First Published: 2017-08-08

إثناء الأميركيين عن تدخين السجائر الالكترونية

 

هيئة أميركية تبدأ حملة ضد انتشار السجائر الالكترونية بين الشباب، وتتيح فرصة للتشجيع على تطوير منتجات تبغ مبتكرة.

 

ميدل ايست أونلاين

تعتمد على بخار الماء

واشنطن - أعلنت إدارة الأغذية والأدوية الأميركية الثلاثاء خططا بشأن حملة توعية لإثناء الشبان عن تدخين السجائر الالكترونية في أعقاب اقتراحها بخفض مستويات النيكوتين في السجائر العادية.

وتأتي الخطة بعد أن اقترحت الإدارة الشهر الماضي خفض مستويات النيكوتين في السجائر العادية وتأجيل الموعد الذي يمكن فيه لمنتجي السجائر الالكترونية التقدم بطلب للسلطات للموافقة على بيع منتجهم لمدة أربع سنوات.

ويعني تأجيل الموعد أن مصنعي السجائر الإلكترونية يمكنهم الاستمرار في بيع منتجاتهم لمدة أربع سنوات أخرى قبل التقدم بطلب للسماح لهم ببيعها.

وقال سكوت جوتليب مفوض الإدارة في بيان إن السياسة الجديدة "تهدف إلى تحقيق توازن دقيق بين الإجراءات التنظيمية لجميع منتجات التبغ وإتاحة الفرصة للتشجيع على تطوير منتجات تبغ مبتكرة تكون أقل خطورة من السجائر العادية".

ويسير جوتليب على حبل مشدود بين أن يرضي المدافعين عن الصحة العامة الذين تعجبهم فكرة خفض مستويات النيكوتين في السجائر وبين الشركات المصنعة للسجائر الالكترونية التي كانت تحشد التأييد لإجراءات تنفيذية أقل صرامة.

وحملة التوعية التي أعلنت عنها الإدارة قد تهدئ مخاوف المدافعين عن الصحة العامة من أن مد موعد تقديم طلبات الحصول على الموافقة سيسمح بطرح منتجات بنكهات مختلفة قد تغري الأطفال في الأسواق لفترة أطول مما كان مقررا لها.

وكان أكثر من مليونين من تلاميذ المدارس في المرحلتين المتوسطة والعليا يدخنون السجائر الالكترونية التي تعتمد على بخار الماء في عام 2016 وكان نصف العدد الإجمالي لتلاميذ المدارس يدخنون نوعا واحدا أو أكثر من منتجات التبغ.

وتأتي حملة الإدارة في إطار حملة أكبر تحمل اسم "الثمن الحقيقي" لإثناء الناس عن التدخين وتبدأ هذا الخريف. وستطلق الحملة الكاملة في 2018.

 

القوات العراقية تقتحم مركز قضاء تلعفر

قضية ضد رئيس ومفتي تونس لمساندتهما مبادرة المساواة في الارث

عواصم خليجية تطوي الخلاف مع بغداد لتحجيم النفوذ الإيراني

ماتيس في بغداد للتفاهم على تلعفر

جماعة ليبية مسلحة تصد المهاجرين عن أوروبا

الأردن وتركيا مع احياء مفاوضات فاعلة بين اسرائيل وفلسطين

معركة تلعفر تنذر بمآس انسانية شبيهة بمآسي الموصل

توقعات بانخفاض شهري حاد في امدادات أوبك

حزب الله يستخدم لأول مرة طائرات بلا طيار في سوريا

القوات العراقية تستعيد السيطرة على أربع قرى غرب تلعفر


 
>>