First Published: 2017-08-08

صوموا عن السكر تصحوا

 

دراسة أميركية يجد ان الحد من تناول الاطعمة والمشروبات الغنية بالفركتوز يحسن وظيفة التمثيل الغذائي في أقل من أسبوعين.

 

ميدل ايست أونلاين

'سم' ابيض ينادي السمنة وأمراض الكبد والسكري

واشنطن - أفادت دراسة أميركية حديثة بأن الحد من تناول السكر لاسيما الفركتوز، يساعد على تحسين الصحة العامة، ويظهر أثره على الجسم في أقل من أسبوعين، خاصة لدى الأطفال والبالغين الذين يعانون من زيادة الوزن.

وذكرت مراجعة، نشرتها مجلة الجمعية الأميركية للطب التقويمي الثلاثاء أن الأطفال والبالغين الذين يقللون من كمية السكر التي يتناولونها تتحسن لديهم وظيفة التمثيل الغذائي.

وأضاف الباحثون أن الحد من تناول المشروبات التي تحتوي على نسب مرتفعة من سكر الفركتوز، وخاصة شراب الذرة، يمكن أن يساعد على تجنب أمراض خطيرة، على رأسها السمنة، وأمراض الكبد والسكري من النوع الثاني.

وأشار الباحثون إلي أن الفركتوز يسرع تحويل السكر إلى الدهون، حيث أن هناك دراسات ربطت بين ارتفاع نسب استهلاك السكر، ولا سيما الفركتوز، وزيادة تراكم الدهون في الكبد.

وللتحقق من نتائج المراجعة الطبية، أجرى الباحثون فحوصات للدم، بعد أسبوعين تقريبا من موافقة عدد من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن على البدء في الحد من تناول السكر.

ووجد الباحثون أن الحد من تناول السكر ضمن النظام الغذائي يُحسن التمثيل الغذائي، وتظهر آثاره على الجسم في أقل من أسبوعين.

يتناول المرء في المعدل نحو 300 سعرة حرارية يوميًا من خلال السكريات، أي نحو 35 كيلوغراماً من السكر سنوياً، لكن الأطباء وخبراء التغذية ينصحون بأن يتناول الإنسان كمية قليلة من السكر يوميًا تكفي لتغطية 5 بالمئة فقط من حاجة الجسم الكلية من السعرات الحرارية.

وهذا يعني أن على الشخص البالغ تناول ما يعادل 25 غراماً من السكر على الأكثر يوميًا، وهو ما يعادل 6 ملاعق شاي صغيرة من السكر، أو قطعة صغيرة من الشوكولاتة.

وكانت دراسة ألمانية كشفت أن هناك فوائد تعود على الجسم عندما تنخفض كمية السكر التي يتناولها الأشخاص، وهي؛ سرعة فقدان الوزن، والحفاظ على صحة القلب، والتخلص من البثور وحب الشباب، وتحسن المزاج، والحفاظ على نوم هادئ.

وأضافت الدراسة أن الإفراط في تناول السكر يرفع من ضغط الدم ويزيد من معدل دقات القلب، ويُفقد الجلد مرونته، ويُعطي إشارة للدماغ للعمل والنشاط، وهو ما يمنع الشخص من النوم، بالإضافة إلى أنه يزيد من البدانة المفرطة.

الاسم كريمان
الدولة مصر المنصورة

صدق أو لا نصدق السكرعشق الاطفال لة تاثير كبيرعلى الحالة المزاجية للأنسان ولقد أثبتت بعض الابحاث التى أجريت على من يخضعون لنظام غذائى للرشاقة أو مايسمى بالرجيم أنهم جميعا يعانون من مرض الاكتئاب أكد معظم العلماء أن السبب الاساسى للأكتئاب هو نقص كمية السكر المعتادة أو أستبد...

2017-08-09

 

القوات العراقية تقتحم مركز قضاء تلعفر

قضية ضد رئيس ومفتي تونس لمساندتهما مبادرة المساواة في الارث

عواصم خليجية تطوي الخلاف مع بغداد لتحجيم النفوذ الإيراني

ماتيس في بغداد للتفاهم على تلعفر

جماعة ليبية مسلحة تصد المهاجرين عن أوروبا

الأردن وتركيا مع احياء مفاوضات فاعلة بين اسرائيل وفلسطين

معركة تلعفر تنذر بمآس انسانية شبيهة بمآسي الموصل

توقعات بانخفاض شهري حاد في امدادات أوبك

حزب الله يستخدم لأول مرة طائرات بلا طيار في سوريا

القوات العراقية تستعيد السيطرة على أربع قرى غرب تلعفر


 
>>