First Published: 2017-08-16

ملبورن تتشبث بلقب المدينة الأكثر ملاءمة للعيش في العالم

 

للمرة السابعة على التوالي، عاصمة ولاية فيكتوريا الاسترالية تتصدر ترتيب مجلة ايكونوميست البريطانية لرفاه الحياة امام فيينا النمسوية وفانكوفر وتورونتو.

 

ميدل ايست أونلاين

تنوع ثقافي وعرقي بلا نظير

ملبورن (فيكتوريا) - فازت مدينة ملبورن الأسترالية للمرة السابعة على التوالي بلقب المدينة الأكثر ملاءمة للعيش على مستوى العالم وفقًا لتقييم أجرته مجلة ايكونوميست البريطانية.

وبعد تقييم شمل 140 مدينة حول العالم، قالت المجلة إن مدينة ملبورن هي "الأكثر ملاءمة للعيش في العالم"، مشيرة أن التقييم شمل الاستقرار والأمن والبنية التحتية والصحة والثقافة وغيرها من المجالات الحيوية.

وأضافت المجلة أن ملبورن حصلت على نقاط كاملة في مجالات الصحة والبنية التحتية، ووصلت النقاط التي جمعتها المدينة خلال عملية التقييم إلى 97.5 نقطة من 100 نقطة.

ولفتت إلى أن ملبورن حافظت من خلال هذا التقييم على مكانتها للمرة السابعة على التوالي، كالمدينة الأكثر ملائمة للعيش، تبعها كل من فيينا في النمسا (97.4 نقطة)، وفانكوفر في كندا (97.3 نقطة)، وتورونتو الكندية (97.2 نقطة)، وأديلياد الأسترالية (96.6 نقطة).

كما تمكنت كل من مدينة كالغاري في كندا (96.6 نقطة) وبيرث في النمسا (95.9 نقطة)، وأوكلاند في نيوزيلاندا (95.7)، وعاصمة فنلندا هلسنكي (95.6 نقطة)، وهامبورغ الألمانية (95 نقطة)، من دخول قائمة المدن الأكثر ملاءمة للعيش في العالم.

وجاء في ذيل القائمة التي نشرت الأربعاء العاصمة السورية دمشق، وسبقتها في ترتيب نهاية القائمة مدينة لاجوس النيجيرية وطرابلس الليبية ودكا البنغلادشية وبورت مورسبي في بابوا غينيا الجديدة.

وتقع ملبورن على نهر يارا في ولاية فيكتوريا، على بعد 878 كيلومتر إلى الجنوب من مدينة سيدني المنافسة لها، وعلى بعد ساعات بالطائرة منها (تعتبر الطريق بين سيدني و ملبورن من أكثر الطرق ازدحاماً في العالم).

وبخلاف سيدني، تتمتع ملبورن بشبكة من الطرق، والمواصلات العامة التي تربط بين أجزائها وبينها وبين غيرها من المدن، كما تتوفر فيها على الأقل أربعة ملاعب رياضية على مستوى عالمي.

ويبلغ عدد سكان ملبورن 4 ملايين نسمة، وتمتزج فيها الثقافات المتعددة، حيث تقطنها على سبيل المثال أكبر جالية يونانية خارج أثينا. وكشفت دراسة حديثة عن أن ما يقرب من نصف سكانها ولدوا في الخارج.

 

فرنسا تقر موازنة تعكس عددا من وعود ماكرون

موافقة برلمان طبرق على مقترحات أممية تقرب التسوية السياسية

الحريري يؤسس من القاهرة لعودة صلبة إلى لبنان

موافقة أممية على مقترح العراق لتسوية أزمة التعويضات مع الكويت

العبادي يرجئ اعلان هزيمة الجهاديين حتى دحرهم من الصحراء

24 قتيلا بهجوم انتحاري شمال بغداد

الدوحة تسعى لإحياء الوساطة الكويتية بعد فشل رهاناتها الخارجية

التحالف الدولي يقلص غاراته ضد الدولة الإسلامية

حرية الصحافة في العراق تفشل في الاهتداء لطريقها

قائد الجيش اللبناني يدعو للاستعداد لمواجهة إسرائيل

السودان مع سد النهضة لـ'استعادة المياه' من مصر

سوق العبيد يفتح على ليبيا أزمات دبلوماسية متلاحقة

فرنسا تسعى لدور أكبر كوسيط في الشرق الأوسط

أدنوك تنفذ خطة طموحة لخصخصة الأنشطة الخدمية وتوسيع شراكاتها

تصريحات متناقضة لحزب الله تعكس عمق أزمته

حماس تحمي علاقاتها مع إيران برفض وصف حزب الله بالإرهاب

صمت انتخابي تلفه مخاوف العزوف عن اقتراع المحليات بالجزائر

غياب الأمن يفاقم جراح القطاع الصحي بجنوب ليبيا

أربيل تستنجد بالمجتمع الدولي لرفع قيود بغداد على الإقليم

عون يدافع عن حزب الله لإخفاء تورطه في دعم الإرهاب


 
>>