First Published: 2017-08-25

غوغل تعرقل المحتوى المتطرف على يوتيوب

 

الشركة العملاقة تطبق سياسة جديدة للتعامل مع المحتويات المتطرفة على موقع الفيديوهات، وتضيف تحذيرات او تلغي المواد الإعلانية المسيئة.

 

ميدل ايست أونلاين

سيصبح العثور عليها أكثر صعوبة

واشنطن - بدأت شركة غوغل تطبيق سياسة جديدة للتعامل مع المحتويات المتطرفة، على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، عن طريق إضافة تحذيرات وإلغاء المواد الإعلانية المعروضة على الفيديوهات التي ترى الشركة أنها مسيئة وتخالف معاييرها.

وكالة "بلومبرج" الأميركية، الجمعة، قالت إن السياسة الجديدة لغوغل مالكة موقع يوتيوب بدأ تطبيقها اعتبارًا من الخميس، حيث أخطرت الشركة المستخدمين الذين سيتأثرون بهذه القواعد الجديدة.

وقال كينت ووكر نائب رئيس غوغل، على مدونة الشركة إن القوانين الجديدة تستهدف "المحتويات التحريضية، الدينية أو المنادية بتفوق عرق بعينه".

وأضاف ووكر: "ستحصل هذه الفيديوهات على تفاعل أقل وسيصبح العثور عليها أكثر صعوبة"، موضحا أن هذه السياسة "توازن بين حرية التعبير وحرية الحصول على المعلومة" دون تشجيع على نشر المحتويات المسيئة.

وذكرت متحدثة باسم "ألفابيت"، الشركة القابضة لغوغل، أنه لن يتم حذف هذه المحتويات من موقع يوتيوب، لكن ستطبق قيود على مشاهدتها ومشاركتها وإمكانية تربّح صانعيها عبر الإعلانات.

وقبل 9 سنوات، بدأت "يوتيوب" تقديم بدل مالي لرواد الإنترنت الذين ينشرون أكثر المحتويات شهرة على منصتها، بموجب خطة لتشارك العائدات الإعلانية بين المصمم والموقع.

وفي يونيو/حزيران، أعلنت 4 شركات عملاقة عن تأسيس منتدى الإنترنت العالمي لمكافحة الإرهاب، سيركز على الحلول التكنولوجية لرصد المحتويات الإرهابية وتحسين وسائل إزالتها.

وقالت شركات فيسبوك ومايكروسوفت وتويتر ويوتيوب إن المنتدى "يضفي الطابع الرسمي ويرسي الهيكلية لمحاور التعاون القائمة أو المقبلة بين مؤسساتنا".

وأوضحت الشركات الأربع أن عمل المنتدى سيركز على الحلول التكنولوجية، لا سيما عبر تعليم الماكينات على رصد المحتويات الإرهابية من أشرطة فيديو وصور، والقيام بأبحاث لتحسين وسائل إزالة المحتويات الجدلية وتطوير خطابات مضادة للدعاية المتطرفة، وتقاسم المعارف بين الشركات والهيئات الأطراف في هذه المبادرة.

وتأتي هذه المبادرة في الوقت الذي طالبت فيه الولايات المتحدة والمفوضية الأوروبية وعدد من المنظمات، القائمين على شبكات التواصل الاجتماعي ببذل مزيد من الجهود لمكافحة الدعاية المتطرفة.

 

كركوك تعمق الخلاف في العراق قبل استفتاء كردستان

تركيا تتجه لمعاقبة كردستان العراق بسبب الاستفتاء

البارزاني يتمسك بالاستفتاء لتفادي انهيار سلطته

السيسي يوسع جهوده الدبلوماسية لإحياء السلام

توقعات بتعديل اتفاق السلام لكسر الجمود السياسي في ليبيا

ترامب ينفي تحذير السعودية من التحرك عسكريا ضد قطر

خيار التدخل العسكري لحفظ الأمن في كركوك وارد

مغالطات وتضليل أمير قطر أضعف من أن تنهي عزلته

استفتاء الانفصال يعمق الانقسامات في كركوك

سحب الودائع الأجنبية يربك قطر ماليا

صاروخ إسرائيلي يسقط طائرة بدون طيار أطلقها حزب الله فوق الجولان

تركيا تستبق استفتاء الانفصال باستعراض للقوة على حدود العراق

العراق يطلق عملية موسعة لتحرير منطقتين في الأنبار

إسرائيل تدعم إقامة دولة كردية لأسباب أمنية

السعودية تراهن على 'حكمة' البارزاني لحل أزمة الاستفتاء

العراق يطلق حملة خجولة للقضاء على الفساد المستشري

ما جمعه الاستقلال يفرقه موعد الاستفتاء في كردستان العراق

أول محادثات بين السيسي ونتانياهو بهدف احياء السلام

الدوحة تقر باحتجاز 15 زورقا بحرينيا

الشرطة الكردية تنتشر في كركوك بعد اشتباك عرقي مميت


 
>>