First Published: 2017-08-25

عشر دقائق من المشي السريع تحميكم من الامراض

 

المشي السريع لدى الأشخاص في منتصف العمر يحد من ارتفاع ضغط الدم والسكري وزيادة الوزن والاكتئاب والقلق ومشاكل العضلات والعظام.

 

ميدل ايست أونلاين

يقلل خطر الوفاة المبكرة

لندن - أوصت منظمة الصحة في بريطانيا الأشخاص في منتصف العمر بالمشي السريع لمدة 10 دقائق يوميًا، للحد من ارتفاع ضغط الدم والسكري وزيادة الوزن والاكتئاب والقلق، ومشاكل العضلات والعظام.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" الجمعة، أن مسؤولي المنظمة أكدوا أن الدقائق العشر من المشي السريع يوميًا، تقلل خطر الوفاة المبكرة بنسبة 15%.

وأضاف المسؤولون أن حجم النشاط الذي يقوم به الأشخاص يبدأ بالتراجع منذ بلوغهم سن الأربعين. ولمواجهة ذلك حث المسؤولون الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 60 عاماً على بدء ممارسة المشي السريع.

وتشير تقديرات المنظمة إلى أن 40% ممن تتراوح أعمارهم بين 40 إلى 60 عاماً، يمارسون المشي السريع بوتيرة لا تتجاوز مرة واحدة في الشهر.

ولمساعدة الناس على أن يكونوا أكثر نشاطاً تروج المنظمة لتطبيق مجاني على الهواف الذكية يدعى "آكتيف 10" لمراقبة مقدار المشي السريع الذي يقوم به الفرد، إضافة إلى تزويده ببعض الإرشادات المفيدة عن كيفية جعل ممارسة المشي السريع جزءًا من نظام حياته اليومي.

وقالت الدكتورة جيني هاريس، نائبة مدير القسم الطبي في منظمة الصحة العامة ببريطانيا: "المشي إلى المحلات التجارية بدلاً من استخدام السيارة، أو ممارسة المشي السريع 10 دقائق في استراحة الغداء، يمكنك أن بزيد لحياتك العديد من السنوات التي تتمتع بها بصحة جيدة".

وأضافت الدكتورة زوي ويليامز، من الكلية الملكية للأطباء العامين "يجب على كل طبيب عام التحدث مع مرضاهم حول فوائد المشي السريع".

وتوصي المنظمة بممارسة الرياضة لـ150 دقيقة أسبوعيًا، ولكن ما يقرب من نصف أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و60 تفشل في تحقيق ذلك، و20% من تلك الفئة العمرية يمارسون الرياضة لأقل من 30 دقيقة في الأسبوع.

وأضافت أنه بالرغم من أن المشي السريع لمدة 10 دقائق يوميًا، لا يرقى إلى المستوى الموصى به، إلا أنه كافٍ للبدء بإحداث فرق في تقليل مشاكل ارتفاع ضغط الدم والسكري، وزيادة الوزن والاكتئاب والقلق، ومشاكل العضلات والعظام مثل آلام أسفل الظهر.

وتأمل مؤسسة الصحة العامة أيضاً في أن يكون النجاح في زيادة النشاط لدى هذه الفئة العمرية حافزا وبداية لاستهداف فئات عمرية أخرى خاصة ممن لديهم أطفال.

الاسم ابو ماجد
الدولة عمان

انا متقاعد في الخمسين من العمر امارس رياضة المشي علي فترتين صباحية ومسائية مقسمة علي نصف ساعة لكل منهما واشعر ولله الحمد بصحة جيدة و بلياقة عالية ونشاط عالي في كل الاوقات

2017-08-27

 

واشنطن تطلب دعما أمميا لمساعدة الأقليات المضطهدة بالعراق

الأمم المتحدة تدعو أربيل لإلغاء استفتاء الانفصال

قصف جوي أميركي يستهدف مقاتلي الدولة الإسلامية في ليبيا

الحريري يتريث في تقديم استقالته تجاوبا مع طلب عون

فرنسا تقر موازنة تعكس عددا من وعود ماكرون

موافقة برلمان طبرق على مقترحات أممية تقرب التسوية السياسية

الحريري يؤسس من القاهرة لعودة صلبة إلى لبنان

موافقة أممية على مقترح العراق لتسوية أزمة التعويضات مع الكويت

العبادي يرجئ اعلان هزيمة الجهاديين حتى دحرهم من الصحراء

24 قتيلا بهجوم انتحاري شمال بغداد

الدوحة تسعى لإحياء الوساطة الكويتية بعد فشل رهاناتها الخارجية

التحالف الدولي يقلص غاراته ضد الدولة الإسلامية

حرية الصحافة في العراق تفشل في الاهتداء لطريقها

قائد الجيش اللبناني يدعو للاستعداد لمواجهة إسرائيل

السودان مع سد النهضة لـ'استعادة المياه' من مصر

سوق العبيد يفتح على ليبيا أزمات دبلوماسية متلاحقة


 
>>