First Published: 2017-08-11

اللجنة العليا لدعم الدراما العراقية تعيد الدوران على أسس صحيحة

 

رئيس اللجنة مجاهد أبوالهيل :الاجتماع تمخض عن دعم مالي جيد في اطار شراكة حقيقية لدعم الدراما العراقية.

 

ميدل ايست أونلاين

اجتماع مثمر مع شركات الهاتف النقال

بغداد ـ عقدت اللجنة العليا لمبادرة دعم الدراما العراقية برئاسة مجاهد ابوالهيل رئيس مجلس أمناء شبكة الاعلام العراقي رئيس اللجنة العليا، اجتماعا جديدا ضمن سلسلة اجتماعاتها المتواصلة والهادفة الى إنجاح العملية الفنية وتسويق الاعمال العراقية الى خارج الشاشة العراقية وتحريك عجلة الانتاج الفني الدرامي بعد توقف استمر لما يقرب من أربعة أعوام.

وأكد أبوالهيل ان هذا الاجتماع يعد من الاجتماعات المفصلية والنوعية التي عقدتها اللجنة حيث ضيفت اللجنة ممثلي شركات الهاتف النقال في (زين العراق) و(آسياسيل) بحضور أعضاء اللجنة العليا بالتعاون مع هيئة الاعلام والاتصالات وتم فيه عرض مشروع المبادرة وإطلاق خطتها التنفيذية المتمثلة بـتأسيس صندوق دعم الدراما العراقية الذي يشكل نقطة الارتكاز في مشروعها الفكري والجمالي والابداعي لدعم ونهضة الدراما العراقية في ظل الضائقة المالية التي يشهدها البلد.

وأكد أبوالهيل أن تشكيل اللجنة يعد خطوة مهمة جاءت بعد سلسلة من الاجتماعات التي عقدتها لجنة مبادرة دعم الدراما العراقية طوال عام ونصف العام من أجل النهوض بالدراما وإعادة عجلتها الى الدوران على أسس صحيحة وسليمة تليق بالفنان والمواطن العراقي وإخراجها من هيمنة القطاع العام وتفعيل مساهمة وتمويل القطاع الخاص لصندوق دعم الدراما العراقية لإنتاج أعمال فنية عراقية رصينة فضلا عن العمل على تسويقها عربيا وبرعاية تامة من لدن البنك المركزي وباشراف السيد رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح ان دعم القطاع الخاص بما فيه شركات الهاتف النقال والمصارف الخاصة وشركات التحويل المالي ورجال الاعمال العراقيين لصندوق دعم الدراما العراقية لا يقف عند حدود التمويل، وإنما يشمل جانب الرعاية لإنتاج أعمال درامية عراقية جديدة شكلا ومضمونا ترقى الى مصاف الاعمال العربية ان لم تكن منافسة لها وتسويقها وتحقيق شراكة حقيقية مع الفنانين العراقيين في إطار مهمة وطنية شاملة تليق بالفنان والمواطن العراقي حيث سيتم إيداع أموال الداعمين ضمن حساب خاص بالصندوق في حساب خاص بالبنك المركزي العراقي، وبموجب إجراءات حسابية منسجمة مع الضوابط والتعليمات المتبعة في البنك.

وقدم عدد من أعضاء اللجنة العليا طروحاتهم التي تصب في مصلحة المبادرة والأهداف الطموحة التي تتوخاها في سبيل اشراك القطاع الخاص كشريك أساسي في تحريك عجلة الدراما العراقية بما يحقق المسؤولية الاجتماعية والمجتمعية لشركات القطاع الخاص في دعم هذا المفصل الحيوي من مفاصل العملية الثقافية والفنية والابداعية وإنقاذها للدراما العراقية حيث ستسجل هذه المواقف الداعمة لصالحها من جميع النواحي.

ومن جانبهما أبدى ممثلا شركتي زين العراق وآسيا سيل استعدادهما لتقديم الدعم المالي المطلوب لهذا الصندوق بمبالغ مجزية وبما تسمح به ميزانيات هذه الشركات والضوابط والإجراءات المتبعة فيها حيث أعلن علي الزاهد الرئيس التنفيذي لشركة زين العراق عن تبرع الشركة بمبلغ وقدره (أربعمائة الف دولار) وعامر الصناع الرئيس التنفيذي لشركة آسيا سيل بمبلغ مماثل وقدره (أربعمائة الف دولار).

وتم الاتفاق على ان يتم ارسال كتاب رسمي من الشركتين حول تبرعهما بالمبالغ المذكورة الى اللجنة العليا لمبادرة دعم الدراما العراقية ليصار الى ضمهما الى حساب الصندوق الذي سيفتح في البنك المركزي العراقي.

كما تم الاتفاق على أن يشمل هذا الدعم وهذه الشراكة الاخذ بمبدأ الرعاية من لدن الشركتين لبعض الاعمال الدرامية بعد دراستها والاتفاق بشأنها وفقا لخطة عمل اللجنة العليا للمبادرة.

وشكر أبو الهيل باسم اللجنة العليا والفنانين العراقيين شركتي زين العراق وآسيا سيل على هذه الالتفاتة المهمة ودعمهما المباشر في تمويل صندوق دعم الدراما العراقية على طريق تفعيل شراكة حقيقية وفاعلة لاستنهاض وتفعيل الدراما العراقية على أن يتم عقد لقاء مباشر مع ممثلي شركتي كورك وكلمات في أقرب وقت وتوضيح أهداف المبادرة والتبرع لصندوق دعم الدراما العراقية بمبالغ مجزية أيضا.

وأكد صالح ماهود سلمان مدير عام الإدارة في البنك المركزي العراقي أنه سيتم خلال الأسبوع المقبل عقد اجتماعت مماثلة برعية محافظ البنك مع رابطة المصارف الخاصة العراقية ومجلس الاعمال الوطني العراقي وشركات التحويل المالي والصيرفة تصب في الاطار ذاته.

 

جدل الهوية يسبق التلاميذ الى المدارس الجزائرية

اقتراح تقديم الانتخابات يثير مخاوف من جدل عقيم في لبنان

اعتراض أممي يزيد الضغوط لمنع الاستفتاء في كردستان

منع داعية سعودي من الخطابة وصف المرأة بأنها بـ'ربع عقل'

الصدر يعتبر استفتاء الانفصال 'انتحارا'

أوبك تناقش تمديد اتفاق خفض الانتاج إلى ما بعد مارس 2018

برنامج أويحيى ينال ثقة البرلمان وسط انتقادات حول التوجه المالي

دعوات أممية لإنهاء الاقتتال في صبراتة

انشاء فريق أممي لجمع أدلة على جرائم الدولة الاسلامية في العراق

تحرير عانة بالكامل يفتح طريقا سالكة لاستعادة الحويجة والقائم

افتتاح مدرسة تحمل اسم الخميني يثير مخاوف طائفية في نينوى

السراج لا يرى حلا سياسيا بمعزل عن اتفاق الصخيرات

كتيبة الدباشي من تهريب البشر إلى تولي الأمن في سواحل ليبيا

تحركات مضادة للاستفتاء الكردي من العراق وايران وتركيا

ترامب يعد ببحث استئناف مساعدة عسكرية معلقة لمصر

بدء الهجوم على الحويجة قرب أجواء الاستفتاء في كركوك


 
>>