First Published: 2017-06-19

الاتحاد الأوروبي يلوح بعقوبات قاسية في وجه الهاكرز

 

وزراء خارجية الاتحاد يصادقون على امكانية حظر السفر وتجميد الأصول والحظر الشامل على العمل على أي جهة تتورط في هجمات الكترونية.

 

ميدل ايست أونلاين

قوانين تترجم عبَر الدرس الاميركي

لوكسمبورغ - قال وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي الاثنين إن بإمكان الاتحاد فرض عقوبات اقتصادية على أي شخص يضبط وهو يهاجم شبكات الكمبيوتر الخاصة بدول الاتحاد، في أحدث خطوة يتخذها الاتحاد لردع الهجمات بعد حوادث اختراق في بريطانيا وفرنسا.

ومع اقتراب الانتخابات الألمانية المقررة في سبتمبر/أيلول أصبح التدخل في الانتخابات الديمقراطية هاجسا للاتحاد بعد اتهامات لروسيا بالتدخل في انتخابات الرئاسة الأميركية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي والانتخابات الفرنسية في مايو أيار.

واتفق وزراء خارجية دول الاتحاد على امكانية البدء في تطبيق ما أطلقوا عليه تدابير مقيدة تشمل حظر السفر وتجميد الأصول والحظر الشامل على العمل مع أي شخص أو شركة أو حكومة يتورط في هجمات تسلل إلكتروني.

وقال الاتحاد في بيان "أي رد مشترك من الاتحاد الأوروبي على أنشطة خبيثة على الانترنت سيكون متناسبا مع نطاق وحجم ومدة وكثافة وتعقيد وأثر هذا النشاط".

وخلصت أجهزة مخابرات أميركية في العام 2016 إلى أن روسيا تسللت إلى البريد الالكتروني لحملة الحزب الديمقراطي وسربت رسائل منه في إطار جهود لترجيح كفة دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة.

وتنفي روسيا هذا الاتهام.

وطلبت وكالة مخابرات بريطانية من الأحزاب السياسية حماية نفسها من هجمات الكترونية محتملة في حين تخلت الحكومة الفرنسية عن خطط لترك مواطنيها في الخارج يصوتون الكترونيا بسبب مخاطر التسلل الالكتروني.

 

غرفة عمليات سعودية بإشراف عبدالله آل ثاني وسط القطيعة مع قطر

القوات الأميركية لن تبقى بسوريا والعراق بعد هزيمة الجهاديين

الانتماءات العشائرية تفتت الحشد العشائري في الأنبار

معركة واحدة لطرد الدولة الإسلامية من حدود لبنان وسوريا

حزب الله وجيش الأسد يضيقان الخناق على المتشددين قرب الحدود

معركة تلعفر تبدأ بالإطباق على المدينة من ثلاث جهات

هل يبدد العبادي مخاوف القضاة في حربهم على الفساد

مخاوف من تكرار سيناريو دمار الموصل في تلعفر

وحدها إسرائيل تدعم استفتاء انفصال كردستان العراق

الجيش الليبي يثبت تعاونه التام مع المحكمة الجنائية الدولية

السعودية تحسم خياراتها في قطر بسحب الثقة نهائيا من تميم


 
>>