First Published: 2017-06-18

الحارس ماتيو راين يرى نفسه بطلا للعالم يوما ما

 

الحارس الاسترالي يقول ان منتخب بلاده بلغ قمة النضج ويستطيع التصدي للماكينة الالمانية في مستهل مشواره بكأس القارات.

 

ميدل ايست أونلاين

راين الطموح لرفع الكأس

بروكسل - لا ينقص حارس مرمى منتخب استراليا ماتيو راين الطموح عشية المباراة مع المانيا الاثنين في سوتشي ضمن كأس القارات لكرة القدم المقامة في روسيا، وقال في هذا الصدد "نأمل بأن تصبح استراليا بطلة للعالم يوما ما".

وقال مؤخرا في مؤتمر صحافي مع نادي غنك البلجيكي الذي دافع عنه في الاشهر الستة الاخيرة من الموسم المنصرم، "في 2015، احرزنا كأس آسيا، لقبنا الاول الكبير. انا فخور بذلك، وتعلمت الكثير من تلك البطولة".

واضاف في ايار/مايو "قبل مونديال 2014 في البرازيل، تم ضخ دماء شابة كثيرة في المنتخب. وعناصر هذه المجموعة يلعبون مع بعضهم منذ ثلاث سنوات. لقد اصبحنا على عتبة النضوج. نريد رفع المنتخب الى القمة ونأمل يوما ما بأن تتوج استراليا بطلة للعالم".

وتشارك استراليا في كأس القارات بصفتها بطلة لاسيا في النسخة الاخيرة التي نظمتها عام 2015 اثر فوزها في المباراة النهائية على كوريا الجنوبية 2-1 بعد التمديد.

وانفصلت استراليا في 2006 عن اوقيانيا، وانضمت الى الاتحاد الاسيوي بهدف رفع مستوى المنافسة لمنتخبها.

وعلق راين على تتويج استراليا باللقب الاسيوي "انه نجاح منحنا المزيد من الثقة بالنفس وكان واعدا جدا"، مؤكدا انه "شخص وطني بامتياز" من خلال قوله "احب بلدي وكرة القدم. في المنتخب الوطني، نجحت في الجمع بين هذين العشقين".

ولم يكن مشوار هذا الحارس الشاب (25 عاما) منتظما في الاشهر الاخيرة بعد بداية واعدة جدا في القارة الاوروبية.

- المعلم برودوم -

انضم راين الى كلوب بروج في 2013، واختير افضل حارس في الدوري البلجيكي مرتين متتاليتين عامي 2014 و2015، وكشف "كنت محظوظا لان ميشال برودوم كان مدربا لي".

واختير برودوم، حارس مرمى منتخب بلجيكا السابق، افضل حارس في مونديال 1994 في الولايات المتحدة، وقال راين "فعلا انه معلم جيد. خلال مواسمي مع كلوب بروج، تطورت بخطوات عملاقة، وبتت على وشك ان اصبح دوليا".

وكانت المرحلة التالية من مسيرته اكثر ضبابية، فبعد انتقاله الى فالنسيا الاسباني، لم يلعب راين وقتا طويلا وغالبا ما تحول الى احتياطي (لعب فقط 25 مباراة بين 2015 واوائل 2017).

واعتبر راين (27 مباراة دولية) انها "فوضى فالنسيا... عدم استقرار وتغيير في المدربين فضلا عن اني تعرضت للاصابة".

ثم اطلق الحارس الاسترالي مسيرته من جديد في بلجيكا في الاشهر الستة الاخيرة مع غنك لدرجة ان نادي برايتون الانكليزي الصاعد حديثا الى الدوري الممتاز بعد غياب 34 عاما اقتنع بمواهبه وحصل على توقيعه حتى 2022 مقابل مبلغ "قياسي" لم يكشفه النادي الانكليزي.

وصرح راين في هذا الخصوص "اشبه برايتون بمنتخب استراليا فكلاهما يسيران على طريق التطور، وانا أؤمن بذلك".

ولراين هدف واحد هو "وقف كل الكرات. اعرف ان هذا الهدف صعب المنال، لكني اتمتع دائما بهذه الروح".

وسيحاول راين الاثنين الوقوف في وجه "الماكينة الالمانية" بطلة العالم 2014 قبل مواجهة الكاميرون بطلة افريقيا 2017، ثم تشيلي بطلة اميركا الجنوبية عامي 2015 و2016 في المجموعة الثانية.

ولم يخف الحارس الاسترالي ثقته بنفسه، وقال "لست خائفا، لقد استطعت وقف ميسي" في اشارة الى قائد منتخب الارجنتين ونجم برشلونة الاسباني ليونيل ميسي.

ويضيف "لا يوجد شيء اكثر اثارة من مواجهة افضل المنتخبات وافضل اللاعبين في العالم. استراليا منتخب شاب، لكننا لسنا خائفين".

وتستضيف روسيا كأس القارات حتى 2 تموز/يوليو في بروفة عامة لمونديال 2018، وقد افتتحتها السبت بفوزها على نيوزيلندا 2-صفر في المجموعة الاولى التي تضم ايضا البرتغال بطلة اوروبا 2017 والمكسيك بطلة الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

 

غرفة عمليات سعودية بإشراف عبدالله آل ثاني وسط القطيعة مع قطر

القوات الأميركية لن تبقى بسوريا والعراق بعد هزيمة الجهاديين

الانتماءات العشائرية تفتت الحشد العشائري في الأنبار

معركة واحدة لطرد الدولة الإسلامية من حدود لبنان وسوريا

حزب الله وجيش الأسد يضيقان الخناق على المتشددين قرب الحدود

معركة تلعفر تبدأ بالإطباق على المدينة من ثلاث جهات

هل يبدد العبادي مخاوف القضاة في حربهم على الفساد

مخاوف من تكرار سيناريو دمار الموصل في تلعفر

وحدها إسرائيل تدعم استفتاء انفصال كردستان العراق

الجيش الليبي يثبت تعاونه التام مع المحكمة الجنائية الدولية

السعودية تحسم خياراتها في قطر بسحب الثقة نهائيا من تميم


 
>>