First Published: 2017-09-06

الزعيم يقتنص 'الإنجاز الإبداعي' في مهرجان الجونة السينمائي

 

المهرجان يحتفي بالممثل المصري عادل إمام تقديرا لمسيرته السينمائية المضيئة والحافلة بالإنجازات البارزة ومواقفه الإنسانية المشهودة.

 

ميدل ايست أونلاين

ظاهرة نادرة في عالم التمثيل

القاهرة - أعلن مهرجان الجونة السينمائي الذي ينطلق في وقت لاحق من سبتمبر/أيلول منح جائزة "الإنجاز الإبداعي" للممثل المصري عادل إمام.

وقال المهرجان في بيان إن منح إمام (77 عاما) هذه الجائزة يأتي "تقديرا لمسيرته السينمائية المضيئة والحافلة بالإنجازات البارزة ومواقفه الإنسانية المشهودة إضافة إلى مكانته المرموقة كأحد أبرز النجوم في تاريخ السينما العربية".

وتقام الدورة الأولى من المهرجان في الفترة من 22 إلى 29 سبتمبر/أيلول بمنتجع الجونة المطل على البحر الأحمر في شرق مصر تحت شعار "سينما من أجل الإنسانية".

وقال انتشال التميمي مدير المهرجان "الاحتفاء بالزعيم النجم عادل إمام في مهرجان الجونة السينمائي يعد تتويجا لسينما كبيرة ومؤثرة وملهمة وذات دلالات عميقة، وهو ما ينسجم تماما مع الخط الذي رسمه المهرجان لدى اختياره رموز السينما العربية، والتي تشكل السينما المصرية ركنها الأقوى والأوسع انتشارا".

ويشمل المهرجان ثلاث مسابقات رسمية الأولى للأفلام الروائية الطويلة والثانية للأفلام التسجيلية الطويلة والثالثة للأفلام القصيرة. وتتجاوز قيمة الجوائز 200 ألف دولار (نحو 3.5 مليون جنيه مصري).

وجذب المهرجان حتى الآن أفلاما من مصر والمغرب ولبنان وفرنسا وإيطاليا وفنلندا وسويسرا والولايات المتحدة وروسيا والهند واليابان.

وقال عمرو منسي المؤسس المشارك للمهرجان "نحن سعداء أن تكون الدورة الافتتاحية مكانا يمنح الجمهور فرصة اللقاء بالفنان الكبير والاحتفاء بدوره ومسيرته الإبداعية باعتباره ظاهرة نادرة في عالم التمثيل، إذ استطاع المحافظة على المرتبة المتقدمة بين أنجح نجوم الكوميديا لما يقرب من نصف قرن من الزمن".

ويأمل مؤسسو المهرجان وفي مقدمتهم رجل الأعمال نجيب ساويرس في الوصول بمهرجان الجونة إلى العالمية وأن يتمتع المنتجع المصري بشهرة تضاهي شهرة منتجع كان في جنوب فرنسا الذي يحتضن أبرز مهرجان سينمائي أوروبي.

 

مخاوف أمنية تدفع البشمرغة لإغلاق طريق الموصل اربيل

بنك حكومي فرنسي يجازف بتمويل مشاريع في إيران

التزام مصري كامل بتقديم قتلة ريجني للعدالة

تأهب أمني في طرابلس وسط مخاوف من موجة عنف

تصعيد إيراني بحظر الرحلات الجوية مع كردستان العراق

قناعة أممية بوجود فرصة حقيقية لتحقيق الاستقرار في ليبيا

رسائل عسكرية ايرانية على تخوم كردستان العراق قبيل الاستفتاء

العراق يطلب مساعدة الدول النووية لبناء مفاعل جديد

جماعات مسلحة تهدد بإغلاق أكبر حقل نفطي في ليبيا

مقتل ثلاثة من البشمركة جنوب كركوك قبيل الاستفتاء الكردي

لا اتفاق بين بغداد والوفد الكردي على استفتاء الانفصال

حزب الله العراقي يهجّر سكان قرية إلى الصحراء في الأنبار

أسواق كركوك تستعد لحرب عشية الاستفتاء الكردي

عون يبحث مع ماكرون ملف المساعدات العسكرية السعودية

تركيا تلوح برد 'أمني' على استفتاء كردستان العراق

الضغوط تحمل البارزاني لتأجيل مؤتمره الصحفي بشأن الاستفتاء

سلامة يدعو لتشريك مؤيدي القذافي في العملية السياسية بليبيا


 
>>