First Published: 2017-04-21

ثمن باهظ لإرضاء المترددين بين اقتناء سيارة أو طائرة

 

شركة إيروموبيل تبدأ في تلقي طلبات شراء عربة تتحول إلى وضع الطيران في أقل من ثلاث دقائق، بسعر يتخطى مليون دولار.

 

ميدل ايست أونلاين

تعمل بالوقود العادي

موناكو - أزاحت شركة مقرها سلوفاكيا الستار عن التصميم التجاري لعربة طائرة يتجاوز سعرها مليون دولار معلنة بدء تلقي طلبات شراء السيارة على أن يبدأ التسليم بحلول عام 2020.

وقالت شركة إيروموبيل إن سيارتها "إيروموبيل الطائرة" التي تشبه الدمعة والتي عرضتها في معرض توب ماركيز موناكو تتحول إلى وضع الطيران في أقل من ثلاث دقائق مشيرة إلى إمكانية طي جناحي السيارة أثناء وضع القيادة على الطرق وبسطهما إن أريد بها الطيران.

وتستطيع السيارة أن تطير لنحو 700 كلم على الوقود العادي، كما أنها مزودة بمظلة هوائية تنطلق آليا حال حدوث أي خلل لتهبط السيارة سلام.

ومع الارتفاع الكبير لعدد السيارت المستعملة وازدياد اكتظاظ الطرقات فإن الشركة السلوفاكية متفائلة لمستقبل السيارات الطائرة التي من شأنها أن تُغير من طبيعة السفر والتنقل، وبإمكانها أيضا أن تحل بعض المشاكل القائمة مثل الازدحام في الطرقات وفي حركة النقل الجوي، خاصة لمسافات قصيرة أقل من 600 كيلومتر.

وشركة إيروموبيل واحدة من عدة شركات تعكف على تطوير عربات طائرة. وهي تهدف لإنتاج 500 سيارة من أول منتجاتها المتاحة للبيع بسعر بين 1.2 و1.5 مليون يورو (بين 1.29 و1.61 مليون دولار).

وقال ستيفان فادوتش رئيس قطاع الاتصالات في إيروموبيل إن السيارة تحتاج إلى مدرج لتتمكن من الطيران أو مكان آخر للإقلاع كما يتعين على مالكيها أن تكون لديهم رخصة للقيادة والطيران.

وتدرس حكومات بالفعل كيفية تنظيم عمل الطائرات بدون طيار والسيارات ذاتية القيادة في حين تعمل شركات للسيارات والطيران على تطوير برمجيات والتخطيط الحضري لضمان سير هذه المركبات في مسارات وممرات.

 

بغداد توسع مكاسبها باستعادة جامع النوري في الموصل القديمة

العراق يتسلم 'أمير الكيمياوي' باستثناء رئاسي وحكومي في لبنان

اعتداء على موكب للأمم المتحدة بنيران مسلحين غرب ليبيا

قطر تناور بالخداع والمغالطات للقفز على المطالب الخليجية

القوات العراقية تتوسع في الموصل القديمة

مرحلة ما بعد الدولة الإسلامية تنذر بتواصل هدر'الدم' في الموصل

مصر تتهم قطر بدعم الإرهاب في ليبيا

مقاتلون أجانب يؤججون نيران الاقتتال في ليبيا

القوات العراقية تخوض معركة مضنية في آخر جيب للجهاديين بالموصل

عقوبات اقتصادية جديدة مرتقبة من دول الخليج لتوسيع عزلة قطر

تعليق كل عمليات ترحيل العراقيين غير القانونيين من أميركا

قطر تعمق ورطتها بالإمعان في سياسة التعنت


 
>>