First Published: 2017-08-10

زلزال الصين يضرب موقعا على قائمة التراث العالمي

 

متنزه جيوتشايغو المدرج على لائحة اليونسكو يعد من أجمل المناطق الطبيعية الفريدة بسلسلة وديان جبلية وبحيرات بلون الأزرق والفيروزي.

 

ميدل ايست أونلاين

اضرار بليغة

بكين - خلف الزلزال العنيف الذي ضرب جنوب غرب الصين أضرارا كبيرة على متنزه جيوتشايغو المدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي والمعروف بسلسلة وديانه الجبلية التي تعتبر من أجمل المناطق الطبيعية في البلاد.

وقتل 19 شخصا على الأقل جراء زلزال بقوة 6,5 درجات ضرب الصين الثلاثاء ومركزه في جيوتشايغو المعروفة بأنها تضم أكثر من 140 بحيرة بمياه يراوح لونها بين الأزرق الصافي والفيروزي عند سفح جبال مكسوة بالغابات.

غير أن الزلزال تسبب بانزلاقات تربة ضخمة جرفت مساحات من الغابات المنتشرة على سفوح الجبال وتركت عليها بقعا ضخمة بلون التراب، على ما أظهرت صور ملتقطة من الجو نشرتها وكالة الصين الجديدة الرسمية للأنباء.

وقد كان موقع "سباركلينغ لايك"، وهو من أكثر المواقع التي تُلتقط صور لها في المتنزه، من الأكثر تضررا إذ بينت صور كيف انهار قطاع من الأرض بين أقسام البحيرة جراء الزلزال ما أدى إلى جفاف جزء من البحرية بشكل شبه كامل.

ولفت بيان صادر عن إدارة المتنزهات إلى أن المنطقة تعرضت إلى "أضرار بالغة" معددا المواقع الأخرى في المتنزه التي لحقت بها الأضرار.

وكان هناك أكثر من 30 الف زائر في جيانغتشو لحظة حصول الزلزال بحسب السلطات، وقد تم إجلاء أكثريتهم من المتنزه الأربعاء.

ويقع متنزه جيانغتشو الوطني المدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، في شمال غرب مقاطعة سيشوان.

ويتمتع الموقع بمناظر طبيعية باتت أكثر ندرة في الصين التي عانت بيئتها الطبيعية من أضرار كبيرة بفعل عقود من النمو الاقتصادي السريع المصحوب بتنمية حضرية كبيرة ما جعل الصين أكثر بلدان العالم تلوثا.

 

واشنطن تلاحق مخدرات حزب الله في بيروت

تعديل قانوني يمنع ترشح الحشد الشعبي للانتخابات في العراق

لا تراجع عن المطالب الـ13 لإنهاء مقاطعة قطر

واشنطن تطالب 6 شركات طيران شرق أوسطية بتعزيز فحص الشحنات

البرلمان العراقي يثبت موعد الانتخابات

جثث الجهاديين تعدم الحياة في الموصل القديمة

مصر تسأل إثيوبيا عن تصريحات مفاجئة حول سد النهضة


 
>>