامي، ليخسر في المرتين أمام السويسري روجيه فيدرر المبتعد هذه الفترة عن الملاعب للراحة.

وبلغ الدور ذاته التشيكي توماس برديتش التاسع بفوزه الصعب على الألماني المخضرم طومي هاس (39 عاما) 3-6 و6-1 و6-4.

وكان هاس صاحب المركز الثاني عالميا سابقا (2002)، أصبح الثلاثاء أكبر لاعب يحقق فوزا في مباراة ضمن دورات الماسترز عندما تغلب على الفرنسي بونوا بير 6-2 و6-3 في الدور الاول، وكان قاب قوسين او ادنى الأربعاء من مواصلة مشواره في الدورة عندما كسب المجموعة الاولى 6-3.

الا ان برديتش وصيف 2015، كسب المجموعتين الثانية والثالثة 6-1 و6-4، منهيا المباراة في ساعة و52 دقيقة.

وهو الفوز الثالث لبرديتش على هاس في 5 مواجهات جمعت بينهما.

ويلعب برديتش في الدور المقبل مع الكرواتي مارين سيليتش الخامس الفائز على الفرنسي جيريمي شاردي المشارك ببطاقة دعوة 6-3 و6-صفر.

وتأهل النمسوي دومينيك تييم السادس بفوزه على الهولندي روبن هازه 6-3 و6-2 في 61 دقيقة، ليلتقي البلجيكي دافيد غوفان العاشر.

وهو الفوز الثاني لتييم على هازه في 4 مباريات جمعت بينهما.

وحجز الاسباني بابلو كارينيو بوستا الثالث عشر بطاقته بتغلبه على الروسي كارن خاتشانوف 6-4 و6-4 في ساعة و28 دقيقة وفي أول مباراة بين اللاعبين. ويلتقي كارينيو في الدور المقبل ديوكوفيتش الثاني والساعي الى لقبه الثالث في الدورة بعد عامي 2013 و2015.

وفي الدور الثاني أيضا، فاز الالماني الكسندر زفيريف على الاسباني فيليسيانو لوبيز 6-صفر و6-4، والفرنسي لوكاس بوي على الايطالي باولو لورنتسي 6-2 و6-4، والارجنتيني دييغو شفارتسمان على الاسباني روبرتو باوتيستا 6-3 و7-6 (7-3).

 

التوترات تسود طوزخرماتو وسط مخاوف أممية

الأزمة السياسية لم تؤثر على الاقتصاد اللبناني

روسيا تقرر استئناف الرحلات الجوية المباشرة مع مصر

المرجعية الشيعية تطالب بدمج فصائل الحشد في القوات العراقية

لبنان يحسم موعد الانتخابات البرلمانية بعد أزمة عاصفة

76 بالمئة من اللاجئين السوريين بلبنان تحت خط الفقر

الإعدامات في العراق تروع الأمم المتحدة

كارثة مقتل تلاميذ في تصادم حافلة وقطار تصدم الفرنسيين

'بيت آمن' يقلل من معاناة المهاجرين في بني وليد الليبية

هل يحسم السيستاني موقفه من الحشد الشعبي بعد التحرير من الجهاديين

لبنان يواجه تحدي تثبيت سياسة النأي بالنفس وإنجاح الانتخابات

روسيا تعرض خدماتها لمساعدة أميركا في حل الأزمة الليبية

دعوات عربية لمحاسبة إيران عقب كشف تورطها في اليمن

تمسك أممي باتفاق الصخيرات لإنهاء الأزمة السياسية في ليبيا

الامارات تدعو إلى التصدي بقوة أكبر لأنشطة إيران التوسعية

قادة الميليشيات الموالون لإيران يخوضون الانتخابات في العراق

الموصل تحتفل بالنصر على الدولة الإسلامية

صندوق النقد الدولي يضغط على تونس لمواجهة عجز مثير للقلق

لبنان يتحرك للاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين

بروكسل تدفع لتسريع وتيرة ترحيل المهاجرين من ليبيا


 
>>